اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المحكمة رفضت استئناف الشرطة بشأن المرأة المهددة من اللد

 
 
جاء في بيان مشترك لوزارتي الرفاه والأمن الداخلي "وضعت وزارتا الرفاه والأمن الداخلي حلاً للمرأة المهددة التي طلبت الشرطة وضعها في الحبس الوقائي.  وفقًا للاقتراح، طالما قبلت المحكمة قرار الاحتجاز الوقائي، سيتم نقل المرأة إلى شقة تابعة لوزارة الرفاه وتأمينها من قبل شركة أمنية تقدم الخدمة للوزارة بالتعاون مع شرطة إسرائيل ووفقًا لتعليماتها.
 
وبحسب الاقتراح، فإن إقامة المرأة في الشقة ستكون مصحوبة بمغلف اجتماعي داعم من وزارة الرفاه ومغلف أمن وحماية من شركة الأمن والشرطة.  ومن المتوقع أن تقوم مفتشة من الوزارة بعرض الحل على المحكمة ظهرًا.
 
في المرحلة الأولى ، ستبقى المرأة في الشقة لفترة قصيرة حتى يزول التهديد عنها أو تنتقل إلى الملجأ بموافقتها.  في الوقت نفسه، ستعمل وزارة الرفاه والضمان الاجتماعي ووزارة الأمن الداخلي وشرطة إسرائيل معًا، ايضًا لإنشاء استجابة لتهديدات النساء على أعلى مستوى لحالات مماثلة في المستقبل.
 
يجب التأكيد على أن ملاجئ وزارة الرفاه والضمان الاجتماعي للنساء ضحايا العنف وأطفالهن توفر استجابة أوسع من مجرد مكان للجوء، كما يشمل العلاج الرعاية العاطفية والاجتماعية، وإعادة السيطرة إلى أيدي الضحية. اكتساب المهارات اللازمة لبدء حياة مستقلة، استنفاد الحقوق، التوجيه المهني، والاستجابة لتعليم الأطفال والعديد من الخدمات الأخرى. والبقاء فيها ليس بأمر من المحكمة ولكن بناءً على اختيار المرأة الطوعي.
 
المديرة العامة لوزارة الرفاه والضمان الاجتماعي سيغال موران: ״لن نقبل وضعًا تتعرض فيه حياة النساء لمثل هذا التهديد الخطير وتُترك دون حماية.  تعمل وزارة الرفاه والضمان الاجتماعي على تطوير العديد من الحلول للتعامل مع ظاهرة العنف الأسري، وهذه المرة أيضًا وجدت الهيئات المهنية حلاً يمكن أن يوفر حلًا مناسبًا في الوقت الحالي، جنبًا إلى جنب مع جهود جهاز إنفاذ القانون جلب الجهات التي تهدد النساء للعدالة.  إن مكافحة العنف الأسري معقدة وتتطلب استجابة شاملة من جميع سلطات الدولة، وبالتالي عملنا مع وزارة الأمن الداخلي للتأكد من أن مثل هذه القضايا تتلقى حلًا واسعًا من كل من نظام إنفاذ القانون ونظام الرعاية الاجتماعية وإعادة التأهيل. "
 
مدير عام وزارة الأمن الداخلي تومر لوتان: "أنا سعيد بالتعاون الوثيق مع وزارة الرفاه والقدرة على تقديم حلول حديثة بشكل مشترك للنساء المهددة.  نحن نبذل قصارى جهدنا بالتعاون مع شرطة إسرائيل ووزارة الرفاه والضمان الاجتماعي من أجل توفير الحماية بكل الوسائل المتاحة لنا".
 
وقبلت محكمة الصلح في ريشون لتسيون طلبت السيدة المهددة من اللد ورفضت طلب الشرطة ارسالها الى الملجأ خلافا لرغبتها ، وذلك بعد اعلان وزارتا الرفاه والأمن الداخلي عن وصلهما الى اتفاق بنقلها الى شقة سكنية وتأمينها . 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يا محكمه يا نيابه العام يا مدير الادعاء نحنا بدنا حمايه في كل البيوت صرنا نخاف نطلع من دارنا عل شوراع من شان الطخ جرايم القتل الحوادث عندنا في الرمله صار انفجار بحي جواريش بدنا تنظم البلد الرمله ايامك تسعينات ماكن مشاكل ولا طخ رجاء يا شرطه إسرائيل انتو بس عم تشاطروا عل العرب اما عل اليهود لا حطلنا حمايه في كل بيت او نزلوا حالكم دوريات في شوراع كل ساعه سياره وقات خاصه ليش بس في الرمله اللد مشاكل وين بقاي المناطق
الله اكبر عل الحكومه المحكمه النيابه العامه - 02/08/2022
رد
2
بهاي البلد مش امان حتى وانت قاعد بدارك ...الله ينتقم منهم بدل ما يعتقلو ابن الحرام ...حسبي الله ونعم الوكيل لونها يهوديه كان اعتقلو الشخص الي بهددها ...لعنة الله عليهم وعليه
حسبي الله - 02/08/2022
رد
3
لكننا لم نفهم كيف سيزول التهديد بالضبط؟! والقاتل يسرح ويمرح دون اي ذكر لعقابه!! لا اظن ان هذا حل، ما حدث هو ضحك على العقول . وكأن الشرطه حقا معنيه بحماية مرحبا نساء العرب، الذين سينجبون اولاد عرب .
كفى وكفى وكفى - 01/08/2022
رد
1
كل هذا كلام فاضي وكذب بس فلم محروق عشان البوليس ميكونش مسول علا اي قصه بتسير وكمان يعني 90 بلميه انو ما يكون كل هذا تاليف قصه بس عشان الناس تطمن انو البوليس شغال
ابو لحيه - 02/08/2022

تعليقات Facebook