اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: الوقف الاسلامي "اخلاء المستولين على حواصل وقف مسجد السكسك"

 
وصل موقع يافا 48 بيان صادر عن لجنة الوقف الاسلامي في مدينة يافا، جاء فيه" 
 
بيان رقم 9: الوقف الاسلامي يافا - اخلاء المستولين على حواصل وقف مسجد السكسك.  
 
منذ أن تم تحرير مسجد السكسك في مدينة يافا والصلاة فيه سنة 2009 بعد 61 عام من الاستيلاء عليه منذ العام 1948، يعمل وقف السكسك والقائمين عليه بجهد جهيد لاسترجاع حواصله الوقفية. 
 
إن محاولة الاستلاء على جزء من حواصل وقف السكسك التاريخي قبل يومين انما هي محاولة لفرض أمر واقع جديد يرفضه وقف السكسك والقائمين عليه، وكذلك يرفضه الوقف الاسلامي في مدينة يافا وقد تم التصدي لهذه المحاوله بالسبل القانونيه والميدانية. 
 
وتم بفضل الله استبعاد المستولين من المكان بكل عناصرهم وإستعادة المكان إلى سابق وضعه بيد وقف السكسك، ذلك بعد تصدي القائمين على وقف السكسك والوقف الاسلامي يافا أمام هذا الاستلاء بالسبل القانونية والميدانية. 
 
فمن الناحية القانونية  قام المستشار القانوني للشرطة بقبول التماس الوقف الاسلامي يافا ورفض مزاعم المستولي بحقه لوضع اليد على المكان، لمجرد ابرازه أوراق ملكية غير ثبوتية ورفض اعطاء المستولي الدعم الشُرَطي، ومن الناحية الميدانية منع وقف السكسك المستولي من وضع اليد على المكان وابعاد جميع عناصره. 
 
وأخيرا نذكر بقول الله تعالى : {وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ} صدق الله العظيم. 
 
الوقف الاسلامي يافا 
عنهم المحامي محمد عبدالله دريعي 
4.8.2022

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
شكرا. شكرا شكرا مباركين منصورين اجدع ناس لجنة الامناء ابو عبدالله يا من سخرك لبلدك رجاء لا تياس بوجود الحاقدين والعملاء معكم الله والى الامام يا وش الخير علينا انت وكل من معك
الله يقوي كل منكم يافا - 07/08/2022
رد
2
لعنة الله عليكم خسارة فيكم ناس متل لجنة الامناء ولكن لا عتب عليكم اما جهل ومش عارف وين ربنا حاطك وهذا امل نسبة صغيرة لانو الحمار دون ان ينهق يعرف اي انجاز وصلت له لجنة الامناء بارك الله فيها لتستحق انت في عقولنا والسبب التاني اظنك مغلوق يا لعنة يافا انت او عميل او متعاون او حقود لك مصلحة يا معلق الله ينظف البلد من امثالكم لعنة الله عليك
جهل - 07/08/2022
رد
3
هناك افراد تخصصهم هو زرع الفتن ومحاولة احباط اعمال وانجازات لجنة الامناء ولكن تأكدو بأن اعضاء هذه اللجنة يعلمون تماما بأن مهمتهم هي الحفاظ على هذه الامانة بما يرضي الله وفقهم الله ورعاهم
ابن البلد - 06/08/2022
رد
1
الى ابن البلد لربما كلامك صحيح ونريد ان نحسن الظن ولكناخبرنا انت او هؤلاء الذين تمجدهم وتمجد انجازاتهم ماذا يخططون مع من نصبوا انفسهم ليديروا هذا المسجد من مخططات لاستغلال اوقاف هذا المسجد . سيبك من التهجم او الدفاع بدون علم وبشعارات فارغه . اخبرنا انت او هم ماذا يخططون .
وانا ابن البلد يا ابن البلد - 06/08/2022
4
صباح الحير . هادا الجامع وقف للاسلام وله تابع لعائلة السكسك الذي هو باسمها . رجا منكم تعلمونا .
... - 05/08/2022
رد
5
١. حسب راي البيان هو علاقات عامة ليس الا. ٢. لا يوجد اي جدوى من البيانات هذه. ٣. المنكافات والفئوية والمجموعات الصغيرة كلها بدون استثناء سيئة.
محمد - 04/08/2022
رد
6
لا حول ولا قوة الا بالله
حسن - 04/08/2022
رد
7
بس اذا مكن تخبرونا ليش جميع من كان له دور بافتتاح المسجد وبعد وضع يدكم عليه تنحوا من المسجد ؟؟؟؟
ادارة مسجد السكسك - 04/08/2022
رد
8
كل الاحترام والتقدير
Ali - 04/08/2022
رد
9
الله الكبر ولله الحمد . اشهد بأنكم اسود. الله يجزيكم الخير
رشيد محمد زبده - 04/08/2022
رد
1
لحن يا رشيد ؛ اما ان جهلك بالامر دفعك لذلك واما العنصرية الجاهلية والانساب من دفعتك لهذا
يا رشيد - 04/08/2022
10
بطلب من بطل اذا يقدر وما بعمل حساب للمسكين الجامع يقول كلمة حق ويحكي للمشلمين خططتهم همن وشتوف لجنة الامناء
يسرى - 04/08/2022
رد
11
الاغلبية السلحقة تعلم من هم القائمون على مسجد السكسك ويعلمون اطماعهم فيه ولكن وصلنا بيافا لوضخ يخشى الانسان قول كلمة حق ليتجنب امثالهم .
جاسم - 04/08/2022
رد

تعليقات Facebook