اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: تداعيات استقالة رئيس الهيئة الإسلامية .. الجزء الثاني

 
ينشر موقع يافا 48 الجزء الثاني من لقائه مع الشيخ أحمد أبو لسان رئيس الهيئة الإسلامية المنتخبة سابقاً، والذي أعلن عن استقالته من رئاسة الهيئة بتاريخ 22.7.2022.
 
وفي الجزء الثاني من اللقاء يستكمل الشيخ أحمد أبو لسان حديثه حول أسباب وتداعيات استقالته من رئاسة الهيئة وعضويتها، كما يحدثنا عن رؤيته عن مستقبل الهيئة الإسلامية ودورها في مدينة يافا، في ظل التغييرات والتجاذبات الأخيرة.
 
ويتحدث الشيخ أحمد عن التعاون بين الهيئة الإسلامية ولجنة الأوقاف الاسلامية، والاجتماعات الدورية التي تُعقد بين المؤسستين لمتابعة سير العمل. 
 
كما ويتطرق الشيخ أحمد أبو لسان الى دور الهيئة الإسلامية في العديد من الملفات خاصة ملف السكن والتعليم وغيرها، ويعتب على أهالي المدينة وكفاءاتها لعدم دعمهم الهيئة الاسلامية في مختلف القضايا.
 
انتظرونا في الجزء الثالث قريباً. 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
من الاخر كولو بلعب على كولو ما هليكنا الا الغموض والتستر بس ان شاءالله احنا اليوم واعيين وفهمانين مش رح ينضحك علينا اذا انتم بتتسترو على الحق ان شاءالله احنا الشباب رح نظهر الحق وحق مقدساتنا مع احترامي للقيادة الهيئة يوم مقبرة الاسعاف مثلتو علينا حلو كتير كتير كان حلو التمثيل اومتو البلد وحبستو الشباب عشان مصلحتكم وبلاخر مرة وحدة انتست القصة يعني الاشي واضح متل نور الشمس الشباب المخلصين الي رشحو حالهم للهيئة زحلقتوهم بلعقل بس ان شاءالله ربنا سبحان وتعالى شايف كل اشي ورح يكشف كل الوسخ الموجودة الوسخ بضلش كتير بلبطن يوم يومين الا بلاخر بخرج بطل في ثقة بحداً مع احترامي للاعضاء مش الكل . وان شاءالله الموقع ينشر التعليق واحترامي للموقع الحق بحبش ينقال وشكراً
الله يستر من الي جاي - 11/08/2022
رد
1
مع كل الاسف وبحزن كبير كلامك صحيح . والبركة بالشباب الحر ؛ ورسولنا صل الله عليه وسلم استنصر بالشباب . للاخ الحبيب ( الله يستر من الي جاي ) حمى الله شباب هذا البلد وكفاهم شر الاشراؤ المنتفعين الذين يتسترون بلباس الدين والقومية والوطنية ولكنهم بالداخل اخطر علينا من الاعداء المحتلين .
اب حزين - 11/08/2022
2
اسلمو عليكوم ورحمت الله ولله ابو خليل سادء بكل كلمه بحكيها متل كلمت انو احنه مندمجين باش الو علا فلان ومش مندمجين اش بياول افلان انا لعند ال٢٠١١ كان وضعي المادي فوء الريح وبعدان مرات ظروف وواعت مديان وبنفس الوات طلات مرتي وصار مشاكل بس الله بعلم فيها وطلياتي رمت كلمه وتراجعت فيها عسريع الكلمه هاي صارت سيره علا كل السان بلبلد ولليوم اهل البلد مخدين عني فكره غلط ولليوم بحمد من رب العلمين وباماني بنفسي انو باظر وافت علا اجري بس لسه اناس بحكو يعني باخطصار اناس لزم تسمع من البنادم الي هابالها مش مع كل السنين عشره كلمه بتنسيهوم الماضي المتين شات البنيادم ولاسفي الشديد صار فينه نسخه من النسوان هدا ال وهاده عاد ...
ابن البلد - 11/08/2022
رد
3
بنحترمك كتير شيخ بس هذه اللقاءا استهلاك اعلامي موش اكتر
حسام - 11/08/2022
رد
4
أخي الكريم : هذه المشاكل والعقبات التي يعاني منها مجتمعنا اليافي ليست جديدة ولا وليدة اليوم وهذا لا يخفى على احد. لاكن المشكلة بمن هو ليس بأهلٍٍ لحمل هذه المسؤلية كما يجب مجرد الترشح وبعد ذالك نختلق الأعذار. ونلقي باللوم على أصحاب الكفاءات وذوي الخبرة من ابنائنا، وهل تم التوجه لأشخاص معينين. لم أقصد بأن أجرح أي أحد. ولاكن كفانا الإستخفاف بعقول الناس. وعندي سؤال : 1 هل فعلاً كانت إنتخابات الهيئة الإسلامية نزيهة. 2 لماذا لم يترأس اصحاب الكفاءات المناصب التي يستحقونها. (لاكن كما تكونو يولا عليكم)
مشمش - 11/08/2022
رد
5
كان من الافضل عدم نشر هذا اللقاء . كان من المنطقي واحترام متابعي الموقع قراءة التعليقات من الجزء الاول والتطرق اليها . كيف لاحمد ابو لسان ان يمجد ويمدح برئيس الهيئة الحالي وهو يعلم انه طلب السلطة وحارب للوصول اليها وقالها بصدق ابو عبد الله بتعليق له بالحلقة الاولى وكيف يمجد ويمدح من يسمون انفسهم الاوقاف وهو يعرف الحقيقة وقد تأذى منهم ومن من يعملون لمصلحتهم !!!! ثم لماذا لم يتناول اسباب عدم التفاف الناس حول الهيئة والذي جاءت نتيجة لاستيلاء اشخاص على الهيئه وقاموا بتفرقة البلد والوصول الى ما خططوا له وتركوها واليوم يحاربونها ولا يرديون لها الا ان تسير حسب ما يريدون ؛ ورئيس الهيئه المستقيل يعلم جيدا عما اتحدث . سميتم اللقاءات بلقاء صريح انتجتم واخرجتم لقائين لا صراحة بهما ولا قول الحق ... انتم تعولون على ان الناس والشارع اليافي غير واعي وتقومون باستهباله بكلمات جوفاء واقوال بعيدة عن الواقع لانه ممكن ان نضحك على الشارع بكلمتين وتمشي الامور ... خسارة .
اب حزين - 11/08/2022
رد

تعليقات Facebook