اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الشيخ يوسف الباز يشرع بإضراب مفتوح عن الطعام في السجن

 
 
أفاد طاقم الدفاع عن الشيخ يوسف الباز إمام المسجد العمري الكبير بمدينة اللد، أن الشيخ يوسف قرر اليوم الخميس الشروع بالإضراب المفتوح عن الطعام والماء، وذلك احتجاجاً على ظلم المحكمة المركزية له، والتي قبلت يوم أمس الأربعاء استئناف النيابة العامة، ومددت اعتقاله حتى نهاية الإجراءات القانونية، ورفضت الافراج المشروط عنه.
 
وجاء في بيان للشيخ يوسف الباز من داخل السجن نقله طاقم الدفاع "شرع الشيخ يوسف محمد الباز (أبو محمد)، إمام مسجد اللد الكبير البالغ من العمر 64 عاما، وهو مريض قلب وعدة أمراض أخرى، وهو أب لـ7 أطفال، شرع بإضراب عن الطعام والماء اعتبارا من اليوم الخميس (11/8/2022) للمطالبة بالإفراج عنه، بعد أن قررت محكمة الاحتلال (محكمة الصلح في ريشون لتسيون) الإفراج عنه، وقد جرى الاستئناف على القرار وتمّ رفض الإفراج عنه في المحكمة المركزية في مدينة اللد. ويذكر أنه قد تمّ رفض الإفراج عن الشيخ يوسف الباز من قبل جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)".
 
يشار الى أن الشيخ يوسف الباز رهن الاعتقال منذ يوم 30 نيسان / ابريل الماضي، في ملف تتهمه فيه النيابة الاسرائيلية بالتحريض على قوات الأمن وتأييده لأعمال الإخلال بالنظام، من خلال مضامين نشرها على صفحته في "فيسبوك"، وعبر ندوة سياسية عقدت في مدينة اللد، وذلك في أعقاب اقتحامات المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان الماضي.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لا حول ولا قوه الا بالله
سعود ابو انس - 11/08/2022
رد
2
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.... والله الظلم حرام... هو مش شاب صغير...وكمان يمكن صحتو تتدهور عالاخر... !! استغفر الله !!!؟؟
هدى - 11/08/2022
رد

تعليقات Facebook