اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

رغم منع المئات مسبقا - حالة تأهب في مطار اللد لمواجهة حملة "مرحبا بكم في فلسطين"

http://www.yaffa48.com/site/online/2010/11/airport.jpg


قالت الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم الاحد إنه على الرغم من منع مئات المتضامنين الأجانب في حملة "مرحبا بكم في فلسطين" عبر الضغط على شركات الطيران الأجنبية وتهديدها بفرض مقاطعة عليها، إلا أن الشرطة الإسرائيلية قررت مع ذلك إعلان حالة تأهب في مطار اللد ونشر أكثر من 650 شرطي في المكان.

وقالت الإذاعة إن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، يسرائيل أهرونوفيتش والمفتش العام للشرطة سيعقدان صباح اليوم الاحد] جلسة عمل في مطار اللد لمتابعة سبل التعامل مع المتضامنين الذين سيتمكنون من الوصول إلى إسرائيل.

وكشفت مواقع اسرائيلية مختلفة أن نحو 650 متضامنا من أصل 1500 كانوا سيشاركون في الحملة، قد تم منعهم مسبقا من الوصول إلى مطار اللد بعد أن أبلغتهم شركات الطيران بإلغاء تذاكر السفر وحجوزاتهم على متن طائراتها. وقالت هذه المواقع إن وزارة الداخلية الإسرائيلية كانت وجهت رسالة رسمية أرفقتها بقائمة بأسماء 650 ناشطا، طالبت من شركات الطيران عدم السماح لهم بالوصول إلى مطار اللد على متن طائرات هذه الشركات.

وأكدت المواقع الصحفية الاسرائيلية المختلفة أن شركات الطيران: إيير فرانس، ولفنتانزا وشركة إير إليطاليا وتركيش إيروييز، قد أبلغت المتضامنين الذين وردت أسماؤهم في القوائم الإسرائيلية بإلغاء تذاكرهم ورحلاتهم على متنها طائراته إلى إسرائيل.

ولفتت الصحافة الاسرائيلية، صباح اليوم الاحد أنه على الرغم من ذلك إلا أن السلطات الإسرائيلية قلقة من أن يتمكن العشرات من المتضامنين من الوصول إلى مطار اللد وخلق حالة من البلبلة والفوضى، مشيرة إلى أن قائد الشرطة أمر عناصر الشرطة الإسرائيلية بالتعامل "بحزم" مع هؤلاء المتضامنين والامتناع عن مشاهد مطاردتهم في أروقة المطار.

إلى ذلك ستوزع سلطة الهجرة التابعة لوزارة الداخلية رسالة باسم نتنياهو تدعو المتضامنين إلى التوجه والاحتجاج على "المذابح" في سوريا وعلى "الجرائم المزدوجة" التي ترتكبها حماس في القطاع على حد زعمها.

في المقابل ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن مئات المتضامنين الأجانب يعتزمون التظاهر في مطار شارل ديغول في باريس بعد أن قامت شرطة الطيران الفرنسية " إيير فرانس" بمنعهم من اعتلاء طائراتها والوصول إلى مطار اللد.

وأعلن عضو الكنيست المتطرف ميخائيل بن أريه هو الآخر أنه يعتزم الوصول إلى مطار بن غوريون والتظاهر ضد وصول المتضامنين الأجانب واستقبالهم "بما يليق بعدو إسرائيل"، كما قال.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook