اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مقتل 12 جندياً يمنياً في كمين للقاعدة في أبين

قُتل 12 جندياً على الأقل وأُصيب ثلاثة آخرون، في كمين نصبه مسلحون يُعتقد أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة، في محافظة "أبين بجنوب البلاد.

 

وقال مسؤول رفيع بوزارة الداخلية إن الهجوم وقع، قرب قرية "المدغشي" بمديرية "لودر"، مشيراً أن المسلحين استخدموا سيارة نقل خفيفة محملة بقذائف "آر بي جيه" والقنابل وأسلحة أخرى، في الهجوم على القافلة العسكرية.

 

وفيما ذكر شهود عيان أن المهاجمين كانوا يردوون "الله أكبر"، أثناء الهجوم على جنود الأمن المركزي، فقد رجح مصدر أمني أن يكون منفذي الهجوم من عناصر تنظيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية"، مشيراً إلى أن المهاجمين لاذوا بالفرار في أعقاب الهجوم.

 

وأضاف المسؤول اليمني أن الهجوم أسفر أيضاً عن اشتعال النيران في مصفحتين عسكريتين وسيارتين لنقل المياه، مشيراً إلى أن القوات الأمنية بدأت حملة واسعة لتعقب "العناصر الإرهابية."

 

وبحسب المصدر فقد تم نقل الجنود الجرحى إلى إحدى المستشفيات في محافظة "البيضاء" بالمنطقة الوسطى، إلا أن مصادر طبية أكدت أن الحالة الصحية للجنود المصابين "خطيرة"، ورجحت المصادر ارتفاع عدد الضحايا.

 

وشهدت محافظة "أبين" العديد من الهجمات على قوات الأمن والجيش اليمني، كان آخرها منتصف ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عندما هاجم مسلحون ينتمون للقاعدة نقطة تفتيش عسكرية، مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود وجرح سبعة آخرين.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook