اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بيان اللجنة الشعبية في اللد حول أحداث مباراة أبناء اللد ورمات غان

 

أصدرت اللجنة الشعبية في مدينة اللد والرملة بيانًا استنكرت من خلالع الهحمة الشرسة التي تعرض لها مدرب فريق أبناء اللد والتي تعرض لها كافة اللاعبين إزاء المشاهد النعصرية التي لاحق الفريق ومشجعيه من قبل لاعبي فريق رمات غان وبعض المشجعين في مباراة جمعة الفريقين يوم أمس الجمعة .

وقد جاء في البيان :


تستنكر اللجنة الشعبية في مدينة اللد الهجمة الشرسة والعنصرية التي قام بها لاعبو فريق هبوعيل رمات غان يوم أمس ( الجمعة 20-4-2012 )على لاعبي فريق شباب اللد ،وذلك بعد مباراة القمة والتي انتهت بتعادل الفريقين ، وواضح للجميع أن لاعبي فريق رمات غان قد بادروا بافتعال هجمة العنف بعد أن أغاظهم أن فريق شباب اللد بقي في المرتبة الأولى وله كامل الاحتمال للصعود للدرجة العليا
وتستنكر الجنة الشعبية كذلك نفاق وسائل الإعلام العبرية التي هاجمت الضحية المعتدى عليهم– شأنها في ذلك كما في كل حدث في مجتمعنا العربي - ولم تذكر ولو بكلمة واحدة من بادر بإشعال الشجار في الملعب بعد المباراة وهم لاعبو فريق رمات غان .
وقد أظهرت كاميرات التصوير بوضوح كيف بدأ الشجار ، حيث لم يرُق للاعبي رمات غان أن يروا فرحة لاعبي اللد الذين لم يفعلوا أكثر من الفرح الطبيعي على نتيجة المباراة ودون أي مظاهر استفزاز .


وإن اللجنة الشعبية في مدينة اللد إذ تشجب وتستنكر ما فعلته وسائل الإعلام العبرية فإنها تأمل أن لا ينساق الاتحاد العام وراء هذه العنصرية التي الهدف واضح من ورائها وهو افتعال أزمة تمنع من فريق شباب اللد الصعود للدرجة العليا بدلا من رمات غان .
وإن اللجنة الشعبية في مدينة اللد تعلن كامل تضامنها مع فريق شباب اللد ووقوفها مع إدارة الفريق ولاعبيه بكامل التحية ، خصوصا بعدما أبدى مدير الفريق السيد " أبو صبحي " مسؤولية أخلاقية منقطعة النظير بدت للقاصي والداني عندما منع من مشجعي فريق شباب اللد النزول للملعب بعد المباراة مباشرة ، وذلك عندما كان لاعبو رمات غان ينهالون بضربات من العنف على لاعبي اللد تحت سمع الشرطة وبصرها .


وإن اللجنة الشعبية ترى بعين الغرابة اعتقال مدرب فريق شباب اللد السيد سليمان زبارقه من قبل الشرطة المحلية ، وذلك بالرغم من الاعتداء الوحشي عليه من قبل لاعبي رمات غان حيث رأت كاميرات التلفزيون بكل وضوح ضرب الركلات والقبضات الوحشية التي قام بها لاعب رمات غان " ليئور أسولين " ، والذي برغم ذلك لم توقفه الشرطة ولم تحقق معه كما فعلت مع الضحية سليمان زبارقة ، ولم تتحدث وسائل الإعلام العنصرية عنه كذلك .
وتحث اللجنة الشعبية في مدينة اللد كل الجماهير في البلدة لدعم وتأييد الفريق وتشجيعه في مبارياته القادمة للرد على هذه الهجمة العنصرية البغيضة .
باحترام
اللجنة الشعبية اللد

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook