اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: الفنان محمد بكري يتولى منصب مديراً فنياً في مسرح السرايا


يحتفي مسرح السرايا بيافا بالفنان القدير محمد بكري الذي تولى حديثا منصب المدير الفني للمسرح باعتباره قيمة فنية رفيعة الشأن تضيف لمسرح السرايا يافا وتغنيه.

يذكر أن منصب المدير الفني في مسرح السرايا يافا كان قد بقي شاغرا لفترة طويلة وباجماع أعضاء الهيئة الادارية تقرر في نهاية الاسبوع المنصرم تعيين الفنان محمد بكري الذي أبدى موافقته ليشغل هذا المنصب.

هذا وقد صرح الاعلامي برنارد طنوس، المدير الاداري الحالي لمسرح السرايا يافا : "ان انضمام الفنان الكبير محمد بكري لطاقم مسرح السرايا يمثل دفعة هائلة بالنسبة للحركة المسرحية العربية في البلاد عموما ولمسرحنا على وجه الخصوص. مسرح السرايا ومنذ بداية العام يخطو خطوات جدية نحو تعزيز المشهد الثقافي الفني لأبناء يافا، اللد والرملة وصولا الى كل مكان ومكان من مجتمعنا العربي ، والفنان محمد بكري بتجربته ورؤياه وابداعه سيضفي شكلا فريدا على نوعية وجودة الاعمال في المسرح."

فنانو السرايا وأعضاء الهيئة الادارية والفنية في المسرح أعربوا عن سعادتهم البالغة لهذه المفاجئة باعتبارها من العيار الثقيل، مؤكدين أنها ستنقل المسرح نقلة هامة .

أما الفنانة روضة سليمان احدى أبرز فناني مسرح السرايا يافا ومديرة مهرجان المرأة 2012  كانت قد عقبت على هذا الحدث بقولها: "اعتقد بأنها خطوه حكيمه من قبل اعضاء الهيئة الادارية لمسرح السرايا في يافا، فتعيين البكري بالذات يدل على أن حملة التعقيم التي بدأت قبل أشهر في المسرح مستمره لتجزم وبشكل قاطع هوية هذا المسرح وتطلعاته".

وفي أول تصريح اعلامي للمدير الفني لمسرح السرايا يافا الفنان القدير محمد بكري جاءت كلماته صادقة ومبشرة حيث قال: "في  البداية أود ان اشكر مسرح  السرايا  بادارته وعامليه دون استثناء على هذه الحفاوة بان احتضنوني دون ان اتقدم  بطلب الاحتضان، حيث لم يخطر ببالي مرة في حياتي أن أكون مديراً فنياً لأي من المسارح ولأكون اكثر صدقا كنت قبل سنوات مرشحا لادارة مسرح الميدان فنياً وفي اللحظة الأخيره احجمت عن الفكرة وتنحيت قبل البدء في الاجتماع مع الهيئة الادارية المسؤولة عن التعيين".

وأضاف البكري "ولو سئلت لماذا قبلت ادارة السرايا يافا ورفضت الميدان فلن استطيع ان اجيب بدقه غير اني احب يافا جدا لأسباب وأسباب قد تكون السبب في  فرحي  لهذا العرض وربما ستبدي لي الايام ما كنت اجهل".

وقال البكري عن أحلامه وتطلعاته فيما يتعلق بمستقبل السرايا بيافا "بالنسبة الى أحلامي في هذا المسرح فما زلت في البداية ولا استطيع ان احددها للتو، ستتحدد هذه  الامور بعد دراسة جدية من كل الجوانب لاني اؤمن بالعمل الجماعي والشورى مع  الهيئة الادارية والهيئة الفنية أيضاً الى ان  أجد طريقي واحدد رؤيتي بعد انقشاع  ضبابية السؤال والبحث الدؤوب لتحقيق حلمي ليكون هذا المسرح هوية فنية ومرجعية  ثقافية وأخلاقية لتعود يافا كما كانت عليه، كما كان مرة شارع النزهة يحمل في طياته معاني الحضارة والأصالة والتاريخ".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
וגם עורך דין מחוץ ליפו ערוס אלבחר וכולם אם לא מספיק מה שנאמר קודם תדעו שגם העורך דין של התיאטרון מחוץ ליפו ..האם חסרים עורכי דין ביפו ...לא צריך יותר לזלזל בבני יפו ..זהו גול עצמי ואסור לנו לקחת בו חלק
יפואי - 28/04/2012
رد
2
يافا عروس فلسطين يافا عروس فلسطين كانت وما زالت وستبقى "ام الغريب" اذا كنا نحن اهل يافا ننعت الفلسطينيون القادمون اليها من الجليل والمثلث "بالاغراب" ؟ الا تعتقدون بأن مثل هذه التفوهات تؤكد الاسطورة الكاذبه التي ألفها مغتصبي هذه الارض . والى "يافا" اقول : اتقي شر من احسنتِ اليه , لانهم نسوا التاريخ ونسوا بأن سبع وتسعون بالمئه من اهالي يافا الاصليين هُجروا منها ايام نكبة فلسطين وها هم موزعون في الشتات ينتظرون العوده ,ولقد اودعوا يافا امانه بين يدي كل فلسطيني
يافا عروس فلسطين - 25/04/2012
رد
3
بنت يافا عروسة البحر بعد خروج اديب من المسرح سرتو تعرفوا المسرح وما قيمت المسرح تعلوا على المسرح اولا" بعدين اكتبوا تعليقات واحد مثل محمد بكري في المسرح هذه فخر واعتزاز ليافا وثانيا" لا تنسوا ان يافا ام الغريب
بنت يافا - 25/04/2012
رد
4
مبروك لمسرح السرايا رقم 3 و 4 ... في شي عم بوجعك؟ لاني اعتقد انك عم تسال وتجاوب حالك ... مبروك لمسرح السرايا على كل الطاقات الايجابية بعيدة عن المصالح الشخصية .. وعيب الكلام عن يافاوي ونصراوي وعكاوي في الوقت اللي احنا اولاد وطن واحد ... ويكفي اللعب على منطق .. فرق تسد
مجرد رأي - 25/04/2012
رد
5
يا جبل ما يهزك ريح هناك مثل يقول باللغة العربيه البسيطة دع الكلاب تعوي والقافلة تسير السفينه بدأت تشق طريقها محليا وعالميا ولااحد من الأقزام يستطيع ايقافها موتوا بغيظكم ايها الحاقدين.
علم - 25/04/2012
رد
6
מספר 3 אתה צודק במאה אחוז אולי תפנה לתיאטרון ותשאל כמה עולה נסיעות של המנהל ברנרד שבא מסוף העולם ליפו זה בטח כמו משכורת של יפואי מסכן אתה באמת צריך לכתוב את זה למי שמממן את התיאטרון או אולי לסיקסיק לפני שהתיאטרון יפשוט את הרגל
אלסראיא - 25/04/2012
رد
7
מינויים ובעלי תפקידים בתאטרון למה אין בעל תפקיד בכיר בתאטרון שהוא יפואי, איפה הבמה ליפואים? היפואים ותושבי האזור הם לא רק סטנדפיסטים ופועלי במה!!!! ראודה, ברנרד, מוחמד בכרי.... עם כל הכבוד הם לא מייצגים את האוכלוסיה היפואית בתאטרון שאמור להיות תאטרון מקומי ערבי יפואי אסלי, יפו יש לה מספיק אנשים מוכשרים!
שאלה עניינית - 25/04/2012
رد
8
مسرح السرايا الف مبروك التعين والى الامام ومؤسف انه في بلدنا الحبيب لم نصل بعد الى هذة الابعاد والدرجان من التعين
nada - 24/04/2012
رد
9
تعقيمات عاله عزيزنا محمد الف مبروك ننتظر منك التعقيم الحقيقي للانتهازيين والمنافقين والمتسلقين في هذا المسرح
محمد بكري - 24/04/2012
رد

تعليقات Facebook