اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: لائحة اتهام ضد شاب بابتزاز شركات بناء ومقاولات

 
قدّمت النيابة العامّة لمحكمة الصلح في مدينة تل أبيب لائحة اتّهام ضدّ شاب عربي (27 عامًا) من سكّان يافا، وتنسب له فيها تهمة ابتزاز وتهديد شركات بناء ومقاولات من أجل دفع أموال مقابل خدمات "حراسة" في ورشات بناء تتواجد في منطقة سكنه وفي يافا - تل أبيب، اضافة الى مخالفات اقتصادية ومخالفات أخرى. 
 
يشار الى أنّه في السنوات الأخيرة ، ازدادت ظاهرة ابتزاز رسوم "الحراسة/الحماية" (الخاوة) في ورشات البناء. كجزء من ذلك ، تقدم العناصر الإجرامية "خدمات الحراسة" لأصحاب الأعمال المختلفة ، وخاصة في مواقع البناء ، مقابل دفع مبالغ مالية. وفي حال رفض صاحب الدفع لهؤلاء الأطراف يتعرض للتهديدات الى جانب الأضرار التي تلحق بالممتلكات والسرقات وأضرار تلحق بصاحب العمل ووكلائه. 
 
وفي لائحة الاتهام ضدّ المتهم من يافا، يستدل أنّه "منذ العام 2018 بدأ المتهم بنشاطه بحيث طلب من شركات بناء دفع مبالغ مالية له مقابل تقديم خدامت حماية وحراسة في ورشات بناء في يافا - تل أبيب. بالإضافة إلى ذلك ، أدار المتهم شركة خدمات أمنية دون إبلاغ السلطات الضريبية عن أعماله وموظفيه ، ودون استلام التراخيص ذات الصلة لتأسيس شركة أمنية. 
 
وكجزء من الأعمال التي أسسها ، فرض المتهم خدماته على عدد من شركات المقاولات التي سعت إلى الحفاظ على روتين البناء في مواقع البناء الخاصة بها، وأصدر فواتير ضريبية وجمع المدفوعات من شركات البناء، وذلك من خلال شركات أمن مختلفة، التي وفرت له تغطية محاسبية مناسبة في فترات مختلفة ، وأعطته رواتب وكشوف دفع، وقاموا بتحويل دفعات نقدية له والتي لم يتم الإبلاغ عنها إلى السلطات الضريبية."، كما ورد في لائحة الاتهام التي عمّمتها النيابة العامّة. 
 
وبحسب ما ورد من النيابة العامّة فإنّ :"المتهم نفّذ أيضًا مخالفات ضريبية حيث لم يبلغ للسلطات عن شركة الحراسة التي أدارها ولم يبلغ عن مدخولاتها التي بلغت نحو 941,815 شيكل. اضافة الى ذلك لم يحصل المتهم على تصاريح قانونية مطلوبة لمقاولي الأمن والقوى العاملة من الجهات الرقابية. هذا، ونفذّ المتهم مخالفات تبييض أموال بحيث حوّل مبالغ مالية تصل قيمتها الى 1,198,000 شيكل لحساب حماه (والد زوجته) في البنك ولم يقدم للسلطات بلاغا/ تقريرا أيضا"، وفقا للبيان. يذكر أخيرًا أنّ لائحة الاتهام أرفقت بطلب لتمديد اعتقال المتهم الى حين الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية ضدّه.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook