اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: تحذيرات من مخاطر دواء "بيركوسيت" مع السيد خضر دينا

 
التقى موقع يافا 48 بالسيد خضر دينا مدير مركز نور الحياة لعلاج الادمان في مدينة يافا، وذلك للحديث معه حول مخاطر العقاقير الطبية المنتشرة بين شباب المدينة في الآونة الأخيرة، وتحديداً دواء "البيركوسيت" الذي يحتوي في تركيبته على مزيج من مسكن للآلام أفيوني المفعول يسبب الادمان لمتعاطيه.
 
ويقول السيد خضر في حديثه "هذا الموضوع في غاية الأهمية، ومن واجبنا توضيحه لجميع أهالي المدينة، وسنتحدث عن دواء "البيركوسيت" وخطورتها على متعاطيها، حيث يتم وصفها من قبل الطبيب لتسكين الآلام الناجمة عن أمراض مثل السرطان وكسور العظام وغيرها، حيث تتكون من مواد كيماوية قوية المفعول تسبب الادمان، كما يدخل في تركيبها الافيون، الذي يُصنع منه جميع أنواع السموم كالحشيش والهيروين والكوكائين".
 
ويضيف "كثير من الشبان يتعاطوها في يافا دون المعرفة بخطورتها على صحتهم، ويجب على من يتعاطاها الحصول على علاج للادمان للتخلص منها، وأعرف شبان يتعاطون في اليوم الواحد بين 10 الى 15 حبة من هذا الدواء، وهذا أمر خطير جداً".
 
ووجه السيد خضر نداء لأهالي يافا، اللد والرملة بضرورة الانتباه الى أولادهم، والحذر من دواء "البيركوسيت" تحديداً، وقال "هذا الدواء يضر الجسد من كافة النواحي، لدرجة أن الشبان أصبحوا يبحثون عن هذه الحبوب في السوق السوداء بعيداً عن وصفة الطبيب". 
 
واختتم "من يرغب بالمساعدة في التخلص من هذا الادمان بامكانهم التواصل معنا في مركز نور الحياة لعلاج الادمان، ونحن مستعدون لتقديم المساعدة اللازمة".
 يافا: تحذيرات من مخاطر دواء بيركوسيت مع السيد خضر دينا

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بارك الله فيكم
عمري - 27/01/2023
رد
2
جزاك الله كل خير عمي ابو يونس حلقة توعية مهمة جدا
ابو يحيى - 11/12/2022
رد
3
ابو يونس يا غالي
ابو خالد - 08/12/2022
رد
4
اعتبر الاكامول والاوبتالجين من السموم التي تسبب تلف في بعض الخلايا بالمخ فما بالك بمسكنات افيونيه تودي بحياة الكثير من الشباب إلى الهلاك...بارك الله بك للتوعيه
ليلى كردي - 06/12/2022
رد
5
بارك ألله فيك وجزاك كل خير
يوسف أبو عيسى - 01/12/2022
رد
6
بارك الله فيك
روضه ابو خاطر - 01/12/2022
رد
7
مشكور اخي على هذه المعلومات
بنت البلد - 30/11/2022
رد
8
شكرن الك كثير بس في كمان كثير ادوية الريكا ولترجين سوبتكس الشباب داقة في اكتير ادوية صارو يستعملوها الشباب حرام
اللد - 30/11/2022
رد
9
بارك الله فيك يا أخ خضير على النوعية هذه انشاء الله في ميزان حسناتك يارب
ليلى خروب - 30/11/2022
رد

تعليقات Facebook