اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

التأمين الوطني يعلن عن موعد تحويل المدفوعات للموظفين المتضررين من الكورونا

 
أعلنت مؤسسة التأمين الوطني عن موعد تحويل التعويضات لمتضرري الكورونا، اذ بعد وصول العديد من الشركات في البلاد إلى حالة الإفلاس، وتقديم حوالي 10000 دعوى إلى التأمين الوطني من أجل استلام قسائم الأجور، سيتم تحويل المدفوعات للموظفين الذين فقدوا وظائفهم بسبب الكورونا.
 
وتوصلت مؤسسة التأمين الوطني والهستدروت إلى إتفاق، يقضي الى انه وفي غضون ستة أشهر، ستقوم شركة التأمين الوطني بتحويل مدفوعات الموظفين الذين فقدوا وظائفهم بسبب إفلاس الشركات التجارية جراء وباء الكورونا.
 
ووصلت العديد من الشركات الاقتصادية في البلاد إلى حالة إفلاس، وقُدمت حوالي 10000 دعوى إلى التأمين الوطني من أجل الحصول على مدفوعات الأجور وتعويضات الفصل وحقوق الضمان الاجتماعي، بدلاً من أصحاب العمل الذين لم يتمكنوا من الدفع للموظفين.
 
في الاجتماع الذي عقد بين الهستدروت وممثلي التأمين الوطني، تم الاتفاق على أنه في المرحلة الأولى من الطلبات التي وصلت بموجب القانون الجديد، سيتم دفع سلفة للأجور. سوف تكون السلف في مقدار الأجور غير المدفوعة وسيتم تقديمها بناءً على تقارير المحامين الذين يقدمون الدعاوي.
 
تتطلب الخطوة التالية معلومات أكثر تعقيدًا وفردية للموظف وحالته تجاه صاحب العمل من حيث حقوقه الاجتماعية، والتعويض الذي يستحقه بسبب إنهاء عمله. كما ذكرنا، تم الاتفاق على الانتهاء من الحسابات الشخصية في نهاية الأشهر الستة المقبلة وسيتم تحويل الأموال وفقًا لذلك. في هذه الأيام، ينتهي التأمين الوطني تأهيل عشرات الموظفين الذين سيتم تكليفهم بمعالجة قضايا الإفلاس حتى النهاية، في نفس الوقت الذي سيتم فيه دفع السلف.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook