اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: اعفاء فندق من دفع ضريبة الأملاك عن كنيس يهودي داخله

 
استأنف فندق ستاي في دوار الساعة بمدينة يافا على طلب بلدية تل أبيب، بدفع ضريبة الأملاك "الأرنونا" على الكنيس الذي بداخله، بحجة أنه يحق له الاعفاء الضريبي مثل الكنس اليهودية الأخرى، حيث قبلت لجنة الاستئناف حجة الفندق وقررت أنه يجب استبعاد منطقة الكنيس واعفائها من ضريبة الأرنونا.
 
وحسب الاستئناف فإن البلدية ادعت أن المبنى لم يكن منفصلاً ولكنه غرفة حولها الفندق الى كنيس يهودي داخله، ووفقاً لقانون ضريبة الأملاك، يجب تحصيل رسوم منطقتها كجزء من منطقة الفندق، فيما اعترض الفندق على طلب البلدية وأكد موكلوه أنه يجب استبعاد الكنيس من دفع الرسوم واعفائه أسوة بالكنيس اليهودية الأخرى في المدينة.
 
وكجزء من الاستئناف، ادعى الفندق أنه خصص غرفة داخله لاستعمالها ككنيس، ووضع فيها تابوتاً مقدساً ومكتبة، وقسماً فاصلاً وكراسي جلوس، وأكد أنه مفتوح لعامة الناس وخاصة نزلاء الفندق وضيوفهم. 
 
وبدورها اقتنعت لجنة الاستئناف أن الغرفة عبارة عن كنيس بالفعل وقبلت الاستئناف، وبالتالي أمرت باعفاء الفندق من دفع ضريبة الأملاك، ونتيجة لهذا القرار سيتعين على البلدية اعادة الأموال الى الفنادق والتي دفعتها عن الكنس داخلها في عامي 2020 و 2021.
 
وفقًا لمسؤولين في مجال ضريبة الأملاك وضرائب البلدية ، فإن قرار لجنة الاستئناف له عواقب كبيرة فيما يتعلق بفرض ضريبة الأملاك على الكنس اليهودية ، لأن "الآن فنادق أخرى ، وليس فقط في تل أبيب ، ستكون قادرة على الاعتماد على القرار، وتقديم طلبات لاعفاء أجزاء منها والتي تستخدم ككنس من ضريبة الأملاك".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook