اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بلدية اللد تنشر منحًا دراسية للطلاب الجامعيين وتُهمش الطلاب العرب

 
همّشت بلدية اللد الطلاب العرب في المدينة بإعلانها عن منحة دراسية لدراسة اللقبين الأول والثاني، حيث نشرت بلدية اللد إعلان المنحة باللغة العبرية الذي احتوى على شرط إنهاء "الخدمة العسكرية" أو الخدمة المدنية.
 
ووصف عضو المجلس البلدي في مدينة اللد السيد محمد أبو شريقي هذه الخطوة بالعنصرية، قائلًا، "منذ ولادة الحكومة الجديدة هناك تضييق مستمر وخنق للوسط العربي في المدينة في كل مناحي الحياة، ونحن في اللد هذه المدينة المختلطة هناك تلويح بتضييق جديد على المنح الدراسية السنوية التي يتم تقديمها للأكاديميين".
 
وأضاف "اعتدنا خلال السنوات السابقة على أن هناك منحة دراسية لجميع الأكاديميين العرب في اللد، حيث يحصل كل طالب على 5 لـ 10 آلاف شيكل، إلا أن البلدية الآن ومن خلال إعلانها اشترطت أن يكون الطالب قد أنهى الخدمة العسكرية أو المدنية مع امتيازات كثيرة وهذا تهميش للطلبة العرب".
 
وتابع أبو شريقي "هذه الخطوة تمس بالطلاب العرب في المدينة وبمسيرتهم التعليمية، قائلًا، "في حال تم العمل بهذا القانون -حرمان الطلبة العرب من المنحة- سنقف سدًا منيعًا لإبقاء الوضع القائم السابق كما هو، ليحصل كل طالب جامعي على المنحة".
 
وحول تأخر بلدية اللد في نشر إعلان المنحة باللغة العربية، وعدم نشره بشكل واضح على موقع بلدية اللد، يقول أبو شريقي، "بلدية اللد تتعامل مع العرب بعنصرية وتحديدًا منذ اندلاع هبة الكرامة في 2021، وتتعامل مع العرب كأنهم أجانب قدموا لهذه المدينة، بدءًا من رئيس البلدية وصولًا للنواب ومدير عام البلدية".
 
واختتم ابو شريقي "سنقف سدًا منيعًا أمام سياسة تهميش الطلبة العرب، فالعرب يدفعون الضرائب والأرنونا وبالمقابل يجب أن يحصلوا على الفوائد والحقوق من الدولة".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يلا ربيبو مش مطول
المهم - 10/01/2023
رد
1
يلا زيحوه انتو العرب ورجونا شطارتكم
لداوي - 11/01/2023
2
كلما ضاقت فرجت بإذن الله
... - 10/01/2023
رد

تعليقات Facebook