اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

خطة نتنياهو لمحاربة غلاء المعيشة: تجميد الارنونا وتخفيض أسعار الوقود والكهرباء

 
استعرض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش ، مساء اليوم (الأربعاء) "الخطة للتعامل مع غلاء الأسعار ".
 
وقال رئيس الوزراء في مستهل حديثه : " إن الحكومة برئاستي جاءت للعمل ، وأعتقد أن جميع المواطنين الإسرائيليين يشعرون بذلك ". واضاف : " إننا نعتني بجميع مجالات الحياة المهمة لصالح جميع المواطنين الإسرائيليين ، وبالطبع المجال الأول الذي تحدثنا عنه وأجرينا مناقشات حوله وهو مجال غلاء المعيشة ".
 
وقال نتنياهو : " في العام ونصف العام الماضيين ، دخل اقتصادنا في دوامة تضخميّة ، وارتفعت معدلات التضخم والفوائد بشكل كبير نتيجة لذلك. كل زيادة في ضرائب الكهرباء والماء والممتلكات تؤدي إلى زيادة إضافية ، وهذا السعر يؤثر على الأسر وينحصر في النهاية على ما تشعر به كل أسرة ".
 
اليكم النقاط الرئيسية في "خطة التعامل مع غلاء الأسعار" التي طرحها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش
تجميد ضرائب الارنونا لمدة عام ، وإلغاء الارتفاع على الوقود وخفض 10 اغورات للتر الواحد ، وتقليص 70٪ من ارتفاع أسعار الكهرباء وتقليص 70٪ من غلاء المياه.
 
الغاء الضريبة على الاواني احادية الاستعمال
 
يشار الى انه وفقًا لتعليمات وزير المالية سموتريتش في أول يوم له في منصبه ، أصدرت مصلحة الضرائب أمرًا يوم الاثنين ، بإلغاء الضريبة المفروضة على شراء الأواني احادية الاستخدام ، والتي تهدف إلى الحد من استخدام الأواني البلاستيكية.
 
وبحسب المرسوم ، فإن "الضريبة ستلغى في هذه المرحلة فقط حتى نهاية عام 2023 ، وذلك على أمل أن يؤدي إلغاء الضريبة إلى خفض سعر المنتجات للمستهلك. وفي نهاية العام ، سوف سيتم فحص فعاليته في خفض السعر للمستهلك بالإضافة إلى تكلفة الميزانية ".
 
سموتريتش :"  أتفهم وأدرك المحنة وأعمل ليل نهار لصياغة الحلول "
من جانبه ، قال وزير المالية سموتريتش: "العالم الآن في أزمة اقتصادية عميقة ، تتجلى في قفزة في الأسعار وزيادة حادة في التضخم. تكلفة المعيشة لم تعد شعارًا أو عنوانًا ، إنها قضية مهمة " . وأضاف قائلا :" لذلك ، منذ اللحظة التي توليت فيها منصب وزير المالية في إسرائيل ، وبالتنسيق مع رئيس الوزراء ، كنت أتعامل مع هذا الموضوع. الخوف المقدس. أنا أتفهم وأدرك المحنة وأعمل ليل نهار لصياغة الحلول، هناك عائلات لديها صعوبة أكبر ، ومن واجبنا أن نعتني بها أيضًا. سنناقش أزمة الإسكان استعدادًا للموازنة ، سنقدم خطة للسوق. التحدي الأكبر الذي يواجهنا هو الحفاظ على وتيرة العرض. سنشهد انخفاضًا" في الأسعار بسبب انخفاض الطلب وارتفاع أسعار الفائدة ، لكن التحدي الأكبر سيكون الحفاظ على الطلب ووتيرة بدء البناء ".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook