اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اليوم : إضراب تحذيري في المستشفيات احتجاجا على العنف ضد الطواقم الطبية

 
يشهد الجهاز الصحي اليوم اضرابا احتجاجا على العنف الممارس بحق الطواقم الطبية. ويكون الاضراب تحذيريًا يبدأ في السابعة صباحا ويستمر لـ24 ساعة.
 
وسيشمل المستشفيات العمومية والنفسية والتأهيلية والمتخصصة بأمراض الشيخوخة. وتعمل على غرار النظام المتبع في ايام السبت والاعياد فيما ستغلق العيادات الخارجية أبوابها. كما يطال الاضراب جميع العيادات الجماهيرية التابعة لصناديق المرضى. هذا واعلن مستشفى شيبا في تل هشومير انه لن ينضم الى الاضراب لانه يخضع لفحص خارجي حول تلبيته معايير ومواصفات دولية.
 
وقد رفضت النقابة الطبية طلب وزارة الصحة الامتناع عن القيام بهذا الاضراب. واضافت سئمنا وعودا مشيرة الى انه اذا لم تلب المطالب لتعزيز منظومة حماية طواقم الاطباء في المستشفيات والعيادات الجماهيرية خلال وقت معقول فانه سيتم تصعيد الاجراءات النقابية.
 
في هذا السياق، جاء بيان صادر عن مكتب الناطق بلسان المركز الطبي للجليل ، ومن المتحدث بلسان مستشفى رمبام ، ومستشفى زيف في صفد :" وفقا لقرار نقابة الاطباء في اسرائيل ، فان المركز الطبي للجليل في نهريا ومستشفى رمبام في حيفا ومستشفى زيف في صفد ، سيعمل اليوم ابتداء من الساعة السابعة صباحا وحتى السابعة صباح يوم بعد غد على شكل عمله يوم السبت . في غرف العمليات ستجري عمليات طارئة فقط وعمليات مستعجلة لا يمكن تأجيلها ، وسيتم اغلاق العيادات الخارجية حيث لن يتم استقبال الجمهور " .
 
واضاف البيان :" الاضراب لن يشمل قسم الأورام وقسم الدياليزا وقسم الطوارئ وقسم الاخصاب الخارجي ivf وقسم العلاج المكثف " .
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook