اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بيان: الوقف الاسلامي بيافا يرفع الحجز عن أرض مقبرة الجماسين بعد تسديد الديون المتراكمة

 
أفاد مراسل يافا 48 أن لجنة الوقف الإسلامي في مدينة يافا تمكّنت من رفع الحجز عن أرض مقبرة الجماسين الواقعة شمال تل ابيب، والبالغ مساحتها نحو 2600 متر مربع، وذلك بعد تسديد الديون المتراكمة عليها بمبلغ 4 ملايين شيكل، وبالتالي عادت الأرض لملكية الوقف الإسلامي بشكل رسمي.
 
وجاء في بيان صادر عن الوقف الإسلامي بيافا "
بسم الله الرحمن الرحيم 
بيان رقم 12: الوقف الاسلامي يافا يسدد قرابة 4 مليون شيقل ويرفع الحجز عن ارض مقبرة الجماسين بشكل نهائي
 
يقول الله تعالى في كتابه العزيز 
بسم الله الرحمن الرحيم: "سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا" صدق الله العظيم 
 
كان لملف أرض مقبرة الجماسين الواقعة شمال تل أبيب على مفترق شارع الهلاخا (ההלכה) والتي تبلغ مساحتها ما يقارب 2600 متر مربع حصة الأسد في الثقل على عمل الوقف، وذلك لحساسيتها التاريخية والديون المتراكمة عليها منذ عشرات السنوات، الأمر الذي تسبب بالحجز عليها وعلى أملاك الوقف الاضافية، هذا بالاضافة الى الحجز على حساب الوقف الجاري.
 
تاريخياً كانت أرض مقبرة الجماسين قد بيعت بصفقة مشبوهة في سنوات الثمنينات، وتم في حينها ابطال صفقة البيع بقرار قضائي وذلك بفضل رب العالمين والشرفاء في هذا البلد الطيب الذين هبّوا لحمايتها، إلا أن قرار ابطال صفقة البيع في حينه ترافق بأمر قضائي يقضي بإعادة كامل المبلغ الذي تم دفعه حينها في الصفقة وسداده لشركة الهلاخا. 
 
وللأسف، لم يتم في حينه ومنذ سنوات الثمنينات اعادة مبلغ الصفقة للشركة، وبالتالي بقيّت أرض مقبرة الجماسين معلّقة، وفي السنوات الماضية كانت محجوزة وممنوعة في وضع اليد عليها من قبل الوقف بشكل رسمي. 
 
منذ تعيين الوقف من جديد عام 2020، وضع أعضاء الوقف خطة لتخليص أرض مقبرة الجماسين من الحجز والدين. بداية تم وضع اليد عليها ليكون ذلك كتحصيل حاصل وتم تطويقها بجدار حديدي واغلاقها ووضع لافتات الوقف عليها لمنع المساس بها أو دخول الغرباء لأرضها.
 
ولأكثر من عامين كان المدّ والجزر بين الوقف والشركة ومحاموها للوصول الى اتفاق سداد الدين الذي وصل الى حوالي 4 ملايين شيقل. 
 
وأخيراً، اليوم وبعد جهد كبير، يزف الوقف الاسلامي من خلال هذا البيان خبر نجاح الوقف بفضل الله تسديد كامل الدين ورفع الحجز عن أرض مقبرة الجماسين بشكل كامل ونهائي، وازالة الخطر عنها، وبالتالي اعادة الملكية للمسلمين بشكل كامل مع وضع اليد عليها بشكل قانوني. 
 
كما قام الوقف بتوفير مبلغ الدين وسداده كاملاً من خلال خطة اقتصادية من مصادر واستحقاقات ماليه آنية ومستقبلية للوقف عند مستأجرين لدى الوقف. 
 
وختاماً، نقول أن الوقف اقترب من سداد كامل ديونه المتراكمة منذ أكثر من 40 عاماً، ليصبح قريباً ان شاء الله مشروعاً اسلامياً قوياً ينفع المسلمين بشكل عملي. 
 
وأخيرا نسأل الله القبول والإخلاص  في العمل 
 
           والسلام عليكم ورحمة الله 
 
             الوقف الاسلامي يافا 
عنهم المحامي محمد عبدالله دريعي 
                ٢٩/١/٢٠٢٣
 بيان: الوقف الاسلامي بيافا يرفع الحجز عن أرض مقبرة الجماسين بعد تسديد الديون المتراكمة
 بيان: الوقف الاسلامي بيافا يرفع الحجز عن أرض مقبرة الجماسين بعد تسديد الديون المتراكمة
 بيان: الوقف الاسلامي بيافا يرفع الحجز عن أرض مقبرة الجماسين بعد تسديد الديون المتراكمة
 بيان: الوقف الاسلامي بيافا يرفع الحجز عن أرض مقبرة الجماسين بعد تسديد الديون المتراكمة
 بيان: الوقف الاسلامي بيافا يرفع الحجز عن أرض مقبرة الجماسين بعد تسديد الديون المتراكمة
 بيان: الوقف الاسلامي بيافا يرفع الحجز عن أرض مقبرة الجماسين بعد تسديد الديون المتراكمة
 بيان: الوقف الاسلامي بيافا يرفع الحجز عن أرض مقبرة الجماسين بعد تسديد الديون المتراكمة
 بيان: الوقف الاسلامي بيافا يرفع الحجز عن أرض مقبرة الجماسين بعد تسديد الديون المتراكمة

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل الاحترام للجنه الامناء على هذا الإنجاز العظم خساره انو الناس مابتعرف اش بتقراء مادمرنا الا قلت الفهم
يافويه - 31/01/2023
رد
2
مسلم انت يافاوي يعني من البلد
ام امير - 31/01/2023
رد
1
ايش مفرقة معك اذا انا من يافا وله مش . لا يكفي اني مسلم ؟؟؟؟
لام امير - 31/01/2023
3
وحدوا الله واتركوا الامور لله
لداوي - 31/01/2023
رد
4
يا إبراهيم أنت تقول أنه صادق مية بالمية معنى الكلام أن لديك دليل قاطع على ما يقول فعشان تكون أنت من أهل الحق ورجينا الدليل على كلامك حتى نعرف كيف نتعامل معهم وإلا فأنت من أهل الزور والبهتان وعليك أثم هذا الكلام
عصام سطل - 31/01/2023
رد
1
أسأل الله تعالى أن يكرمني بهذه المهمة أن أكون (حامي الشرع) وطلبت اسمك الكامل يا…. وسؤالي مش على الفاضي إذا كان عندك الجرأة الكافية لإظهار موقفك فلا تجبن باظهار هويتك وإلا فلا حاجة للرد عليك يا….
عصام سطل - 31/01/2023
2
اسمي ابراهيم يا .... وبدل ما تسأل سؤال فاضي اذا كنت بتعرف اعلمنا ، كلامك ( يعني متاسف اقول ) فاضي وكلام بالهوا ، بتعرف من وين الظين وكيف اندفع احكي وبلاش لف ودوران ، طريقتكم هذه تزيد من شكوكنا بان ما تقومون به غير شرعي يا حامي الشرع
ابراهيم - 31/01/2023
3
نعم أعرف من أين أتى الدين وأعرف كيف كان سداده ومن أين.. أفصح لي عن اسمك كاملا وأواجه بالحق إن شاء الله
عصام سطل - 31/01/2023
4
وهل انت يا محترم لك دليل من اين اتى الدين ومن اين اتت الملايين التي دفعوها . اذا كان لديك الدليل فهيا بك يا شاطر ورجينا اياه . لم تقولوا ما لا تفعلون .
ابراهيم - 31/01/2023
5
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ميش الاحياء اولى ومستقبل والشباب الي مش عرفين وين مصيرو الواحد ٤ مليون بقدرو يسعدو ١٦ شاب يقدم لمشكنتا لو كل واحد دفعه ٢٥٠ الف بدل مينقتلو ويدبحو بعض هشان المصاري الشاب عمرو ١٨ سنه بتطلع عوجه بتفكر عمر ٤٠ سنه من الاهم غير النسوان المطلقه بتتطلع على٥ الصبح عشان تلحق لاجار الدار وهيك بنضل بيافا بدل ماحنا مغربين كل واحد ببلد تاني اللد رمله طيبه مع احترامي وتقدري لهي لبلاد بس مش احسن انضل ببلدنا بدل مواحد من هرتسليه ولا من اشدود يجي ويشتري خليكم نيمين وينك يا مهدي المنتظر
ابن يافا - 31/01/2023
رد
6
فش احلا من الحق لانه السرقات زمان والتغطيه الكل كان ساكت عليها والحمد لله بارك الله فيكم كملوا
ام من يافا - 31/01/2023
رد
7
خطوه صادقه بارك الله بالجميع
لداوي - 31/01/2023
رد
8
احكوا كلمه خير اللي بصير بعمره ما كان الحق صار يبين والحمد لله على السداد في ميزان حسناتكم
عوكل - 31/01/2023
رد
9
ليه بتعدوها خطأ الحق يتوجب دفعه والوقف دفع وين اللي بجعجعوا يا مسلم كانوا لما الناس سنين كامله قعدت بدور الوقف ومدفعتش ولا شيكل هيك لما كل واحد دفع اللي عليه وصار بنود وكله بدفع قدرت الأوقاف تسد الديون ليش بتغمضوا عينكم سنين عن الحق كان هناك أرامل بتدفع ايجارات ومطلقات ورجال تربي أولاد بلا أم يدفعون أيجارات باهظه وغيرهم يتمتع بدور الأوقاف دون أن يدفع شيكلآ واحدآ والنتائج اللي كانوا متستتين بالدور حوشوا واشتروا سيارات ودهب وبمشوا يا أرض اشتدي ما عليكي قدي واللي دفعوا ايجارات لدور معرفوش لا يسووا مشاريع متلهم ولا يجوزوا ولادهم فهمت شو الفرق بتمنى انك مسلم ومستوعب شو بحكي بما ناس تعيش بالجوامع ومتدفعش كمان هادا يا مسلم تغمضت العين عنه ولما الناس بحكيلك مدفعتش عدور الأوقاف لانه هادا عمي كان له واسطه بالاوقاف وهداك خاله من تحت الطاوله وهديك امها حرام بتقطعش الجامع وحرام بنتها جوزها بشتغلش ومساكين كله لعب من تحت الطاوله لدمارنا كلنا زغيرهم بالقوه كان يمشي الشهر انا لا بدافع ولا غيره انا بحكي اللي شفته بعيني بمرور السنوات والساكت عن الحق شيطان أخرس والمفسد والمضل بين الناس شيطان أخرس واللي سرق ونهب ولعب ألاعيبه شيطان أخرس والصدق إنه مكانش أمانه من سنين لإنه الناس اللي كانت تحكي الحق كانوا يلفقولهم قصص باطله عشان يخدروهم لكن مني إلك ولكل واحد أيآ كان ظالم أيقنوها إن الله يعلم ويرى وما تغلفه الأجساد فوق النفوس فلنرتقي أعلم أن الحق مؤلم لكن الأكثر أيلامآ أن الشبيبه والأعلى نسبيآ ضاعت وتشردت بسبب تلك الأمور لأن غيرهم كان الأحق رغم أنه لا يحق له كل إنسان رضي على نفسه أن يكون في بيت ولم يدفع عليه بسبب النسب والمعرفه على مر السنين سيحاسب أمام الله عز وجل أين الرجوله يا أخ مسلم عندما يسكن رجل ولديه شباب قادرون في بيت أوقاف دون الدفع نعم تمتعوا بما كان من المستحق لغيرهم لكن أتت الأيام ليظهر الله الحق بأن الظلم لن يدوم ومني لهم جميعآ الله أكبر على كل ظالم مفتري أغمض عينيه فذاك هو الإفتراء بحد ذاته وعن الله لا تضيع الأمور فلا تخلط الحابل بالنابل ولن نسمح بالفتنه مجددآ لمصلحه من يودون وضع رجلآ على رجله والأرجيله أمامهم تحياتي لك ولهم مع خالص الود راجع نفسك بما تقول فنحن لا نؤمن بالضغينه ولن نسمح بها مره أخرى.
يافا عروس البحر - 31/01/2023
رد
1
كل الاحترام
لداوي - 31/01/2023
10
كل ما احنا بدنا نتشاطر ع بعض ونختار انه السياسة والتجمعات والتكتلات وبدنا نغلب بعض راح مش بس نحول الانجاز لمسالة فيها نظر بل سيصل الوضع الى الحرب الاهلية اذا لزم الامر 75 سنة من التجربة لم تكفينا
محمد - 30/01/2023
رد
11
كفاكم جهل خسارة فيكم المجهود الجبار يا ناكرين المعروف بدكم ارض الاسلام اتروح متل بيوتنا وامثالك السبب في ذلك لا لا لا يا لجنة الامناء مشكورين كل الاحترام كل الاحترام
يا اخ مسلم جواب لك من امراءة - 30/01/2023
رد
1
زمن يتهم الجاهل غيره بالجهل . والكاذب يصف الصادق بالكذب . زمن العجايب . تحياتي لك يا امراءة ( امرأة ) .
مسلم - 30/01/2023
12
كل الاحترام والتقدير جزاكم الله خير
يافا - 30/01/2023
رد
13
أيها المسلم.. أنت مخطئ تماما فإن هذا الدين كان سببه أعضاء لجنة الأمناء قديما وقد طولبوا بسداده في حينه فلم يفعلوا واليوم يطالب أصحاب المال بمالهم على حساب أملاك الوقف وما فعلته لجنة الوقف في هذا الملف يعتبر إنجازًا عظيما لصالح أهل البلد فشد على عضدهم وكن معول بناء لا هدم
عصام سطل - 30/01/2023
رد
1
أهناك غرابة بالدفاع عن الحق؟؟ والحق ان تستغرب ممن يدافع عن الباطل. على الاقل افصح عن اسمك إن كنت لا تخشى قول الحق. نسال الله تعالى ان يجعلنا من التوابين والأوابين.
عصام سطل - 31/01/2023
2
ما كتبه من سمى حاله مسلم صحيح ميه بمية فليش انت بتحاول تحكي كلام مش صح انت بتخافش الله
ابراهيم - 30/01/2023
3
امرك غريب فانت تدافع عن لجنة الامناء مهما فعلوا حتى عندوا وشوا ضد بيت من بيوت الله دافعت عنهم وتستمر بالدفاع عنهم وهم يتلاعبون باوقاف المسلمين واموالهم . حاسبوا انفسكم قبل ان تُحاشبوا .
الى عصام سطل - 30/01/2023
4
اتق الله ، كيف تعد هذا الامر انجازا . لا حول ولا قوة الا بالله .
... - 30/01/2023
14
بارك الله فيكم وبوركت جهودكم يعطيكم ألف عافية
هاجر اليتيم - 30/01/2023
رد
15
وما الله بغافل عما يعملون
... - 30/01/2023
رد
16
لماذا يدفعون ملايين الشواقل من مال المسلمين لتسديد ديون الحكومة مسؤولة عنها وليس المسلمين . لو كانت الاموال اموالكم ما كنتم تدفعوها لديون ليست ديونكم ولكنها اموال المسلمين فتفعلون بها ما تريدون وتدفعوها لمن اعتدى على الاوقاف . لا حول ولا قوة الا بالله وليعلم كل من يتلاعب ولو بمليم من مال المسلمين ووضعه دون محله فسوف يلاقي سخط الله بالدنيا قبل الاخرة . " وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون "
مسلم - 30/01/2023
رد
17
كل الاحترام
محمد - 30/01/2023
رد

تعليقات Facebook