اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

رئيس بلدية اللد يرد على الصور المتداولة "لا يمكن للناس الصلاة في الشارع"

 
 
رد رئيس بلدية اللد يائير رفيفو، صباح اليوم الإثنين، على صور انتشرت خلال نهاية الأسبوع على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيها مصلون يقومون بأداء صلاة الجمعة على الرصيف وذلك بسبب الاكتظاظ في المساجد. 
 
وقال رفيفو في بيان له: "دور العبادة أمر مقدس وأنا أعي الاكتظاظ في مساجد المدينة.. ولكن لا يمكن للناس أن يصلوا في الشارع. ليس مقبولاً لا على المسلمين ولا علينا كيهود هذا الأمر، نحن نحترم قدسية كافة دور العبادة والصلاة.
 
وذكر رفيفو أنه يعتزم الجلوس مع أعضاء المجلس البلدي ورجال الدين. وبناء عليه، ستعمل بلدية اللد على تعزيز التخطيط القانوني والمنظم لإنشاء مسجدين - أحدهما في شمال المدينة، في حي ص׳׳ح، والآخر في جنوب المدينة، في حي المحطة. ووفقًا لرفيفو، فإن بناء هذين المسجدين سيوفر استجابة حقيقية لاحتياجات السكان، إضافة على المساجد الخمسة الموجودة اليوم".
 
واضاف رئيس بلدية اللد: "نحن نسعى جاهدين حتى يتسنى للجميع عربًا ويهود على حد سواء من ممارسة كافة الشعائر الدينية بطريقة آمنة وملائمة فيما يليق بكافة الديانات السماوية".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يعمل المستحيل بتلاعبه مثل الثعلب المكار لاجل ابعاد العرب من البلده القديمه لاخلائها لمجيئ قطعان المستوطنين المتطرفين ليحلوا مكانكم صحصحو يا دوي العقول النيره اشوفكم بخير
عارف - 08/03/2023
رد
2
فش مشكله ابنيلنا كمان مسجد ولا مقهور عشان المساجد مليانه
لداوي - 07/03/2023
رد
3
طبعا هاد جزء من خطتهم لسجن العرب بهدول الحارتين واستئصال بقية اراضي البلدة من ايدي العرب وتهويدها
فلسطينية - 06/03/2023
رد
4
طيب اللي بدو يصلي بنصحه ييجي على مسجد الرباط في حي جان حكال . من احلى المساجد في الرمله
هدى - 06/03/2023
رد
5
الهدف ابعادنا عن مركز المدينه ليس اكثر خلينا نشوف المسجدين بوسط المدينه
مش مهم - 06/03/2023
رد
6
حلو كتير ما دام انك انزعجت فيا ريت بناء مسجدين اضافيين حاليا مسموح الصلاة خارج المسجد ما دام يوجد اكتظاظ وسؤالي هكذا لماذا لا تهتم بما يزعجنا نحن المسلمين عندما يدورون الداتيم في اللد استفزازي حاملين أسلحة وتريد مننا نحن المسلمين تفهم انزاعاجكم لصلواتنا التي كانت قبل قيام الدولة خارج وداخل المساجد نحن نصلي كل مكان فكل الأراضي لله وكل مكان هو قبلتنا فيا (ولد عمي) كفاكم استهتار بمشاعرنا انا اقول ابنو مسجدين واقول ان شاء الله يكون الاكتظاظ بعد بنائهم ونصلي داخلآ وخارجا وفي كل مكان ان شاء الله نرى المصلين راجعين ساجدين ولو كره الكافرون
آهآ - 06/03/2023
رد
7
الله اعلم شو من ورا بناية هالمسجدين!! بعد ام يتم التبرعات وتبقى المساجد سيقوم بهدمها بحجة عدم الترخيص . يا رفيفو نحن المسلمين يمكننا الصلاه في كل مكان ،حتى بالشارع ، كلها ارض الله ،المهم تكون طاهره . بدل من الاهتمام بالتوافه اهتم حقا بعدم هدم بيوت، واهتم حقا بالقبض على الجناه الذين يقتلون الأبرياء ليل نهار.
من اللد - 06/03/2023
رد

تعليقات Facebook