اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

هبة الكرامة: المحكمة ترد استئناف الشاب أدهم شعبان من اللد

 
رفضت المحكمة المركزية في مدينة اللد اليوم الثلاثاء، استئناف طاقم محامي الدفاع عن أحد معتقلي الهبة الشعبية، أدهم شعبان (22 عاما)، ضد اعتقاله ليوم الأحد المقبل.
 
ونسبت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام (الشاباك) لشعبان شبهات بارتكاب مخالفات أمنية. ورفضت المحكمة، في جلستها المغلقة، الاستئناف الذي قدمه طاقم الدفاع، بادعاء أن "المخالفات خطيرة وتحتاج إلى أيام لاستكمال التحقيق".
 
كما ردت المحكمة المركزية في جلسة أخرى، اليوم، استئناف طاقم محامي الدفاع عن شعبان الذي قدمه ضد إلغاء قرار منعه من الالتقاء بمحام. وقرر طاقم المحامي الموكل بالدفاع عن شعبان، ويضم المحاميين درويش ناشف وتيسير شعبان، تقديم استئناف على قرار المحكمة المركزية للمحكمة العليا خلال اليوم.
 
وكانت الشرطة قد اعتقلت، يوم الأربعاء الماضي، الشاب أدهم للمرة الثالثة بادعاء مشاركته في أحداث هبة الكرامة، والتي اندلعت في أيار/ مايو 2021، وقضى شعبان 6 أشهر داخل المعتقل بعد إبرام تسوية "صفقة ادعاء" بين طاقم الدفاع والنيابة العامة.
 
وقال المحامي تيسير شعبان "قدمنا ثلاثة اقتراحات على المحكمة ضد قرار تمديد اعتقال أدهم لمدة ثمانية أيام، الاقتراح الأول هو الإفراج الفوري عنه لأن الشاب لا يشكل خطرا على التحقيق ولا على الجمهور، والثاني تخفيض الاعتقال لمدة 3 أيام، والأخير لمدة 5 أيام، لكن المحكمة رفضت جميعها".
 
وأضاف أنه "للأسف، القضاة في هذه الملفات التي تعرف بأنها أمنية هُم مطية لمحققي جهاز الشاباك، لذلك تم رفض كل المقترحات".
 
وقال المحامي تيسير شعبان عن عدم السماح للمعتقل أدهم شعبان بمحام إن "القضاة يثبتون مرة أخرى أنهم مطية بيد جهاز الأمن العام (الشاباك) فيما يتعلق بالشبهات الأمنية. لا يوجد أية مانع منطقي من الالتقاء بالشاب أدهم علما أنه كان معتقلا أكثر من مرة وكان بالإمكان الالتقاء به".
 
وأكد أنه "سنتوجه إلى المحكمة العليا، لأن المخابرات لا تملك الأدلة المادية ولا أية دليل مباشر ضد أدهم، وهذا لا يكفي لمنحهم أكثر من عشرة أيام لمنه منع الالتقاء بمحام. هم يحاولون بهذه الخطوة الضغط عليه في المخابرات دون استشارة قانونية من أجل أن يتعرف بأمور لم يقترفها".
 
هبة الكرامة: المحكمة ترد استئناف الشاب أدهم شعبان من اللد

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
امين امين الله يفرجها عليه وعلى كل الاسرى والاسيرات
اللد - 08/03/2023
رد
2
ان النصر مع الصبر
عابد - 07/03/2023
رد
3
الله يفرجها عليك بركة الايام الفضيلة قولو اللهم امين يارب العالمين
رملاوية - 07/03/2023
رد
1
اللهم امين يا رب
يافا - 08/03/2023

تعليقات Facebook