اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

حماس رداً على تشكيل كتيبة من المتطوعين في اللد "تطوّر خطير"

 
 
علّق المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، حازم قاسم، اليوم الثلاثاء، على تشكيل الشرطة الاسرائيلية، كتيبة جديدة من المتطوعين في مدينة اللد.
 
وقال قاسم في تصريح لوكالات اعلامية "إن تشكيل مجموعة إرهابية يهودية مسلحة في مدينة اللد تتبع للوزير المتطرف بن غفير، تطور خطير".
 
وأضاف: "يؤكد ذلك أن الحكومة الإسرائيلية ذاهبة لتصعيد عدوانها ضد شعبنا في مدن الداخل المحتل وممارسة إرهابها عليهم، وأن السلوك العنصري الفاشي هو المكون الأساس في كل سلوكها".
 
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الاثنين، إن الشرطة دربت ومولت في الأشهر الأخيرة كتيبة من المتطوعين من مدينة اللد، لتكون بمثابة فرقة حماية خاصة كجزء من استعداد الشرطة لـ "اضطرابات محتملة خلال شهر رمضان في المدينة". 
 
ووفق إذاعة (كان) فإن الحديث هنا عن عشرات المتطوعين، وجميعهم من سكان مدينة اللد وهم أدوا الخدمة العسكرية كمقاتلين في الجيش، وقد أخضعتهم الشرطة للتدريبات خلال الأشهر القليلة الماضية وهم ينضوون تحت إمرة الشرطة، وفق ما نقلت (مكان).
 
وحسب وسائل الاعلام، فإن الدافع الرئيسي لإقامة هذه الكتيبة هو التجربة المستفادة من أحداث عام 2021، حين برز النقص الكبير في العنصر البشري لدى قوى الأمن للتعامل مع مثل هذه الحالات، ولهذا ادركت الشرطة أن قوة من المتطوعين المدنيين المدربين جيدا والخاضعة للشرطة، يمكنها سد هذه الفجوة، لا سيما في الساعات الأولى لاندلاع الاضطرابات ولغاية نقل عناصر الشرطة من أماكن أخرى الى مكان الحدث.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
قال كتيبة يهودية مسلحة جبانة غي اللد قال ، روحو انقلعو ، بغلوش بيضة
من اللد - 08/03/2023
رد
2
احنا كمان شكلنا كتايب مش كتيبة وحدة. وكتائبنا.جاهزة ومستعدة للقتل ولكن قتل مين ؟ قتل اخوي واخوك وابن عمي وخالي وجارك وجاري ومن كل هو مسلم وعربي في بلدنا العربية بالداخل انهم هؤلاء المجرمون اخطر الف مرة من هذة الكتيبة المتطوعة باللد وقال تعالى وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين نحن على اعتاب شهر فضيل ومبارك لهذا اتقوا الله في شبابكم وامهات واباء وزوجات واخوة واخوات الذين تقتلوهم قبل ما تركتبوا هذا الجرم العظيم كفانا ايتام وارامل وامهات ثكلى
ابو محمد يافوي - 07/03/2023
رد
3
منهم ل الله!!!؟؟؟....
سالي - 07/03/2023
رد
4
هم بجهزوا حالهم واحنا خلينا نايمين ليجي الكف مرة وحدة علينا . وبيافا كمان في العشرات منهم متواجدين بمباني سكنية ومسلحين والكل بعرف وبشوفهم اما بخصوص يافا ولا حد جاهز للمعركة المتوقعة
. - 07/03/2023
رد
1
قبل فترة شفتهم نازلين من الباص مسلحين بدهم يعربدو عطول تصدنالهم زي الارانب صارو يمشو وفوقنا كان רחפן البوليص بتابع وين بمشوا وبحميهم ، هدول جبناء بس شباب يافا لازم يصحصحوا لو نكون ايد وحدة ما حد بسترجي يرفع راسو منهم
. - 07/03/2023
5
بنستاهل اكثر هيك كل قتل وعنف ولا واحد طايق الثاني
لداوي - 07/03/2023
رد
1
أعوذ بالله
. - 22/09/2023
6
احنا مش عاملين حساب لا لكتيبتهم ولا للمستوطنين تبعونهم. رب العالمين معنا . هما يلي كل يوم بحرضو ضدنا وكل يوم بيحكو على شهر رمضان المبارك. هما الي بدهم يتحركشو فينا في رمضان . كل يوم بوسائل الإعلام تبعهم بيحكو على رمضان بيذكرو شهر رمضان. احنا قاعدين في بيوتنا . وما بنعمل اشي غلط . لاكن اذا احتاج الأمر وهجمو علينا المستوطنين بنعرف كيف نحمي حالنا وبنعرف كيف اندافع على حالنا وعلى بيوتنا . نحن هون صامدين ويا جبل ما يهزك ريح .
يفاوي - 07/03/2023
رد

تعليقات Facebook