اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو والصور: أكثر من 1300 مشارك في مهرجان "إنتصار الكرامة" في ساحة مسجد الجبلية بيافا

تصوير : محمود عبيد


إنطلق مساء السبت مهرجان "إنتصار الكرامة" الذي نظمته لجنة متابعة قضايا الأسرى المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني، في ساحة مسجد الجبلية بمدينة يافا وسط مشاركة أكثر من 1300 من الأهالي يافا واللد والرملة والقدس وسائر بلاد الداخل الفلسطيني ، بالإضافة إلى أعضاء الكنيست والقيادات المحلية والقطرية وذوي الأسرى وعدد من السجناء السياسيين المحررين.

ويأتي هذا المهرجان الإحتفالي والذي حظي باهتمام إعلامي واسع من كافة وسائل الإعلام في البلاد تضامناً مع أسرى الحرية في السجون الإسرائيلية وإحتفالاً بالنصر الكبير والإنجاز التاريخي الذي حققه الأسرى من خلال معركة "الأمعاء الخاوية" وإنتصار إرادتهم على ظلم السجان.

هذا وسيتم خلال المهرجان تكريم الأسرى السياسيين من القدس ويافا، اللد والرملة ممن تم إطلاق سراحهم وسط مشاركة ذويهم من كافة أرجاء البلاد.

فقرات مهرجان "انتصار الكرامة"

وقد تولى عرافة المهرجان الشيخ أحمد أبو عجوة رئيس الحركة الإسلامية في المدينة، فأسهب بتقديم الفقرات مرحباً بالضيوف من الجليل حتى القدس والنقب وبالأسرى المحررين وذويهم ممن حضروا المهرجان، تلاه كلمة المدينة ألقاها عضو المجلس البلدي سابقاً السيد عمر سكسك ووجه خلالها التحية لسجناء الحرية الذين ضحوا وجاعوا ليشبعونا عزة وكرامة، وألقى أبياتاً من الشعر إحتفاءً بالشيخ رائد صلاح وما يقدمه لخدمة المقدسات وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، بعد ذلك كلمة نادي الأسير القاها السيد ناصر قوس.

كما وتخلل المهرجان عدد من الفقرات الفنية من بينها أنشودة هادفة لفرقة الإعتصام، تلاها فقرة حوار بين أسير وابنته جسدها الفنان كفاح زريقي، بالإضافة إلى فقرات فنية لفرقة صقور القدس وصقور سور باهر.

كلمة رئيس لجنة المتابعة السيد محمد زيدان

تعذر السيد محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني عن الحضور للمهرجان فبعث برسالة قرأها بالنيابة عنه الشيخ أحمد أبو عجوة عريف المهرجان وقال فيها "نرحب بجميع الحضور مع حفظ الألقاب والأسماء والمناصب، ونخص بالشكر وفد القدس الشريف والأسرى المحررين وذويهم، وأؤكد أن أسرانا السياسيين أسرى الحرية قد حققوا انتصاراً تاريخياً عبر معركة الأمعاء الخاوية على الظلم والقهر الإسرائيلي.

وأضاف زيدان في كلمته "كم كان يسرني أن اشارككم اليوم في هذا الحفل في يافا التي نحبها لولا وعكة صحية ألمت بي، وسأجتهد قريباً في أن أزور يافا لنبارك لأسير الحرية حافظ القندس ونشاركه فرحة عودته إلى بيته وأهله".

كلمة رئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح

 وقال فضيلة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني ورئيس لجنة متابعة قضايا الأسرى في كلمته "جاء انتصار معركة الامعاء الخاوية ليصيح في وجه السجان محققاً قول الشاعر "إذا الشعب يوماً أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر، ولا بد لليل أن ينجلي ولا بد للقيد أن ينكسر"، هذا هو الذي نتعلمه من معركة الأمعاء الخاوية، واسمعوا نصيحتي التي قلتها عشرات المرات، ولا زلت أقولها "على أعتاب السجون لا لن نذل ولن نهون".

واضاف فضيلته "فنحن الشعب الفلسطيني لسنا هواة سجون ولا نحب أن نحيى في العتم وخلف القضبان وفي الأصل نحن شعب نحب الحرية ونحب شمس يافا وشمس حيفا وشمس عكا وشمس اللد والرملة وشمس الشموس في القدس الشريف، نحب أن نحيى مع عائلاتنا، ولكن مع كل هذا نقول بلا تردد للسجان اسمع يا سجان ويا من تقف وراء السجان، نقول لكم بصراحة رغم أننا لا نحب السجون ورغم أننا عشاق حرية ومع ذلك إن فرضتم علينا بين أن تنتازل عن حب فلسطين والسجون، فنقول مرحباً بالسجون، إن فرضتم علينا بين أن تنتازل عن الانتصار للقدس والمسجد الأقصى وكنيسة القيامة ومقدسات القدس أو أن نُسجن نقول نعم مرحباً بالسجون، وان فرضتم علينا عدم البقاء في مقدساتنا وبيوتنا وبين عائلتنا أو أن نُسجن فنقول مرحباً بالسجون، إن فرضتم علينا ان تنتازل عن بناء الجليل والمثلث والنقب وعكا وحيفا ويافا واللد والرملة أو أن نسجن نقول مرحباً بالسجون، وإن فرضتم علينا أن تنتازل عن حق العودة أو أن نسجن نقول مرحباً بالسجون، أتدرون لماذا لأننا لا نخاف السجون أبداً، فنحن كما قال سيدي عمر المختار نحن شعب لا يستسلم ننتصر أو نموت، قد نسجن لن نستسلم، نوضع خلف القضبان لن نستلم، تطاردنا المخابرات في كل أنحاء الدنيا لن نستسلم، نحن شعب لا يستسلم ولا نخاف السجون".

وأردف فضيلته "نبشر أنفسنا ونبشر كل أحرار الدنيا بدون استثناء نقولها سجون الظلم الاسرائيلي لدمار بإذن الله رب العالمين، ومن قلب يافا التي نحبها جميعاً والتي يشرفنا أن نحتشد فيها مرة بعد مرة، أرى من الواجب باسم الجميع وباسم كل الحضور وبشكل خاص باسم لجنة متابعة أسرى الحرية التي تمثل كل القوى السياسية بدون استثناء في الداخل الفلسطيني، نقول ألف شكر لكم يا أسرى الحرية ألف شكر لكم فنحن مدينون لكم، نحن تحدثنا عن الحرية وأنتم صنعتم الحرية، نحن تحدثنا عن الكرامة وأنتم صنعتم الكرامة، نحن تحدثنا عن الانتصار وأنتم شققتم الطريق للانتصار، فبارك الله فيكم يا أسرى الحرية، بارك الله فيكن يا أسيرات الحرية، سنمضي معاً في طريق الحق والحرية والعدالة لكل فلسطيني في العالم حتى بإذن الله يرفرف علم الاستقلال الفلسطيني في سماء القدس الشريف بإذن الله رب العالمين".


وقال فضيلته "علمنا الأسرى خلال معركة الأمعاء الخاوية كيف يتحول الضعف الفلسطيني إلى قوة هزّت كل الأرض وهذا ملموس ومشاهد عندما كانت معركة الأمعاء الخاوية من اليابان حتى بريطانيا بل حتى القارة الأمريكية وقفت كل أحرار الدنيا تردد صدى صوت الحرية الفلسطيني وتتضامن معهم بالإضراب معهم عن الطعام، فكل الأرض أضربت عن الطعام انتصاراً لأسرى الحرية، وعلمونا أيضاً كيف نحول أسرنا إلى مقاومة، أسمتعم في التاريخ عن أسير جائع، عن أسير مقيد خلف القضبان في ظلمات الزنازين، عن هذا الاسير في كل الموازين يقال عنه أسير ضعيف أعزل، ومع ذلك ينتصر على السجان، هذا هو الدرس العظيم كيف تتحول قضية أسرنا إلى مقاومة باذن الله، كيف يتحول قيدنا إلى تحدي، وأصبح القيد حول معصمنا أجمل من أجمل اسوارة في العالم، أصبح القيد حول أسيرة الحرية أجمل من أجمل كل ذهب الدنيا وكل فضة الدنيا".

وأضاف "تعلمنا منهم كيف نقول لا للقهر لا للإذلال، كيف نقول لا في وجه الظالم وننتصر على الظالم بحمد الله رب العالمين، لقد حوّل أسرى الحرية وبحق حولوا عبر هذا الانتصار الكبير في معركة الأمعاء الخاوية أدب السجون إلى حقيقة، فلقد تحقق قول الشاعر "يا ظلام السجن خيّم إنما نهوى الظلام، ليس بعد الليل إلا نور فجر يتسامى"، نور انتصار معركة الأمعاء الخاوية على ظلام السجون الإسرائيلية بحمد الله رب العالمين".

   

 

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الى حاظ شايف حالنا يا حافظ أكيد بتقول يا ريتني بقيت بالسجن. مدى الحياة ولا شفت اللي بشوفه .... طول بالك يا حافظ بتهون
ابو محمد ابو سيف - 21/05/2012
رد
2
اشتيوى زى ما الصلاه عمود الدين الاسرى عمود القضيه وهم يستحقوا منا كل التحيه واللى حضر المهرجان خير من اللى بس بيعلق على النت
اشتيوى - 21/05/2012
رد
3
لا تغلوا عن يوم الحساب هناك. لدي الكثير من الكلام. ولكن سأحاول قدر المستطاع الاختصار ويشهد الله عن صدق ما اقول وعما يقوله كثير من اهل يافا وساحدثكم بنقاط والباقي عندكم : --حضور الشمالية الى تكريم حافظ كان تغبيش وتعتيم لعقول اليافيين ولكن القلوب متنبهه -- باي حق تأتي لجنة المتابعة تقرر لنا مسار عملنا في بلدنا ونحن بصدد مهرجان مشابه على الاقل استطعتم الدمج بين الاحتفال لو كانت نوايا نظيفة --- لماذا. امتنع حضور الشيخ رائد فتحي بعد الاتفاق معه -- أليس غريبا --فعلا كان يزيد عن الف شخص ولكن كم عدد اهل يافا كدت تعدهم على الاصابع --- ---اتمنى لو كان مشروع في يافا يختص بالحركات الاسلامية بدون قصص وحكايات تافهه لا تليق بالإسلاميين ...هل لأننا ننتظر للتشهير ببعضنا البعض ولننشر فضائحنا --صحيح ان كلام شيخنا الفاضل على رؤؤسنا ورغم انفنا ولكن مهرجان يوم الخميس كان له طعم مميز بمشاركة اهل البلد بعضهم لبعض وهذا افتقدناه منذ زمن -- اما انت يا شيخ ابو عجوة انك لطالما تزيد الفجوة بين الحركتين فانت مسؤول يوم القيامة --وانت يا شيخ سليمان عهدناك طيبا أكاد لا اصدق فانت. تساعد تضخيم الفجوة كفاكم عناد ماذا يحدث لو تنازل أحدكم لمصلحة الدعوة وانت لا تقل مسؤؤليتك يوم القيامة -- أعلموا أنكم نشرتم ملابسكم الوسخة امام الناس يا ليتكم تسمعون آراء الناس عن كلتا الحركتين فقد فقدو الناس مصداقيتكم ... ---اقترح اذا لم تراجعو انفسكم فاتركو. البلد للرابطة وأهلها والشبيبة على الاقل بحبو بعضهم البعض ---لدي المزيد المزيد من الكلام ولكن اذكر نفسي وإياكم بتقوى الله وتذكرو ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد تذكرو العرض على الله تذكرو الحساب تذكرو وتذكرو وتذكرو وتذكرو ...................... ---
حيادي - 21/05/2012
رد
4
الى المحتفل بحقده لا ادري لما اشم من كلامك رائحة الحسد والامتعاض من نجاح الاحتفال رغم انني اشهد انا كلامك طبيعي في ظاهره ولا ادري ما في باطنه .... واطمئنك ان الحضور قد تجاوزوا الاف يقينا فانا ممن حضر الاحتفال ومن اجل امثالك تبينت من العدد بنفسي وتبين لي ان العدد يزيد عن ال 1000 مشارك ...قل موتوا بغيظكم ....
الجنرال - 20/05/2012
رد
5
كل الاحترام كل الاحترام لأبناء الحركة الإسلامية على تنظيم المهرجان وخسارة غياب ملاحظ للشيخ سليمان وأبو سليمان والهيئة وأعضاء في البلدية وكثير ممن يعزفون على وتر الوحدة وفي أرض الواقع نرى أن الشيخ أحمد أبو عجوة وإخوانه هم الذين برزوا في حضور هم مهرجان حافظ .على كل حال الرجال مواقف.
أبو محمد - 20/05/2012
رد
6
مسلم لا تنسو اننا اخوة وان الفتنه اكبر من القتل!
مسلم - 20/05/2012
رد
7
حترنا يا أرعى!!! بإسم العقلاء والمهذبين منطقيا ...أتوجه إلى موقع يافا 48 بالشكر والإمتنان على هذا الحفل وتغطيته الجميلة والشيقة ...ومن هنا أتوجه إلى من هم يتربصون في أزقة الظلمة الخبيثة ...وصدق المثل فيكم >حترنا يا أرعة من وين ن...أما آن ألأوآن بأن تقتلعوا ثوب الخالف تعرف ؟!
سالم السطل - 20/05/2012
رد
8
إلى 7 ولأمثاله إلى الأخ صاحب الإنصاف وحامل مفتاح النزاهة العالمية ,غيظك أعمى عينيك وبصيرتك فمن أين لك أن تنظر لتجد 1300 مشارك؟!!! تبًا لك ولحقدك الفارغ هل هذا هو المهم ؟! أليس من المهم الحدث نفسه ؟! أليس من الأهم إنجاز الأسرى ؟!! لاحظ كيف أن حقدك طغى حتى على شعورك ! أرتاح يا حبيب قلبي لقد كان في الحفل أكثر من 1300 شخص ولأنك وغيرك عوّل على فشل فإن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا ..... تيا لك ولمن يفكر مثلك وسحقا لمن دعا بدعائك ولمزبلة التاريخ من أعمى الله فؤاده .... بماذا أوجعك الموقع ؟! بمصداقيته ؟! أم بنزاهته ؟! تحرير تعليقك هو نزاهة بحد ذاتها ... ولأنك أعمى بل أضل جعلت قدوتك موقع يوم ..... الذي يدعو إلى الرذيلة وقبح الخلق ...هذه هي قدوتك ؟! هذا هو موقعك الأشم ؟! الذي طعن يوما قيادات يافا ؟! ذاك هو عنوانك من شتم الإسلام يوما ؟! و جرّح مجتمهك ؟! تبا لك ولأمثالك ما رأت عيني أعمى منك !!!
حقاني خان - 20/05/2012
رد
9
هل فعلا تجاوز عدد الحضور ال500 شخص؟؟؟؟؟ انا لم أر ان الحضور كان يحوي أكثر من ال400 شخص وهذه المبالغة من الموقع ليست بجديدة.. أرجوا النشر يا منصفين
محتفل - 20/05/2012
رد
10
شكر على الحفل يا حافظ سير سير الله الحافظ والنصير . يستحق بعد 28 عاما الفخر ليافا
محمد سطل - 20/05/2012
رد
11
ألف تحية للأسرى الأشاوس والعار بارك الله بكل الأسرى الأشاوس وذويهم وكل التقدير لموقع يافا 48 على التغطية الموضوعية والجبارة على الرغم من أحقاد الجهلة ...ارادوا لكم الفشل ونجاحكم تكلل بالقبول والتقدير .... القافلة دائما تسير وإن شاء الله نترك الكلاب تنبح حتى تفقع قريبا
سامي الأسمر - 20/05/2012
رد
12
إدارة 48 لا يمكن نشر التعليق لعدم أنسجامه مع نهج الموقع
محمد أبو سيف - 20/05/2012
رد
13
حلو كتير بارك الله فيكم على فكرة فقرات الحفل مميزة وحماسية للغاية على غير الإحتفال في العجمي الذي كان ممتعا بصراحة لكن فقراته ضعيفة جدا ومملة. وإذا الشعب يوما اراد الحياة فلا بد ان يستجيب العناد
مروان - الرملة - 20/05/2012
رد
14
התנועה האיסלאמית איזה אווירה איזה כיף לראות אנשים שמונעים מעקרונות ולא רק מרצון לעשות דווקא לאחרים באמת היה מוצלח ולא הרגשתי איך הזמן עבר...בניגוד לפסטיבל אחר שהיה. כך יעשה לאיש שירצה לפגוע בתנועה האיסלאמית בזדון.
אחת שיודעת - 20/05/2012
رد
15
אדון קונדוס..לא יזיק אם תחייך קצת!
לא היפוקריטית - 19/05/2012
رد

تعليقات Facebook