اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

روسيا تفجر سد نوفا كاخوفكا في خيرسون والخشية من فيضانات ضخمة

 
تستمر العملية العسكرية الروسية، اليوم الثلاثاء، في أوكرانيا، وفي آخر التطورات الميدانية قالت القيادة الجنوبية للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، إن القوات الروسية فجرت سد نوفا كاخوفكا الواقع في الأجزاء التي تسيطر عليها روسيا من منطقة خيرسون الأوكرانية.
 
وأعلن رئيس منطقة خيرسون بدء عملية الإجلاء بالقرب من سد نوفا كاخوفكا، بعد أن أعلن الإعلام الروسي انهيار السد.
 
وأضافت القيادة الأوكرانية على صفحتها بموقع "فيسبوك": "يجري تحديد حجم الدمار وسرعة وكميات المياه والمناطق التي من المرجح أن تتعرض للغرق"، إلا أن عمدة نوفا كاخوفكا في خيرسون، الواقعة تحت سيطرة روسيا، نفي التقارير عن تفجير السد، محذراً من أن تدمير السد سيؤدي إلى مشاكل في إمدادات المياه في جزيرة القرم.
 
من جهته، قال مسؤول مدعوم من روسيا إنه "لا خطورة على محطة زابوريجيا النووية حتى الآن بعد تفجير سد نوفا كاخوفكا".
 
وقالت وكالة "تاس" الروسية للأنباء، نقلا عن مصدر مطلع لم تذكر هويته إن سد نوفا كاخوفكا الضخم، الواقع في الأجزاء التي تسيطر عليها روسيا من منطقة خيرسون في جنوب أوكرانيا، تدمر وإن المياه غمرت المنطقة.
 
صد غارات جوية في كييف
 
كما أكدت الإدارة العسكرية في أوكرانيا أن نظم الدفاع الجوي تدخلت لصد غارات جوية على منطقة كييف في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء.
 
 
فيما أشار عمدة كييف إلى أن دوي الانفجارات في كييف كان نتيجة لتدخل نظم الدفاع الجوي بصد الهجمات الروسية.
 
من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الروسية إنها أحبطت هجوما أوكرانيا كبيرا جديدا بمنطقة دونيتسك وألحقت بقوات كييف خسائر بشرية ضخمة ودمرت 8 دبابات ليوبارد مع استمرار القوات الأوكرانية في القتال.
 
الهجوم الأوكراني المضاد
 
هذا وبدأت المؤشرات على أن الهجوم المضاد الأوكراني الذي طال انتظاره قد بدأ في الظهور، والتقطت الأقمار الصناعية العسكرية الأميركية التي يمكنها تتبع إطلاق المدفعية والصواريخ تحركات متزايدة من المواقع الأوكرانية، وقالت وزارة الدفاع الروسية إن أوكرانيا شنت هجومًا "واسع النطاق" على طول خمس مناطق في جنوب شرق مقاطعة دونيتسك وأن قوات موسكو صدته. ورغم نفي أوكرانيا إلا أن مسؤول رفيع في وزارة الدفاع قال لموقخ "بوليتيكو" Politico إن الهجوم المضاد قد بدأ رسميًا.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook