اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو والصور: العشرات من أهالي يافا يشاركون في تشييع جثمان المرحوم الشاب أحمد سكيس

تصوير محمود عبيد


وسط دموع الحزن والأسى، انطلقت بعد ظهر اليوم السبت جنازة الشاب المرحوم "أحمد سكيس" البالغ من العمر 22 عاماً، وذلك بمشاركة العشرات من ذويه وأقاربه وأصدقائه وعدد من أهالي المدينة.

وقد انطلقت الجنازة من بيت آل الحفني الكائن في شارع "هأتروج" في مدينة يافا باتجاه مسجد النزهة، حيث أمّ الصلاة عليه فضيلة الشيخ سليمان سطل، ثم توجهت الجنازة إلى مقبرة المدينة "طاسو".

هذا وتعيش المدينة حالة من الصدمة بعد سمع نبأ مقتل الشاب سكيس الذي توفي متأثراً بجراحه بعد إطلاق النار عليه من قبل مجهولين في شارع غزة بعد منتصف ليلة أمس الجمعة.

يشار إلى أن بيت العزاء سيقام في شارع هأتروج 5 في حي الجبلية.

 

الشيخ سليمان سطل يُلقي موعظة قصيرة للمشاركين في الجنازة

وألقى الشيخ سليمان سطل موعظة قصيرة خلال الجنازة قال فيها "يقول عليه الصلاة والسلام إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم حرام عليكم، وكل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه، فهذا الكلام كلنا يعرفه وكل مسلم يعرف أن القتل حرام، وأن الإعتداء على الآخرين حرام  سواء كان على الأرواح أو الأموال أو الأعراض، فلماذا يقتل بعضنا بعضا، طالما أننا نعلم أن هذا الفعل حرام، فبعضنا يقوم بهذا لأنه ابتعد عن الله وعن منهجه، الحل لهذه الآفة التي نحن فيها واضح وبيّن في كتاب الله "وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى" عندما نعود إلى الله ونتمسك بدين الله يتحقق في قلبنا ومعتقدنا معنى الحلال والحرام".

وأضاف الشيخ سليمان "الذي يبحث عن مرضاة الله لا يفعل جرماً يُحاسب عليه في الدنيا والآخرة، حلنا وطريقنا وصلاحنا أن نعود إلى الله ونلتزم بمنهج الله".

 

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ببب الله يرحمك يا احمد
يافا - 28/05/2012
رد
2
الله يرحموا ويجعل مثواه الجنه الله يرحموا ويجعل مثواه الجنه
אברהים - 27/05/2012
رد
3
אללא ירחאמווו אללא יירחאמו וייג׳עאל מסווא איל ג׳אנה אללא יסבאר אהלו.... מיש חראם הייק שבאב זג׳אר תרוח:(
?! - 27/05/2012
رد
4
يا خسارة يا شباب يافااا ياااااااااااااا خسارة يا شباب يافا,قبل اسبوع كنتو مع بعض واحتفلتوا بخروج الاسير من السجن وانتوا هلىء بتقتلو ببعض كأنوا دم الانسان صار رخيص ولاتفه الاسباب بروح غدر,,,,مش بكفي قتل ووجع قلب,,ومش بكفي اليهود والمستوطنين عندكم نازلين قتل ببعض واليهود بحكو يافا لليهود وبس لانو اليافيين بقتلو ببعض فبيوتهم ممكن كمان ناخدها متل ارواحهم لانها مش خسارة,,فعلا حرام شب متل الوردة يروح غدر,ربي يصبر اهلوا يااارب ويحمي اولادنا واخوانا
بنت يافا - 26/05/2012
رد
5
يافا الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه ويصبر أهله ايش بصير في شبابنا الوحدة ابنها بطلع بتخاف ما يرجع ليش هيك حرام يمكن علامات الآخرة اتقوا الله في أولادنا لا اله الا الله وحسبي الله
بنت اريحا - 26/05/2012
رد
6
؟؟ אללה ירחמק
؟ظ - 26/05/2012
رد
7
الله يرحموا ويجعل مثواه الجنه انا لله وانا اليه راجعون
ايبك - 26/05/2012
رد
8
الله يرحمو برحمته الواسعه ويصبر أهله والله حرام عنجد ايش الواحد بدو يحكي اكتر من انهم سفاحين واغبياء
خ - 26/05/2012
رد
9
انا لله وانا الية راجعون الله يرحمك ويصبر اهلك
ابو خميس جربوع - 26/05/2012
رد

تعليقات Facebook