اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللد: السجن 4 سنوات للشاب مسلم حسونة على خلفية هبّة الكرامة

 
 
أفادت مصادر محلية بأن المحكمة الإسرائيلية أًصدرت حكمها على الشاب مسلم حسونة من مدينة اللد، وهو أحد معتقلي هبّة الكرامة التي وقعت أحداثها في شهر مايو من عام 2021.
 
وقالت المصادر، أن المحكمة قضت بسجن الشاب مسلم حسونة مدة 4 سنوات، وذلك بدعوى اطلاق النار خلال أحداث هبّة الكرامة في المدينة.
 
ومن جانبه قال المحامي تيسير شعبان من اللجنة الشعبية في مدينة اللد، إن "الحكم الذي فرضته المحكمة، اليوم، على الشاب مسلّم حسونة لا شك بأنه ظالم وقاسٍ، خاصةً أن مسلّم دافع ككل الأهالي في اللد عن الحارات العربية التي تعرضت لاعتداءات وحشية وعنيفة من المستوطنين الذين استخدموا كل وسائل العنف تجاه الأهالي".
 
وأضاف أن "المستوطن الذي أصيب برصاص كان يتجوّل في الأحياء العربية في مدينة اللد، وبحوزته مواد مشتعلة، إذ انه كان يشعل النيران بالأحياء والمنازل العربية والمركبات، لكنه لم يسجن ولم يعاقب، والعربي الذي يدافع عن بيته وعائلته يعاقب".
 
وختم شعبان حديثه بالقول إن "المحاكم الإسرائيلية تعاقب العربي وتنزل عليه أشد العقوبة، وهذا ما حصل مع الشباب في الشمال ومنهم شباب عكا ومعاوية، ومع اليهود تتعاطف ولا تنزل ذات العقوبات، وهذا دليل واضح على عنصرية هذه القرارات".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
انها دولة الظلم يا ساده . القاتل يتجول حرا ،والمدافع عن أرضه ووطنه للظلم عُرضه.. نعم انه يحصل في دولة الظلم يا ساده . ولا يدوم ظالم وحسبنا الله ونعم الوكيل
مسلم - 13/07/2023
رد
2
الله يفك اسرك مسلم وباقي اسرانا الابطال العربي الذي يدافع عن ارضه وبيته واسرته يسجن والقتله المعتدين احرار يتجولون وقاتل الشهيد موسى عملو دفاع عن النفس الا لعنة الله على الظالمين
ابو يوسف ح - 12/07/2023
رد
3
وماذا عن القتله الذين يقتلون الشباب على مدار السنة ،ليس لهم حساب!
هيفاء - 12/07/2023
رد
4
الاقتل شاب معك طيليع براء
يافاويه - 12/07/2023
رد

تعليقات Facebook