اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

السويد تسمح بحرق نسخة من التوراة أمام السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم

 
 
سمحت الشرطة السويدية، الجمعة، بتجمع يعتزم خلاله ثلاثة أشخاص على إحراق نسخة من التوراة أمام السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم السبت، في قرار أثار تنديدًا إسرائيليًا فوريًا.
 
وبحسب الطلب الذي أُرسل إلى الشرطة، قال منظّم التجمع إن الهدف من إحراق هذه النسخة هو الردّ على إحراق نسخة من المصحف في حزيران/يونيو أمام مسجد ستوكهولم والذي أثار غضبًا بين المسلمين.
 
ومن المتوقع أن يحصل التجمّع السبت بين الساعة الواحدة والثانية بعد الظهر بالتوقيت المحلي.
 
وأكّدت الشرطة السويدية أن الإذن لم يُمنح على أساس طلب رسمي لإحراق كُتب دينية، بل على أساس إقامة تجمّع عام سيتمّ التعبير خلاله عن "رأي" بموجب الحق الدستوري بحرية التجمّع.
 
مع ذلك، أثار السماح بإقامة هذا التجمّع إدانات شديدة من جانب إسرائيل ومنظمات يهودية.
 
وقال الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ "إنني أدين بشكل قاطع الإذن الممنوح في السويد لحرق الكتب المقدسة. كرئيس لدولة إسرائيل، أدنت حرق القرآن، المقدس للمسلمين في جميع أنحاء العالم، وأنا الآن حزين لأن المصير نفسه ينتظر الكتاب المقدس اليهودي، الكتاب الأبدي للشعب اليهودي".
 
وأضاف "أن السماح بتشويه النصوص المقدسة ليس ممارسة لحرية التعبير، إنه تحريض صارخ وعمل من أعمال الكراهية الخالصة. يجب على العالم كله أن يتحد في إدانة هذا العمل البغيض بوضوح".
 
من جهته، اعتبر رئيس المنظمة الصهيونية العالمية يعقوب هاغويل أن إصدار إذن مماثل لا يندرج ضمن "حرية التعبير بل معاداة السامية".
 
وفي 28 حزيران/يونيو، اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك، أحرق اللاجئ العراقي في السويد سلوان موميكا صفحات من نسخة من المصحف أمام أكبر مسجد في ستوكهولم.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يا ريت التيقن من الخبر . هذا شاب سوري قدم طلب لحرق الانجيل والتوراه لاختبار حرية التعبير عند السويد ،وهل هي تخص ما يتعلق فقط بالاسلام والمسلمين، ام انه فعلا عندهم ما يسمى "حرية تعبير " مع رفضي التام لحرق اي كتاب مقدس ،الا اني اظن انها فكره جيده لاختبار حرية تعبير الغرب المنافق . والشاب السوري الذي تقدم بالطلب يقول انه نفسه كما يؤمن بحرمة حرق القران ،يؤمن ايضا بحرمة حرق التوراة والإنجيل لانها كتب سماويه .
متابع - 16/07/2023
رد
2
لا لا هذامش من صفات الرسول لانقبال السيء بسيءبل محترم الاديان هذي صفات الاسلام الله يقول لكم دينكم ولي دين الي حرقة القران الله يحاسبه أنشأ ء الله حسبي الله ونعمه الوكيل يارب
صمود - 15/07/2023
رد
3
ان شاء الله يحرقون في نار جهنم جميعا
ام احمد - 15/07/2023
رد
4
انشاء الله يا رب ايدك ورجلك تنشل اللي بتحرق المصحف هذا كتاب الله لازم تخاف من ربنا حسبي الله ونعم الوكيل
عروس البحر - 15/07/2023
رد

تعليقات Facebook