اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اتهام ترامب بمحاولة قلب نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2020

 
 
اتهمت هيئة محلفين كبرى، في أتلانتا، دونالد ترامب بمحاولة قلب نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2020 في ولاية جورجيا الأميركية، خصوصا من خلال ممارسته ضغوطا على مسؤولين عن الاقتراع، كما وجهت تهما إلى 18 عضوا من فريق ترامب السابق من بينهم رودي جولياني. 
 
ونقلت وكالة "رويترز" عن المدعين العامين في ولاية جورجيا قولهم: "سنعمل على تحديد موعد محاكمة ترامب خلال الستة أشهر القادمة"، حيث يوجه المدعون العامون بولاية جورجيا لترامب 13 تهمة منها التزوير من الدرجة الأولى وانتهاك قانون الولاية والتلاعب بنتائج انتخابات.
 
وهذه رابع لائحة اتهام توجه إلى الرئيس الجمهوري السابق الساعي الى خوض السباق إلى البيت الأبيض عام 2024.
 
ووافقت هيئة المحلفين الكبرى في ولاية جورجيا، مساء الإثنين، على توجيه لائحة من عشر تهم بعد يوم من الاستماع إلى شهود بشأن محاولات مزعومة وغير قانونية من جانب ترامب لقلب نتيجة انتخابات 2020 في هذه الولاية الرئيسية، وفق ما ذكر عدد من وسائل الإعلام الأميركية.
 
وأظهرت لقطات تلفزيونية أميركية في محكمة في أتلانتا حزما من الوثائق قدمت إلى قاض لكن لم تكشف على الفور أسماء المتهمين الآخرين أو التهم الموجهة إليهم. وأظهرت اللقطات القاضي خلال توقيعه النتائج التي توصلت إليها هيئة المحلفين الكبرى.
 
وهذه رابع لائحة اتهام ترفع ضد ترامب (77 عاما) هذا العام، ما قد يؤدي إلى أول محاكمة متلفزة لرئيس سابق في التاريخ الأميركي تشمل تهما تستخدم عادة لإسقاط رجال العصابات.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook