اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

فيديو: أهال من أبو لبدة تتحدث عن مأساة هدم 20 منزلاً للعائلة فجر اليوم

منير الوحيدي
 
أعّد مراسل يافا 48 تقريراً حول قيام جرافات دائرة أراضي اسرائيل بهدم عدد من البيوت تعود ملكيتها لعائلة أبو لبدة في صرفند قضاء مدينة الرملة بالقرب من مستشفى اساف هروفي، حيث قامت الجرافات بهدم نحو 20 بيتاً من بيوت العائلة بذريعة البناء غير المرخّص.
 
وفي حديث مع السيد أبو العبد أبو لبدة "الساعة الرابعة فجراً تفاجأنا بقوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة تداهم المنطقة، لحراسة جرافات الهدم أثناء تنفيذ عملية هدم لنحو 20 بيتاً من البيوت التي تاوي أبناء العائلة، كما تم هدم بيت الحاجة التي بُنيت منذ أكثر من 120 عاماً، وذلك أمام مرأى وزير الأمن القومي الاسرائيلي بن غفير الذي تواجد في المكان".
 
وأضاف "يسكن في هذه البيوت التي تم هدمها نحو 150 فرداً بينهم نساء وأطفال وشيوخ، وجميعهم تم القاؤهم في الشارع، حيث نسكن في هذه البيوت منذ ما يقارب الـ70 عاماً". 
 
وتابع "قامت الشرطة بحبس الشباب ومنعهم من الخروج، وحضرت قوات ضخمة لم نشاهدها سابقاً، ولو استعملت هذه القوات لمحاربة الجريمة في الوسط العربي لكان الوضع مختلف".
 
وقال أبو العبد "عملية الهدم تمت بطريقة عشوائية دون أمر من المحكمة ودون السماح لنا باخراج أثاثنا وممتلكاتنا" وحول أوضاع العائلة يقول "نساء وأطفال وشيوخ العائلة ستبيت ليلتها بين ركام منازلها المدمرة".
 
ومن جانبه قال السيد ابراهيم "أكثر من 20 بيتاً تم هدمها صباح اليوم ولم يتواصل معنا أي شخص من المسؤولين سواء من البلديات أو أعضاء الكنيست أو غيرهم".
 
يشار الى أن عائلة أبو لبدة تسكن في البيوت التي تم هدمها منذ عشرات السنوات، الا أن جرافات دائرة أراضي اسرائيل ضربت بعرض الحائط الوضعية القانونية للعائلة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا حمار بن قفير
ابناء السبيل........... - 23/08/2023
رد
2
حسبنا الله ونعم الوكيل
نورا - 23/08/2023
رد
3
ارجعو ابنوهن من جديد . لا تاكل هم المصاري انشالله ما حدا رح يقصر من اارملة واللد
علاء - 23/08/2023
رد
4
لعنة الله على الظالمين سياسة ترانسفير
ابو امير - 23/08/2023
رد
5
الله يهدهم الله اكبر عليهم حسبي الله ونعم الوكيل بشعب همجي وشعب بدو حرق
ام الكل - 22/08/2023
رد
6
بيوت مبنية من قبل ما تصبح دولة للمغضوب عليهم
حسبي الله ونعم الوكيل - 22/08/2023
رد

تعليقات Facebook