اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

سفينة مرمرة تقود اسطول "الحرية 2" الى قطاع غزة

 أكدت منظمة "IHH" التركية في غزة أن هناك طلبات بالآلاف من نشطاء ومتضامنين يرغبون بالانضمام لأسطول الحرية "2" الذي ستقوده سفينة مرمرة التركية إلى مدينة غزة أواخر آيار/مايو القادم.

وسينطلق الأسطول المكون من 12 سفينة من السواحل الجنوبية لتركيا نحو قطاع غزة، حيث ستقود سفينة مرمرة اسطول "الحرية 2" أواخر مايو من العام الجاري.

وذكر موقع صحيفة "معاريف" الإسرائيلي أن المنظمة التركية التي سبق وسيرت اسطول الحرية والذي انتهى باقتحام سفينة مرمرة وسقوط 9 شهداء والعشرات من الجرحى، تسعى لابقاء هذا الرمز "مرمرة" حاضرا من خلال تسيير اسطول حرية جديد إلى قطاع غزة خلال الأشهر القادمة.

واضاف الموقع ان اسرائيل تسعى منذ الان لمنع تسيير هذا الاسطول مع الادراك ان كافة المؤشرات حتى الان تشير الى فشل هذه المساعي، حيث طلب مؤخرا وزير خارجية اسرائيل افيغدور ليبرمان من وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون اعتبار المنظمة التركية "IHH" خارجة عن القانون، مع ذلك فقد اعلنت الخارجية الاسرائيلية وقف كافة المساعي الدبلوماسية لمنع تسيير الاسطول التركي الجديد.

وحسب " IHH" في غزة فإن نواباً برلمانيين من دول غربية وعربية ومن تركيا نفسها سينضمون للأسطول ولدى الجميع استعداد لردة الفعل الاسرائيلية.

يشار ان سفينة مرمرة وصلت الموانئ التركية قبل اسبوعين بعد الافراج عنها من قبل الجيش الاسرائيلي، حيث جرى استقبال احتفالي للسفينة في تركيا، ولازالت المواد التي تم مصادرتها من السفينة محتجزة في مطار "بن غريون" في اللد بعد تعطيل الخارجية الاسرائيلية شحنها لتركيا.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله معكم ياابطال واذ يمكر بك الذين كفروا ليثبتوك او يقتلوك او يخرجوك ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين الانفال 30
نفين - 12/01/2011

تعليقات Facebook