اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو والصور : مدينة اللد - صور التقطت من على مئذنة المسجد العمري الكبير في المدينة

 

تصوير: عبد الله الوهباني

التقط مراسل موقع يافا 48 بعضاً من الصور لمدينة اللد وأجزاء من مدينة الرملة وذلك من أعلى مئذنة المسجد العمري الكبير، ليقدم لكم إطلالة خاطفة على المدينة ومعالمها.

نبذة عن مدينة اللد

اللد من أكبر وأقدم مدن فلسطين التاريخية، تقع على بعد 38 كم شمال غرب القدس، أسسها الكنعانيون في الألف الخامس قبل الميلاد، وتم ذكرها في العديد من المصادر التاريخية.

تقع اللد على مسافة 16 كم جنوب شرق مدينة يافا و 5 كم شمال شرق الرملة. وفي الماضي سيطرت المدينة على الطريق الرئيسية وسكة الحديد بين يافا والقدس. وتبلغ مساحتها 12.2 كم2، و يسكنها اليوم اليهود والعرب، بعد تهجير غالبية سكانها العرب بعد نكبة1948، ووصل عدد سكانها في عام 2009 إلى 70,000 نسمة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
دبحتني يا رجل فعلا دبحتني با زلمتي وكم اشتقت لمدينتي واتوق لها واود ان اقبلها واقبل يافا كمان مع العلم بان زوجتي من يافا كمان فجمعت روعة اللد وجمال يافا الفتان اشكر موقع يافا 48 من كل قلبي وكم اتحرق شوقا ليافا حبيبتي زرتهما اخر مرة عام 1998 وبعدها اولاد الكلب الصهاينة حرمونا منها الا بتصريح وكم دبحتني اخر صورة ولا ادري لربما يكون لها صلة بي وباجدادي الذين هاجروا منها مجبرين في شهر 8 1948 والكل يعرف ان اللد والرملة حبيبتي سقطتا غدرا وهما اخر مدينتين عربيتين سقطتا بعد وقف القتال ونحن فقط رفضنا الا ان غدر بنا من الشرق وحصل اللي حصل وكنا على وشك اعلان الدولة التامنة واقامة دولة فلسطينية ردا على الدولة الصهيونية وكنا نخطط لاسترجاع ما احتله اولاد الافاعي اليهود لكن خيانة العرب وتحالفهم مع اليهود كسرت ظهرنا وجاءنا الغدر من الشرق اه يا يافا اه يالد حسبي الله ونعم الوكيل للعلم انا لم اعش النكبة بل ولدت بعدها لكنني حرتها كلها اللد ويافا واعرفهما جيدا وصورتهما اكثر من 164 صورة عام 1998 شارع شارع وحارة حارة فشكرا يا ياقا48
علي نجم الدين - 17/06/2012
رد

تعليقات Facebook