اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تعرّف على الموسيقار اليافاوي( من حي الجبلية) المصري سليم سحاب

ولد في في حي الجبلية في يافا (شارع كيديم) يافا عام 1941   و نشأ في القاهرة يحمل الجنسيتين المصرية و اللبنانية.

درس الموسيقى في معاهد روسيا العريقة حيث حصل على دبلوم قيادة أوركسترا سيمفوني من معهد تشيكوفسكي الشهير وأسس فرقا عديدة في لبنان للكبار والصغار قبل أن يوظّف عقله الموسيقي وقلبه لخدمة الفرقة القومية للموسيقى العربية التي أسسها ويشرف عليها في القاهرة.

مؤسسة المبدع العربي يشرف عليها ويتولى إدارتها المايسترو سليم سحاب. اهداف المؤسسة، يأتي في مقدمتها اكتشاف ورعاية المواهب الواعدة في مجالات الغناء والعزف على الآلات الشرقية والتلحين وقيادة الأوركسترا فضلا عن تنظيم ورش العمل الفنية بهدف رفع كفاءة العازفين. من أهداف المؤسسة أيضاً إقامة الندوات والمؤتمرات من أجل نشر الوعي الموسيقي لدى الجمهور العربي.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
فعلا يا اخت سينا...صدقتي !!
؟؟؟ - 20/12/2023
رد
2
كلامك غريب يا اخت yafa. !!!!!?
سينا - 20/12/2023
رد
3
انسان رائع... حضرتها كل اللقاء معاه في برنامج معكم...ثقافه عالميه... انسان راقي جدا...ومتواضع جدا... فعلا كانت حلقه مميزه...
بنت يافا - 20/12/2023
رد
4
وشو الموسيقى راح تنفعو عند السؤال في قبره؟!
yaffa - 19/12/2023
رد
5
ظاهرة مؤسفة ان نجد بعض ذوى الاصول الفلسطينية يتنكرون لاصولهم التى يجب ان يتشرفوا بها . انها المرة الاولى التى اعرف فيها ان سحاب فلسطينى .وهو ليس وحده فى ذلك بل نجد مثلا ماجدة الرومى ابنة الموسيقار الفلسطينى المولود فى الناصرة حنا عوض البرادعى الشهير بحليم الرومى تدعى ان اصولها مصرية . وهناك عدد من المشاهير فى مصر يتجاهلون اصولهم الفلسطينية مثل شيرين سبف النصر رغم ان الانتماء الفلسطينى شرف لايدانيه شرف حتى من قبل طوفان الاقصى .
هشام عبد الرءوف عاشق فلسطين وشعبها العظيم -مصر - 19/12/2023
رد

تعليقات Facebook