اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

محاولة جماعة متطرفة لحرق المصحف في هولندا ومسلمون يتصدون

أعلنت الشرطة الهولندية عن وقوع احتجاجات عنيفة بسبب محاولة جماعة يمينية متطرفة حرق نسخة من المصحف في مدينة أرنهيم.
وقد حاول إدوين واجنسفيلد، رئيس حركة "بيجيدا" اليمينية المتطرفة في هولندا، تنفيذ هذا الفعل في وسط البلاد يوم أمس السبت، بينما تدخل متظاهرون مناهضون له، ففشلت محاولته، واندلعت مواجهات حيث اعتقلت الشرطة عددًا من المحتجين على حرق القرآن.
 
وشارك نحو عشرة أفراد من حركة "بيجيدا" في المظاهرة، وفقًا لتصريحات الشرطة. وفي حين أكد عمدة المدينة، أحمد ماركوش، أن حرق نسخة من القرآن الكريم ليس عملًا غير قانوني في هولندا وتم تسجيل الاحتجاج مسبقًا، أعرب عن استيائه من العنف الذي حدث، مشيرًا إلى أنه غير مقبول.
 
يُذكر أن واجنسفيلد سبق له أن أدين بإهانة المسلمين وقام بأفعال مثل تمزيق القرآن الكريم، ما أثار استياء دول كثيرة من بينها تركيا وإيران وباكستان. حركة "بيجيدا" تأسست في ألمانيا وتعبر عن موقف معادٍ للأسلمة في الغرب.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
عنجد دوله تافهه وفيها كل الموبقات والعياذ بالله والشذوذ بأكمله أهذه حريه رأي حريه الرأي لا يكون بالتعدي على حريه الآخرين في دينهم وأيمانهم وهذا ما كفله الاسلام عندما فتح العالم ترك لكل واحد غير مسلم الاختيار انما بأحترام الآخرين والقرأن فيه خلاص العالم من الظلم والتيه الغربي وقد أفلس وبالذات هولندا التي حدث ولا حرج افهموا أيتها البقره أما آن لك أن تفهمي أم أنك ستبقي تأكلي وتجتري وهذا هو يقول المولى عز وجل" ام تَحۡسَبُ أَنَّ أَكۡثَرَهُمۡ یَسۡمَعُونَ أَوۡ یَعۡقِلُونَۚ إِنۡ هُمۡ إِلَّا كَٱلۡأَنۡعَـٰمِ بَلۡ هُمۡ أَضَلُّ سَبِیلًا"
ابو انس - 15/01/2024
رد
2
الله محيي الأسد كسر وجه الخنزير
اشرف - 15/01/2024
رد
3
نار جهنم يا اعداء الرب فان الدين دين الله يا بهائم
الله اكبر - 15/01/2024
رد
4
نار جهنم يا اعداء الرب فان الدين دين الله يا بهائم
الله اكبر - 15/01/2024
رد
5
الله اكبر ولله الحمد الحق يعلو ولا يُعلى عليه ، يا هيك رجال يا بلاش
حسن - 15/01/2024
رد
6
الله يحرق أيديهم ويشل ارجلهم المجرمين
مسلم - 15/01/2024
رد
7
حسبنا الله
بنت. البلاد - 15/01/2024
رد
8
كل الحترام ربنا ينصرنا على قوم الظالمين
يافا - 15/01/2024
رد

تعليقات Facebook