اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تدشين المبنى الجديد لمدرسة تراسنطا الرملة

 
احتفلت مدرسة تراسنطا الرملة بتدشين وضع حجر الأساس للمبنى الجديد بأجواء مفعمة بالبهجة والسرور، وذلك يوم الخميس الماضي في ساحة المدرسة الجديدة،تحت رعاية وبمباركة الأب بيير باتيستا بيتسابلا حارس الاراضي المقدسة.
افتتح الاحتفال الأستاذ جوزيف البينا بكلمة ترحيبية، فرحب بالضيوف، دورون دبوري المستشار القانوني لبلدية الرملة، عوفر تودر المدير العام لبلدية الرملة، ومهندس البلدية وأعضاء البلدية، والآباء والراهبات والضيوف، مدراء المدارس المختلفة وأعضاء الجمعيات الخيرية وأولياء الأمور، طاقم المعلمين والمعلمات.

وقد عبر في كلمته عن سعادته واعتزازه وتقديره لتدشين وضع حجر الأساس للمبنى الجديد، وذلك ضمن خطة طموحة من قبل حراسة الأراضي المقدسة والتي تأتي في إطار التطور التكنولوجي والذي يهدف إلى تحقيق نقلة نوعية وحضارية.
كما تخلل الاحتفال فقرة غنائية إبداعية من جوقة المدرسة بقيادة الموسيقار نزار الخاطر، ومن ثم لوحة فنية راقصة لطلاب الصف الخامس.
ثم ألقى مدير المدرسة الأب عبد المسيح فهيم كلمته الترحيبية بالضيوف باللغة العربية، وقد استهل حديثه عن اهتمام حراسة الأراضي المقدسة بالتربية، بجانب اهتمامها بالأماكن المقدسة التي عهد الكرسي الرسولي إلى الإباء الفرنسيسكان بحراستها وتطويرها واستقبال الحجاج الآتين لزيارة الأراضي المقدسة.
 
وفي ختام حديثه، توجه بالشكر لإدارة حراسة الراضي المقدسة على دعمها لهذا المشروع الذي سيكلفها الملايين من الدولارات ليعود بالخير على الرملة وسكانها. وقد جمع الآباء الفرنسيسكان هذه التبرعات من الكثيرين من أنحاء العالم كما وتوجه بالشكر لبلدية الرملة وخاصة القسم الهندسي والقانوني وعلى رأسهم يوئيل لافي رئيس بلدية الرملة، كما وشكر المعماريين والمهندسين الذين يعملون في هذا المشروع بكل جدٍ وحماس.

ثم قام قدس الاب بيير باتيستا بيتسابلا حارس الأراضي المقدسة برفقة الأب عبد المسيح فهيم وممثلي البلدية والمهندسين والضيوف الكرام بمباركة وضع حجر الأساس، كما وتم تقطيع الكعكة الجميلة للضيوف، وتبادل الجميع التهاني والتبريكات آملين أن يعود هذا المشروع على الجميع بالخير والبركات.

جدير بالذكر، بان المشروع قد حصل مؤخراً على رخص البلدية وسوف يباشر فورا ًبمراحل البناء ابتداء من المناقصات حتى إتمام العمل الذي يتوقع أن يكون خلال سنة ونصف، للعمل به ابتداء من السنة الدراسية 14/15.
 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook