اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

البرازيل تسحب سفيرها من تل أبيب وتستدعي السفير الإسرائيلي

اتخذت البرازيل خطوة جديدة للرد على "إسرائيل" إثر إعلان تل أبيب أنها تعتبر الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، شخصا غير مرغوب فيه.

وأعلنت البرازيل، اليوم الاثنين، سحب سفيرها من "إسرائيل"، حسبما ذكرت "القناة 13" الإسرائيلية.

فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن البرازيل استدعت السفير الإسرائيلي لديها من أجل توبيخه بعد سحبها سفيرها من "تل أبيب".

بدوره، قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس "لن نحني رأسنا وسيبقى (الرئيس البرازيلي) دا سيلفا شخصية غير مرغوب بها حتى الاعتذار عن تحريضه".

و ذكر مقال منشور في صحيفة فويا دي ساو باولو البرازيلية اليوم الاثنين أن الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا استدعى سفير البلاد لدى إ"سرائيل" للتشاور.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي قد استدعى السفير البرازيلي في وقت سابق لتوبيخه عقب تصريحات للرئيس البرازيلي شبه فيها الحرب على حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في غزة بالإبادة الجماعية التي ارتكبها النازيون خلال الحرب العالمية الثانية.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس الاثنين، إن الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا سيظل “شخصا غير مرغوب فيه” في إسرائيل حتى يتراجع عن تعليقاته، التي شبه فيها الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بالإبادة الجماعية التي ارتكبها النازيون خلال الحرب العالمية الثانية.

وذكر بيان صادر عن مكتب كاتس، أن الوزير قال لسفير البرازيل “لن ننسى ولن نغفر. إنه هجوم معاد للسامية خطير. باسمي وباسم مواطني إسرائيل- فلتبلغ الرئيس لولا بأنه شخص غير مرغوب فيه في إسرائيل حتى يتراجع”.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
‏كل الاحترام للبرازيل البرازيل هي البرازيل ‏شعب البرازيل شعب جدع جدعان كل أترام الله واحد
خالد صقر ابوجمال اللد - 20/02/2024
رد
2
حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم استعين عليهم بالله العلي العظيم بكل متخاذل عنك يا غزه ولكم يا حكام العرب. وصفوكم ف الدواب بني غفير قال لا بايدن نحن ليس ماعز مثل. حكام العرب. بني غفير. صار وتصور على يدكم با عرب انا شايفه دول الغرب هي من لها كرامه. وانتم كرامتهم انمسحت ف جلباب. نتياهوه وبني غفير يا حيف عليكم الحمد لله على نعمه غزه رفعت راس الامه الاسلاميه وانتم لا حياة لمن تنادي حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم. استعين عليهم بالله العلي العظيم إلى يوم الدين. اللهم انك الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد يارب العالمين اللهم انصر غزه اللهم اني استودعتك غزه واهل غزه يارب العالمين اللهم زد من غضبك على كل متخاذل عن غزه. الله يغضب عليهم إلى يوم الدين حكام العرب هم%المغضوب عليهم الضالين المنافقين الفاسدين الفاسقين المغضوب عليهم المنافقين الفاسدين الملاعين نعلت الله عليهم إلى يوم الدين
يافا - 20/02/2024
رد
3
البرازيل تعترف أن إسرائيل دوله نازيه إعتادة على الإباده .وللأسف العرب هم من يضعون الحوجز المحصنه ويحوطون أنفسهم بأنفسهم ويضعون الأعمده الحديديه مع الأشواك الشائكه الكهرابائيه وكل همهم الأموال الصهيونيه كم من الحزن حالنا حقيقه واقعيه.
محمود - 19/02/2024
رد
4
بإسمي وإسم الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد أن اليهود أبناء القرود ووالله أن من نعاهم بهذا القب هو صادق وبستحق التدشين وبواسم الحب والفخر.
محمود - 19/02/2024
رد
5
بإسمي وإسم الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد أن اليهود أبناء القرود ووالله أن من نعاهم بهذا القب هو صادق وبستحق التدشين وبواسم الحب والفخر.
محمود - 19/02/2024
رد

تعليقات Facebook