اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

ثورة في بطاقات الهوية وجوازات السفر في إسرائيل

وافقت اللجنة المشتركة للجنة الدستور ولجنة الداخلية ولجنة العلوم والتكنولوجيا وفق "قانون قواعد البيانات البيومترية"، الأحد الماضي بالقراءتين الثانية والثالثة على مشروع قانون إدراج وسائل تحديد الهوية البيومترية وبيانات تحديد الهوية البيومترية في وثائق الهوية وفي قاعدة البيانات، حيث يوجد طلب عبر الإنترنت لإصدار وثيقة هوية.
 
ويهدف مشروع القانون إلى السماح بتقديم الطلبات عبر الإنترنت لإصدار وثائق الهوية، دون الحاجة إلى الحضور إلى مكاتب السكان، بموجب شروط محددة في الاقتراح. ليتم تقديم الترتيب على أساس مؤقت وسيكون صالحًا لمدة ستة أشهر، مع إمكانية التمديد لفترة تصل إلى ستة أشهر أخرى. خلال هذه الفترة سيكون من الممكن تقديم طلب واحد فقط لكل وثيقة هوية وستكون صلاحية الوثائق لمدة خمس سنوات فقط. وتجدر الإشارة إلى أن الصور التي سيتم إرسالها للشراء سيتم حذفها بعد ذلك ولن يتم تخزينها في قاعدة البيانات البيومترية.  
 
سيتم تنفيذ الإجراء بحيث تدخل في البطاقة نفس المعلومات التي كانت موجودة بالفعل في الوثائق السابقة في الطلبات عن بعد وستكون الوثائق صالحة لمدة 5 سنوات. أولئك الذين يريدون التوثيق لمدة 10 سنوات يمكنهم الحضور إلى المكتب وإجراء العملية المعتادة. كما أن الولايات المتحدة دخلت في عملية الإعفاء من التأشيرة فقط للبالغين الذين يحملون جواز سفر لمدة 10 سنوات، ويندرج ذلك أيضًا ضمن الاعتبارات التي سيطبقها الشخص عند اختيار طريقة الشراء. وسيدخل القانون حيز التنفيذ بعد 15 يوما من تاريخ نشره، وسيتم قبول الطلبات وفقا للقانون اعتبارا من 30/4/2019. 
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook