اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: عندما سكتت المدينة على تقاعس الشرطة .. قتل 3 مواطنين ابرياء

قتل 3 مواطنين أبرياء من مدينة يافا من قبل رجال الأمن والشرطة خلال الأعوام الماضية، كان أولها في عام 2017 عندما تم قتل الشاب مهدي جمال السعدي على يد شرطي في شارع مجين ابراهام في مدينة يافا فجر السبت الموافق 29.7.2017.
 
وفي حينه، ضجّت المدينة واعلنت الشرطة أنها أغلقت الملف وقامت بتبرئة الشرطي بعد أن منح اجازة عن العمل، ولم ير العدل مساراً منصفاً، تاركاً أماً ثكلى وأبا ما زال يتلوع بفقدان ابنه وغصّة في القلب مريرة، فالقاتل معروف، لكنه حرا طليقا ينعم بحصانة الشرطة، وأب لم يطفئ لوعة الألم الذي مضى عليها أكثر من 6 أعوام. 
 
والحادث الثاني قيام جندي مسرّح من الخدمة بقتل الشاب محمد زتونية والبالغ من العمر 19 عاماً .في 21.12.2022، حيث تم اطلاق سراح الجندي ولُفقت التهمة على الضحية كما جرت العادة، وبقيت العائلة تجر معها حسرات فقدان الولد، دون تقديم المجرم الى العدالة، ليتم اطلاق سراحه فوراً بعد الحادثة بدعوى الدفاع عن النفس، وطُويت صفحة محمد الضحية، وطُويت معه العدالة الزائفة. 
 
لم تمر سوى سنة ونصف لتأتي قضية مقتل السيد يعقوب الطوخي "48 عاماً"، من كان يفكر أن يكون يعقوب هذا الرجل صاحب الخلق الرفيع والابتسامة العريضة، وروح الانسانية التي تملأ فؤاده هو ضحية قتل متعمد بهذه الوحشية، فهو متطوع في طواقم الانقاذ يقدم من معرفته وخبرته لاجل انقاذ الآخرين، لكن هذه المعاني الانسانية الراقية لم تُسعفه، فكان ضحية حادث قتل بدم بارد من قبل شرطي أطلق عليه أكثر من 12 رصاصة وهو على بعد أمتار من بيته. رصاصات قاتلة اطلقت أمام مرأى ومسمع المارة مساء اليوم الجمعة 12.4.2024، تاركاً وراءه ابنتين وعائلة ثكلى. 
 
هذه الحوادث لم نكن نسمع عنها قبل عام 2017، لكن سرعان ما توالت بفعل سكوت مدوٍ من قبل المدينة وقيادتها. وبلطجة الشرطة ورجال الامن الذي تحصّلت على السلاح من بن غفير، ونالت كل الدعم منه ومن حكومة ستخرج عما قليل لتعلن انها تدعم بكل قوة  رجل الشرطة الذي اطلق النار على السيد يعقوب طوخي "ابو ميرال"، لتطوى عما قريب القضية وسيتم اغلاق الملف سيراً نحو الحادثة القادمة . 
 
سكتت المدينة وتقاعست، فقتلت الشرطة وعناصر جيشها ثلاثة مواطنين عرباً بدم بارد.
يافا: عندما سكتت المدينة على تقاعس الشرطة .. قتل 3 مواطنين ابرياء
يافا: عندما سكتت المدينة على تقاعس الشرطة .. قتل 3 مواطنين ابرياء
يافا: عندما سكتت المدينة على تقاعس الشرطة .. قتل 3 مواطنين ابرياء

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لازم الكل يفتح عينة منيح من الاخر كولو ضد الاسلام واحنا مسلمين وراسنا مرفوع لفوء ونفتخر انو احنا مسلمين والحمدلله انو مسلمين ونبينا ورسولنا محمد اللهم صلي وسلم على الحبيب المصطفى . بلنسبة للخنزير الحقود في كتير متلة بلبلد بس الله كبير فش اشي رح يروح هيك ولا رح ينسكت علية ان شاءالله بأغلى واعز ما يملك ليتحسر علية وهوه محشور رح ينحرق قلبك بتأمل الموقع ينزل التعليق عشان يكون عبرة لكل من يفكر متلة للنجس الخنزير
انا مش فاهم لية الموقع مش حاطط صورة الخنزير النجس - 13/04/2024
رد
2
مؤسف جدا جدا ..يافا خسرت شاب من زينة شباب يافا ،محترم ،خلوق،معطاء، مخلص ومتفاني بخدمة بلده ومجتمعه. خسارة وفاجعة كبيرة ..رحمه الله واسكنه فسيح جناته والهم أهله وذويه الصبر والسلوان والقدرة على تحمل هذا المصاب الجلل.
متيلد عبود - 13/04/2024
رد
3
الله يرحمو بس الشرطي العربي المسحي لازم ينقطل واهلو ممنع يضلو بيافا
لولو - 13/04/2024
رد
4
من اجمل خلوق يافا بقمه الاحترام بحاله يحارب من اجل الحياه مساعد للجميع انسان من يافا العزيزه الله يرحمه
مريم ام الياس - 13/04/2024
رد
5
الله يرحمه ويرحمنا اجمعين السلام عليكم للأسف الشديد والشيء هادا دارج بكل البلدان مش بس بيافا احنا شعب جبار وقوي ومجرم وما بسيب حقو والحمد لله اننا احنا شعب ما بنتشاطر إلا على بعض والله العظيم اقوياء على بعض الله يرحم ايام زمان كانت القلوب لبعض ولسا القادم اوسخ والله يسترنا
ابن يافا - 13/04/2024
رد
6
حسبنا الله ونعم الوكيل الله ينتقم منهم أشد إنتقام يذوقوا نفس الكأس عدلآ يا رب الله يرحمهم ويتقبلهم شهداء عند ربهم
يافا - 13/04/2024
رد
7
ليش مش عم تنشرو صوره القاتل؟
يافاويه - 13/04/2024
رد
8
لكن مش هم وحدهم رحمهم الله الابرياء معظم الذين قتلوا راحو غدر وجميعنا عارفين هالكلام كمان بيقتوا فينا وكمان بشوهوا سمعتنا وكمان عشان يوقعوا فينا الكراهيه لبعضنا حسبنا الله ونعم الوكيل وهذه ظاهره من سنين قريبه ما كانت من قبل لكن عند السكوت عجبهم واخدوها طريقه يتبعوها حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل
ن - 13/04/2024
رد
9
عندما فتل مهدي قام بعض المشايخ ومن يرون انفسهم قيادات هذا البلد بالتظاهر لعدة ايام واعتلت هتافاتهم - يا شهيد ارتاح ارتاح احنا بنكمل كفاح - ولا اريد ان اتطرق لتلك الحادثة ولماذا قتل الشاب وباي ظروف . الان تقتل الشرطة رجل ذو اخلاق عالية ، يعمل كمتطوع في انقاذ الناس ويبقى السؤال ماذا سيفعل هؤلاء المشايخ وزعامة البلد ، هل سيكتفوا بالشعارات الرنانة والاستنكار ام انهم سيفعلون اليوم كما فعلوا آنذاك .
ابو محمود - 13/04/2024
رد
10
بزبط ،لان الساكت عن حقه شيطان اخرس .
يافا - 13/04/2024
رد
11
ذكره وما تنعاد الله على الظالم لازم ينحط حد لكل العنف والقتل من شرطه الاحتلال بس لو احنا بنذكرهم انو دمنا ميش رخيص وبنعمل ماماعا زاي ما اعملنا يوم مهدي الله يرحمه ببعدو عن شبابنا كل واحد حامل فرد على خصره بدو يعمل حساب امتى يتسجع قبل ما يفكر يمسك السلاح على اي مواطن لازم تكبر واذا ما كبرت ما بصغر
غضب - 13/04/2024
رد

تعليقات Facebook