اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

للأسبوع الثاني: وقفة احتجاجية أثناء محاكمة الشرطي قاتل يعقوب طوخي

 
للأسبوع الثاني على التوالي، شارك ظهر اليوم الأحد جمع من أهالي مدينة يافا والنشطاء في الوقفة الاحتجاجية أمام مبنى محكمة الصلح في شارع فايتسمان 1 بتل ابيب، وذلك تزامناً مع جلسة المحكمة للشرطي قاتل المغدور يعقوب الطوخي في مدينة يافا. 
 
ورفع المشاركون في المظاهرة لافتات باللغات العربية، العبرية والانجليزية كتبت عليها شعارات تطالب المحكمة بإنزال أشد العقوبات على قاتل طوخي، وكتب على بعض اللافتات "نطالب بحق دم يعقوب ودم كل عربي" و"دم يعقوب طوخي دم كل يافاوي" و"لن نتنازل عن دم يعقوب".
 
ومن المتوقع أن تقوم المحكمة بتمديد اعتقال الشرطي للمرة الثالثة، حيث دعا المحامي خالد صواحي والنائب أحمد الطيبي الأهالي ممن شاهدوا حادثة القتل أن يقدموا افادتهم قبل يوم الخميس المقبل.
 
يشار الى أن نشطاء في مدينة يافا دعوا يوم امس السبت الأهالي الى مشاركة واسعة في الوقفة الاحتجاجية أمام قاعة المحكمة، وذلك للمطالبة بمحاكمة الشرطي وسجنه. 
 
وقُتل طوخي، مساء يوم الجمعة  12.4.2024 برصاص شرطي كان يرتدي الزي المدني، وذلك أثناء عمله في تقديم الخدمة الطبية لأحد المصابين في شارع يهودا هيميت بمدينة يافا، حيث أفرغ الشرطي مسدسه في صدر المغدور يعقوب طوخي دون أن يُشكل خطراً على حياته. 
 
وعمل طوخي لمدة 30 عامًا في السفارة الأميركية، وكان يتطوع في طواقم الإسعاف، وهو أب لطفلتين وأخ لثلاث شقيقات.
 














































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بعض الأعداء يتغذون على نفس الضحيه. بن قبير يتغذى بالتحريض على العرب وحمايه القتله. والطيبي وسامي يتغذون بنفس الحدث حيث يظهرون إلى جانب الضحيه وينسوننا أنهم هم أنفسهم فتحوا الباب لبن قبير كي يخرج من المعارضه ليصبح وزيرا. وإلى اليوم لا إعلان ندم ولا إعتذار والجريمه في تصاعد
محمود - 21/04/2024
رد

تعليقات Facebook