اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مطالب بمنع عرض مسلسل "عمر" في شهر رمضان لوجود موانع شرعية


دشن العشرات حملة على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك لمنع عرض مسلسل "عمر" فى شهر رمضان لوجود موانع شرعية لا تجيز تمثيل أو تجسيد الصحابة فى المسلسلات أو الأفلام أو غيرها، حيث إن الشريعة الاسلامية تحظر مثل هذا الأمور.

وطرح الكثيرون العديد من الأسئلة عبر الصفحات المطالبة بمنع عرض المسلسل، منها: هل وصل الاستهانة بالصحابة لهذا الحد؟ وأين رجال الدين والمسئولين عن هذا الإعلام؟ أين الأزهر بمصر ؟ أين هيئة كبار العلماء بالسعودية ؟ ثم إلى متى تستمر مثل هذه الأمور ؟ وهل ننتظر فى رمضان بعد القادم أن يأتى شارب للخمر ويجسد شخصية الرسول صل الله عليه وسلم؟ .

ويتناول المسلسل قصة الخليفة عمر بن الخطاب، رضى الله عنه، وكتب السيناريو والحوار الأديب الفلسطينى وليد سيف، وأخرجه الفنان السورى حاتم علي، الذى سبق وأن تعاون مع سيف فى مسلسل "التغريبة الفلسطينية"، ويشارك فيه عدد من الفنانين العرب.

ومن المقرر ترجمة ودبلجة المسلسل إلى لغات الشعوب التى تعتنق الإسلام، بالإضافة إلى ترجمته إلى عدد من اللغات الحية كالإنجليزية والفرنسية والأسبانية والبرتغالية.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ليس عندي فتوه كون المسلسل ترجمته الى عدة لغات فهذا جيد بحد ذاته, من يفتي بقبول ظهور الصحابه اللهم ارضى عنهم بأشخاص تمثلهم فهذا حتما لعب بالدين والاحاديث الشريفه بطريقه مفلسفه مليئه بالحيل الكلاميه ليصل الى مبتغاه ,وهو نعم هذا ليس حراما, انا لا أحرم ولا احلل ولكن طالما ليس لنا علم بذلك فلا نقبل . هناك اجابيات لعرض ذلك المسلسل وليكن بشروط تتفق مع الشريعه والدين, ذلك لأن شخصية عمر رضي الله عنه ذات أهمية بمكان أن يعرفه العالم الغربي وليراجع المسلم الاخلاقيات الرفيعه والمثل العليا لذلك الرجل الذي لن تلد النساء مثله,وصدق فيه القول رجل والرجال قليل وهو رجل الرجال إن وُجدوا
ليلى - 06/07/2012
2
المسلمون يعترضون على الاسلام ماشاء الله على المسلمين كل شي يتعلق بالدين المسلمبن اول ناس يعترضو عليه حرام تجسد شخصية الصحابه بس التعري ما يعترضو عليه والخمر الى معبي الدول العربيه ما يعترضو عليه الزنا والمخدرات ما يعرترضو عليه بس لما يوصل الشي الى تحسين سمعة الدين الاسلامي في عصر اصبح الدين الاسلامي في اعيون الناس ارهاب يجو المسلمين يعترضو على اقل شي يحاول يحسن صورت الاسلام اصو يا بشر
يافا - 06/07/2012

تعليقات Facebook