اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

فيديو: موكب مبارك كان يكلف ‏7 ‏ملايين جنيه في الزيارة الواحدة


ذكرت صحيفة "الأهرام" المصرية أن تحركات د‏.‏ محمد مرسي رئيس الجمهورية خلال الأيام الماضية، تمت دون غلق للطرق أو تعطيل للمرور وبعدد لا يتجاوز عشر سيارات‏.

وهو عدد بسيط إذا علمنا أن موكب الرئيس السابق كان يضم ـ وفقا لدراسة أعدها الخبير الاقتصادي د. عبدالخالق فاروق ـ ما يتراوح بين400 و500 سيارة .فضلا عن القافلة الخاصة به والمكونة من40 إلى50 سيارة.

ووفقاً لفاروق فإن موكب الرئيس السابق كان يكلف الدولة في المرة الواحدة ما يتراوح بين5 إلى7 ملايين جنيه حسب موقع الجهة من قصر الرئاسة، ومدة التأمين.

 ويوضح قائلاً: إذا افترضنا أن الرئيس السابق في زيارة لمجلس الشعب، فهذا يعني أن الموكب سيتطلب ما بين15 ألفا إلى20 ألف جندي وضابط، ينتشرون بطول الطريق وفي الشوارع المؤدية من القصر حتي المجلس، ويبدأ التأمين مع شروق الشمس وحتي نهاية الزيارة، وهذه الأعداد من السيارات تتطلب قدرا هائلا من الوقود، كما يحصل الضباط ممن يمر الموكب في نطاق أقسام الشرطة العاملين بها علي مكافآت، لكن الأهم من ذلك في نظر الدكتور فاروق هو التكاليف غير المباشرة، من خلال تعطيل مصالح المواطنين والحيلولة دون وصولهم إلي مقار عملهم، وهي خسائر تقدر بالملايين.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook