اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مساعي حثيثة يقودها رئيس البلدية لإنضمام قائمة يافا للإئتلاف البلدي

علم موقع يافا 48 نقلاً عن جهات مطلعة في بلدية تل أبيب أن مساعٍ ومفاوضات ماراثونية يجريها رئيس بلدية تل أبيب - يافا رون خولدائي وممثلو حزب العمل في المجلس البلدي لضم قائمة يافا إلى الإئتلاف البلدي.

المباحثات بين رئاسة البلدية وقائمة يافا ما زالت تراوح مكانها منذ سنة تقريباً، وفي الآونة الأخيرة وبعد انسحاب حزب ميرتس من الائتلاف البلدي وانضمامه إلى صفوف المعارضة، يسعى رئيس البلدية خلال الشهرين الماضيين إلى تكثيف المفاوضات بينه وبين قائمة يافا، والسعي لانضمام السيد سامي أبو شحادة إلى الائتلاف البلدي.

وفي حديث لموقع يافا 48 مع السيد سامي أبو شحادة حول هذا النبأ قال "نحن لا ننفي أن ثمة مفاوضات بين رئيس البلدية وقائمة يافا، وهي ليست بالطبع وليدة اليوم، فهنالك العديد من المطالب التي رفعناها إلى رئيس البلدية تحمل أكثر الملفات سخونة واهتماماً لدى الشارع اليافي، أهمها ملفات السكن التعليم والثقافة والتخطيط والبناء، وفي حال ما قام رئيس البلدية بتلبية هذه المطالب سنقوم بطرح الاتفاقية أمام جمهورنا والجهات المختصة والمعنية ومن ثم سنذهب إلى اتفاق حول انضمامنا إلى الإئتلاف البلدي.

وأضاف أبو شحادة "المفاوضات بيننا ما زالت تراوح مكانها، لكن ليس هناك أي تطور في المفاوضات بيننا يرتقي إلى أن نطرح الموضوع على أنه اتفاق، فالمفاوضات بدأت منذ شهور ولم تتوقف حتى هذه اللحظة، ونحن لا نطمح بأن نكون في المعارضة لأجل المعارضة، لكن علينا أن نعمل لأجل إحداث توازن وتغيير في مفهوم العمل البلدي، وإذا تحققت رؤيتنا في إحداث التغيير وتقديم ما هو جديد للجمهور اليافي، فلن نبقى في المعارضة".

هذا وتتحدث الأنباء أن رئيس البلدية قد سئم من تواجد 11 عضواً في المعارضة، وهو ما معناه إلزام الإئتلاف البلدي بعقد اجتماعات فورية بطلب من المعارضة، الأمر الذي دفع رئيس البلدية للعمل على تخفيض أعضاء المعارضة هرباً من قيودهم والتزاماتهم.

وفي نفس السياق قال مصدر آخر لموقع يافا 48 أن المفاوضات بين رئاسة البلدية وقائمة يافا البلدية لم تتوقف منذ عام تقريباً، حيث تسعى رئاسة البلدية لضم قائمة يافا متمثلة بالسيد سامي أبو شحادة للائتلاف البلدي، حيث قالت المصادر أن القائمة تسعى لجعل البلدية تلبي لها عدة مطالب متعلقة بالسكن والتعليم والثقافة والرياضة والفنون في المدينة قبل انضمامها للائتلاف البلدي.

يشار إلى أن قائمة يافا أمضت خلال 3 سنوات ونصف في المعارضة في المجلس البلدي.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
לא פרסמתם עובדה חשובה מעניין למה לא פרסמתם מה שנשלח שמי שנמצא בקואלציה לא יכול להצביע נגד החלטות או הצעות של ראש העיר וזה מה שחשוב וזו היתה התשובה למספר 6 אז בבקשה תפרסמו העובדה החשובה הזו
לא תוהה - 03/08/2012
رد
2
איפה הבעיה? לא הבנתי מה הבעיה שלכם? הרי לא מלכתחילה מצטרפים למועצת העיר על מנת להוציא משהו משם? חבר מועצת עיר לא אמור לדאוג לצרכיו של הבוחרים של וגם את הצרכים של בני עירו שלא בחרו בו? אם הוא הולך לשם רק לצעוק לחולדאי אתם שקרנים ואתם שונאים ערבים שיישב בבית עדיף ןיצעק לטלויזיה!!!! אם יוצא לו להשיג דברים ליפו מבחינת חינוך תרבות דיור ומוכן להניח את העקרונות שלו טיפה בצד אז כל הכבוד לו בין אם רוצים ובין אם לא אנחנו עדיין חיים במדינה תחת השלטון שלהם. אני מאד מקווה שסמי אבו שחאדה יצליח להכנס לקואליציה הבן אדם הזה הוכיח לא פעם שיש הגיון ויש מחשבות אחרי המעשים שלו בניגוד להרבה מאד אנשים. איזה אנשים ממורמרים יש בעיר הזאת בכיינים צרי עין לא יודעים מה טובת הכלל יאללה נמאסתם
יפואי תוהה - 01/08/2012
رد
3
טעות גדולה מי שחושב שלסאמי אבו שחאדה או למפלגה שלו או לעזמי בשארה המנהיג שלו המתנדנד שעבר לגור בקטר איפה שיש הכסף כמו הכסף של חולדאי יש עקרונות הוא טועה בגדול אז פשוט תצביעו לו ברגליים בבחירות הבאות מה הוא עשה עד היום אף אחד לא יודע
יפואים - 01/08/2012
رد
4
هلا مش عاساس انت ضد اي اشي مع البلدية هلا صار بدك اتصير بلئتلاف هلا مش عاساس انت ضد اي اشي مع البلدية هلا صار بدك اتصير بلائتلاف يا الله حيرتنا يا اخ ... حركة الشبيبة مستقلة رفضت ميزانيان او دينيا او دين وانت من الاصل منك او فيهم
rok - 31/07/2012
رد
5
مرة جديدة تسقط ثوابتكم وتضربون ارادة منتخبيكم بعرض الحائط للانصاف فقط اكتب قبل ما تخوض قائمة يافا الانتخابات كانت معارضة للسياسة البلدية واذرعها من جبهة وتجمع ورابطة يعلقون الشعارات ضد البلدية ويعارضون كل من يأتلف مع البلدية وسنظمون مظاهرات ضد البلدية!. بعد اكتساب ثقة الشارع المعادي للبلدية وسياساتها وحصول قائمة يافا على مقعد وجدنا ان هنالك تقاعس من طرف هذه القائمة عن تأدية دورها ووظيفتها تجاه المجتمع وباتت مجرد معبرة رأي مرحب او مستنكر واليوم يفاجأنا سامي ابو شحادة انه يريد ان ينضم لائتلاف رون خولدائي الطيار قاتل الاطفال المحرض على فئات داخل مجتمعنا عدو الوجود العربي بيافا ومهود البلد حسب اقوال قائمة يافا سابقا. على ما يبدو سامي ابو شحادة حريص اشد الحرص على منفعة حزبه التجمع "حركة الشبيبة" منفعة شخصية وما وراء ذلك انه يطمح ان يكافئه رئيس البلدية بمبنى لشبيبته حتى يمارسوا فيه الدبكة لتحرير فلسطين التاريخية من النهر حتى البحر. أم قائمة يافا انقلبت على عاقبيها وتقر اليوم ان المؤتلفين السابقين مع البلدية هم على حق وان الصوت العربي المعارض بالبلدية منبوذ وغير مسموع!.
مستغرب - 31/07/2012
رد
6
לאן הגענו מה קורה לאבו שחאדה אנחנו חשבנו כי אנחנו באופזוציה לא ידענו שנהיה החברים של ראש העיר תתפטר
יפואי עצוב - 31/07/2012
رد
7
ابو شحادة قائد حقيقي هذا هو العمل السياسي الحقيقي. ابو شحادة سياسي محنك. كان بارز بالمعارضة ودون شك سيكون كذلك في الائتلاف.
يوسف - 31/07/2012
رد

تعليقات Facebook