اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: تظاهرة أمام مقر إذاعة الجيش الاسرائيلي في يافا تنديداً بتهويد قرية "سوسيا" قضاء الخليل

تصوير: أمير أطرش

نظمت عصر اليوم الأربعاء حركة الشبيبة اليافية وحركة التضامن تظاهرة إحتجاجية أمام مقر إذاعة الجيش الاسرائيلي في مدينة يافا، وذلك تنديداً بتهويد قرية "سوسيا" قضاء الخليل، والتي تتعرض لحالة من التهويد ومصادرة الأراضي.

وقد جاءت هذه التظاهرة إحتجاجاً على ما تمر به قرية "سوسيا"، وإحتجاجاً على أعمال الحفريات التي تقوم بها سلطة الآثار في القرية بحجة العثور على آثار قديمة تعود للحقبة اليهودية فيها، كما أنها جاءت تنديداً بقيام الجيش الاسرائيلي بمصادرة أراضي القرية ومنع السكان من دخولها ومزاولة حياتهم الطبيعية فيها.

هذا وكانت رسالة المشاركين في التظاهرة أنهم يرفضون دور الجيش الاسرائيلي وإذاعته التي تبنت الفكر الاستيطاني ومحاولة هذه الإذاعة التغطية على الجرائم التي يقوم بها الجيش، حيث أراد المشاركون في التظاهرة إيصال رسالة بأنهم يرفضون كل أشكال الاستيطان بما في ذلك ما يحدث في يافا من خلال مصادرة الأراضي وتمليكها لصالح السكان اليهود والمستوطنين.

وفي حديث مع أحد المشاركين في التظاهرة قال ليافا 48 "التظاهرة جاءت كصرخة في وجه الظلم وجاءت رفضاً للاحتلال والاستيطان، وقررنا إقامتها أمام مقر إذاعة الجيش الاسرائيلي في يافا كونها إذاعة داعمة لجرائم الاحتلال والاستيطان".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
للنزاهة الصحفية فقط ممكن ات تقول تطاهر اليسار الاسرائيلي ومعه 3 اشخاض من شبيبة النجمع. وان كان التهويد يشكل خطر على سويسة فخطركم على تهويد مجتمعما اكبر واشد، فالناظر اليكم لا يفرق بينكم وبين اليهود، فانتم مجرد محاولة تجريد لشعبنا من هويته يدعوى الوطنية.
محب الرحمن - 02/08/2012
رد

تعليقات Facebook