اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

حملة التطعيم ضد انفلونزا الشتاء: كلاليت تدعو الجمهور لتلقي التطعيم ضد الانفلونزا


وصل موقع يافا 48 إعلان صادر عن عيادة كلاليت التي تنظم حملة واسعة للتطعيم ضد انفلونزا الشتاء، وجاء في الاعلان

تبدأ كلاليت هذه الايام بحملة واسعة للتطعيم ضد الانفلونزا، ففي اطار التحضيرات لهذه الحملة توفر كلاليت حوالي 820.000 تطعيم بالحقن المخصصة للبالغين وصغار السن. ويستطيع مؤمني كلاليت تلقي هذه التطعيمات مجانا لجميع الأعضاء ، اضافة لتوفر تطعيم الاولاد والذي يعطى بواسطة مرش في الانف سيتم بيعه بسعر مخفض لمؤمني "كلاليت موشلام". وبهدف حصول الجميع على التطعيم سيتم تشغيل عدد من العيادات يوميا(خلال ساعات النهار) دون توقف وذلك للتسهيل على الاهل والعمال للحضور بعد العمل لتلقي التطعيم.

وحسب  اقوال الدكتور جيورا فيربر؛ نائب قسم الطب في كلاليت: " ندعو الجمهور لتلقي التطعيم قبل انتشار الانفلونزا وذلك للحد من الاصابة بها. هذا وتوصي منظمة الصحة العالمية ايضا بحصول الجميع على التطعيم بالاخص المعرضين للاصابة بالانفلونزا وخاصة الاولاد. يشار الى ان هذا العام ستكثف كلاليت جهودها لتشجيع الجمهور الواسع بالحصول على التطعيم خصوصا الاولاد من جيل 6 اشهر وحتى 5 سنوات وذلك استنادا الى المعطيات من البلاد والخارج والتي تشير الى ان الاولاد في الاجيال المذكورة هم المصابون الاساسيون من الانفلونزا، اضافة لكبار السن والذين يعانون من الامراض ".

كما وتسهل كلاليت هذه السنة ايضا سبل تلقي التطعيم للاولاد والكبار خاصة ممن يخشون التطعيم من خلال الحقنة، حيث يمكنهم تلقي تطعيم "فلوميست" والذي يعطى كمرش للأنف وهو تطعيم فعّال ضد الانفلونزا خصوصا عند الاولاد غير المرضى بامراض مزمنة. هذ التطعيم يُمنح لمؤمني "كلاليت موشلام" بـ 10 شيكل (حتى جيل 18) وبـ 49 شيكل للكبار.

مهم ان نعرف:
هدف التطعيم، منع المضاعفات التي يمكنها ان تظهر في اعقاب الانفلونزا: كـالتهاب الرئة عند كبار السن والاطفال والتهاب الاذنين عند الاطفال.

التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية لهذه السنة يتم بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية والتي تحوي تركيبة ضد 3 انواع فيروس.

للتطعيم تاثير مثبت لتقليل نسبة المرض، ويشار الى انه في فصل الشتاء السابق كانت هناك حالات مرض مصحوبة بمضاعفات شديدة ايضا عند الاشخاص غير المرضى بأمراض مزمنة.

الحفاظ على استمرارية التطعيم كل سنة تقلل من الاصابة بالانفلونزا.

تلقي التطعيم يمنع الاصابة بالانفلونزا.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook