اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

غدا الجمعة: اللجنة الشعبية والرابطة لرعاية شؤون عرب يافا تبحثان سبل النضال ضد مخطط شارع "كيدم"


تستعد اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في يافا "دارنا"  خلال الأيام المقبلة لخوض نضال جماهيري ضد المخطط الجديد لبلدية تل أبيب الذي يهدد أحد أهم شوارع حي العجمي ، حيث سيعقد اجتماع لدراسة المخطط وعواقبه ولبحث ووضع خطط وبرامج مهنية بديلة لمواجهة المخطط ومنعه، وذلك يوم غدٍ الجمعة القادم الساعة الرابعة عصرا في مقر الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا، وستتم الخطوات بالتنسيق مع المؤسسات المذكورة اضافة لجمعية بمكوم وبعض الناشطين المحليين.

ويأتي الهدف من هذا الاجتماع الإطلاع على المخطط وتباحث أحواله، حيث يتوجب الرد على المخطط وبحث حيثياته ومن ثم تقديم الاعتراضات من قبل المتضررين خلال 60 يوما، ويعتبر الاجتماع خطوة إضافية لمواجهة المخطط الذي يضرب عرض الحائط احتياجات سكان الشارع ويتجاهل مطالبهم.

وقال السيد عبد القادر سطل رئيس اللجنة الشعبية أن هذا المخطط يهدف إلى تحويل شارع كيديم إلى شارع واسع بعرض 25 متراً سيجعله جادة مركزية كبيرة تعج بالسيارات، كما أن توسيع شارع كيدم 60 سيؤدي إلى مصادرات وهدم لبيوت عديدة على جانبه الغربي، بما في ذلك ساحة مدرسة حسن عرفة".

وأضاف عبد القادر "تناشد جمعية دارنا ومؤسسة الرابطة سكان الحي أولاً ومعهم المؤسسات المحلية وكل من يهمه الأمر للتكاثف معنا من أجل التصدي للمخطط وتقديم أكبر عدد من الاعتراضات عليه، علماً أننا قدمنا سابقاً مخطط بديل للشارع ساهم بتحضيره جمعية بمكوم والمهندس المختص نخلة شقر، وعلينا العمل بشكل ناجع وسريع لتدارك الموقف حيث أن البلدية قامت بلصق لافتات تعلن عن نيتها المضي قدما بالمشروع. وعلينا تقديم الاعتراضات خلال 60 يوما".

يشار إلى أن موقع يافا 48 تابع هذه القضية منذ بدايتها .. بامكانكم الضغط على أحد الروابط التالية:

يافا - قريباً: شارع جديد يلتف على شارع كيدم الحيوي في حي العجمي

يافا: مخطط جديد للبلدية يهدد حي العجمي - من الرابح ومن الخاسر؟

يافا: حملة شعبية لمواجهة مخطط البلدية بتغيير مسار شارع كيدم الحيوي في حي العجمي

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الحقيقة لقد تابعت الخبر والتعقيبات وارجو من الموقع نشر معلومات عن الاجتماع الذي جرى بالامس لنعلم من الصادق وهل الجماهير اليافاويه حضرت الاجتماع
مهتم - 13/10/2012
رد
2
من هي الرابطة بالله عليك يا عبد اخبرنا كم عضو في الرابطة ومتى كان اخر اجتماع لها بالتاريخ لم يبقى من الرابطة سوا اسمها للاسف وكل مرة تحاولون قيادة النضال الشعبي ولكن دون نجاح والعواقب وخيمة
يافاوي اصلي - 12/10/2012
رد
3
يافا48 لم ينشر هذا التعليق لعدم انسجامه مع نهج الموقع
من يافا يا ناس من يافا - 12/10/2012
رد
4
רשימת יאפא בקואליציה של עירית ת"א אז נציגי הרשימה, תומכים בתוכניות של עיריה! אז איך הם במקביל מתנגדים לה במסגרות אחרות??? מבולבלים? גם אנחנו!!! ככה זה כשאין לך דרך אחת ישרה!!!
מבולבל - 12/10/2012
رد
5
اي لجنة شعبية واي وحدة صف للاسف نعلم انه لم يبقى ذكر للجنة الشعبية ولا لوحدة صف الرابطة افلست والخسائر كبيرة واهمها المدرسة وغيرها ولا يستطيع عبد السطل محو الذاكرة اليافاوية يكفينا شعارات ونرجو العمل الشعبي الحقيقي بعيدا عن التفاهات وبعيدا عن الرابطة وحلفائها
الحقيقة - 12/10/2012
رد
6
عجبا يا عبد القادر السطل تطالب بتكميم افواهننا وتطالب حكومة اسرائيل بمنحك الحريات التي تحاول منعها عنا، ثانيا أضحكتني بخصوص مدسوسي لصالح البلدية أليس شركاءك بقائمة يافا جزء من الائتلاف البلدي بهذه البلدية!! ولو كانت البلدية شريرة ففكوا شراكتكم وتحالفكم مع رئيسها!! والسلام ختام ويا موقع يافا 48 لا تحجب صوتنا عن الناس فهذا الرأي والرأي الآخر.
من يافا يا ناس من يافا - 12/10/2012
رد
7
تفاهات الأخوة أصحاب الموقع نرجو منكم عدم نشر مثل هذه التفاهات. وجودنا مهدد وهرلاء المعقبين يحاولون تخدير الناس . يبدو أنهم مدسوسين لصالح البلدية ويحاولون ضرب الصف. احذروهم
عبد القادر سطل - 11/10/2012
رد
8
الجبهة الديمقراطية للسلام والمسواة+التجمع الوطني الديمقراطي+اللجنة الشعبية+لجنة دارنا+حركة الشبيبة اليافية+الحزب الشيوعي= الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا، فيا جماعة احترموا عقولنا ولا داعي لإكثار التسميات لجسد واحد!
من يافا يا ناس من يافا - 11/10/2012
رد

تعليقات Facebook