اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: المدرسة الثانوية الشاملة في مدينة يافا تحتفل بعيد الأضحى المبارك

 


ككل عام وحرصا من إدارة المدرسة على إحياء جميع المناسبات الدينية، احتفلت المدرسة الثانوية الشاملة في يافا بحلول عيد الأضحى المبارك في قاعة المركز الجماهيري بمشاركة طلاب المدرسة وطاقم الإدارة والمعلمين والعاملين.

وقد أشرف على تنظيم الاحتفال معلمو التربية الدينية: باكزة سكسك ،نعيم أبو لسان ويوسف تتر، وسط أجواء إيمانية رائعة، فيما قامت المعلمة سينا حمدان بإعداد زوايا خاصة بالعيد زيّنت جدران القاعة، وتولت عرافة الحفل الطالبتان فنيار أبو حصيرة من الصف الحادي عشر3 وشيرين السيد من الصف الثامن 6.

وافتتح الاحتفال بتلاوة عطرة للقرآن الكريم قدّمها الطالب محمد بغداد من الصف الثامن 7، فيما شارك طلاب من الصفين العاشر3 والعاشر2 بفقرة مميزة بإرشاد الأستاذ وائل محاميد قدّموا من خلالها عرضا مسرحياً من مقطعين بعنوان"عيد والله أعلم" و"أعياد آخر زمن" شدّدوا عبرها على نبذ العادات والمفاهيم الخاطئة والظواهر السلبية المتعلقة بالعيد.

ومن الفقرات الخاصة التي أضفت على الاحتفال بهجة وسرورا مشاركة فرقة الإنشاد التابعة للمدرسة بمجموعة من الأناشيد الدينية الخاصة بعيد الأضحى المبارك بإرشاد الأستاذ نعيم أبو لسان.

هذا وقدّمت الطالبتان هدى أبونبوت ولينة سطل من الصف التاسع 7 فقرة عن عيد الأضحى باللغة الإنجليزية بإرشاد المعلمة حنان ناصر، فيما ألقت المعلمة ولاء جميل جابر قصيدة عن العيد باللغة العربية.

وفي كلمته تحدّث مدير المدرسة المربي عبد الحليم سطل عن فريضة الحج ومناسكه، وعن برّ الوالدين وعن الاحتفال بالعيد حسب تعاليم الدين وقواعده، وعلى ضرورة مشاركة الجميع في صلاة العيد، كما وتحدث عن مشاركة المدرسة بمبلغ 6300 شاقل في مشروع الأضاحي، وشكر جميع من شارك من الطلاب وطاقم المعلمين بالتبرع لهذا المشروع، هذا وتوجه بالشكر الجزيل لكل من ساهم في الإعداد للحفل.

وقد أعلن خلال الحفل عن مسابقة تنظمها المدرسة لنصرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بعنوان "اعرف نبيك" لجميع طلاب المدرسة في المرحلتين الإعدادية والثانوية، وذلك بعد العودة إلى المدرسة من عطلة العيد، وسيمنح الفائز بالمرتبة الأولى تكاليف رحلة إلى الديار الحجازية لأداء العمرة.

واختتم الحفل بتكبيرات العيد من قبل أعضاء فرقة الإنشاد بمشاركة طلاب المدرسة والحاضرين وسط أجواء احتفالية رائعة.   

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
googl صور جميله جدا جدا
ندى ابو حصيرة - 06/01/2013
رد
2
شيخ نعيم اللهم احفظه وستره بسترك الذي سترت به نفسك فﻻ عين تراك، الله بارك لامة محمد صلوا عليه
مسلم - 25/10/2012
رد
3
احتفال المدرسة الشاملة الاحتفال كان رائع وأكثر... بارك الله بالمعلمات والأساتذة وعلى رأسهم الأستاذ عبد الحليم. كل عام والأمة العربية بخير
مسلمة - 25/10/2012
رد

تعليقات Facebook