اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: العشرات من سكان شارع كيدم وحي العجمي ينتفضون ضد مخطط البلدية لشارع كيدم

 


تصوير: أمير أطرش

نظم عدد من الأطر السياسية في المدينة تظاهرة احتجاجية ضد مخطط البلدية لشارع كيدم "شارع 60" في حي العجمي بمدينة يافا، حيث انطلقت التظاهرة بالقرب من مدرسة حسن عرفة الابتدائية وجابت شارع كيدم وانتهت بجوار شارع "هاجوز".

التظاهرة والتي شارك فيها أعداد من يهود الحي ممن استوطنوا شارع كيديم، دعوا إلى مناهضة المخطط البلدية ،وقد رفع المشاركون لافتات ورددوا شعارات من بينها (لن نسمح بتشويه وتمزيق حي العجمي، مخطط كيدم يدمر الناس، يافا موحدة ضد مخطط كيدم، لا لابعاد يافا عن البحر، لا نريد بيوت للاغنياء فقط، شاطئ البحر هو قلب حي العجمي)  وغيرها من الشعارات.

هذا وجاءت التظاهرة احتجاجا على مخطط البلدية الجديد التي تنوي من خلاله تغيير مسار شارع كيدم من المقطع الشمالي بالقرب من مدرسة حسن عرفة وحتى المقطع الجنوبي عند شارع 3138، واعتبر المشاركون في التظاهرة أن هذا المخطط هو تدخل عنيف سيغير مسار وطبيعة الحياة في حي العجمي، كما سيغير حياة سكان شارع كيدم ومحيطه بصورة كبيرة، بالاضافة إلى أنه سيشمل مصادرة أراضي وهدم بيوت على نطاق واسع ستهدد الكثير من المواطنين من سكان الحي.

يشار إلى أن التظاهرة شهدت غيابا بارزا للمواطنين العرب من سكان حي العجمي وشارع كيدم ولم تحظ على ما يبدو باهتمامهم،في حين رأى بعض المراقبين أن التظاهرة تأتي لخدمة المواطنين اليهود الذين استوطنوا الشارع المذكور كونهم سيصبحون تحت رحمة الكتل الاسمنتية التي ستحجب عنهم رؤية البحر شاطئ البحر، كما أن هذا المخطط سيؤثر على تسعيرة عقاراتهم وأن التظاهرة جاءت للحفاظ على قيمة تلك العقارات التي دفعوا ثمنها ملايين الشواكل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
יפו יפו לכל הערבים יפו היא שלנו
חמיס - 11/11/2012
رد
2
كل واحد بغني على ليلو... الناس اللي اشتركوا بالمظاهرة هم سكان شارع كيدم. عجيب لما في مظاهرات بالبلد بمواضيع تانية بنشفش هدول الناس!! يعني " كل من ايدو الو"!!
من يافا - 10/11/2012
رد
3
ازمة سكن شباب يافا مجموعة شباب من يافا تعاني من ازمة سكن تنظمت لايجاد الحلول وكان لها اجتماع بالرابطة لماذا لا تكون المظاهرة لحل ازمتهم عجب هم يطالبون ببيوت وانتم تظاهرون علشان شارع وهل سيحضر اليهود للتضامن معهم وكل عربي شارك بالمظاهرة ولم نر اهتمام من الكثير من العرب المشاركين بشئ اخر غير هالشارع صحيص هلابلد تعبانة بسبب كثير من هالقادة التعبانة
تذكير - 10/11/2012
رد
4
زهقنا مظاهرة الخزي والعار كل التعليقات صحيحة وعليكو نور بس لو تحاولوا تكتبوا بالعربي انا مع كل ما كتبتم هذا هو ائتلاف اليهود والعرب المتضررين بالاساس نرى وجوه غريبة دخيلة على يافا لم نراها من قبل عندما يقتل الشباب وعندما تباع السموم علنا وعندما يتم اخلاء السكان العرب نحن مع الحركات الاسلامية التي تمثل هذا البلد والخزي والعار للمتعاونين مع رئيس البلدية والاحزاب الصهيونية وعلى فكرة اين ابو شحادة اليف رئيس البلدية
يافاويون - 10/11/2012
رد
5
לצערי הכול אינטרסים אישיים לחלק מהמשתתפים יש בתים ברחוב קדם ובטענה שדואגים ליפואים אבל בפועל כול אחד דואג ל....... שלו. בלה בלה בלה ועוד בלה....
אחמד - 10/11/2012
رد
6
עוד צעד תעמולתי של.מרצ לפני הבחירות התוכנית הזו פוגעת רק בעשירים כל הכבוד לראשי התנועה האיסלאמית שלא הלכו שולל אחרי הצעד התעמולתי הזה של מרצ שבא גם לשרת את הטייקונים שמכרו להם את האדמות שלנו בעגמי ועכשיו דופקים אותם ובונים להם עוד בניינים שיעמדו בינם לבין הים..בתכלס וזה לא שאני מסנגר על העירייה, התכנית הזו לא כוללת הפקעות של בתי ערבים וכל השטחים כבר נמכרו.. ואם כבר ערבים היו צריכים לעשות משהו זה להתעורר מזמן ולמנוע את מכירת הקרקעות ליהודים אבל עכשיו כבר מאוחר מדי. עכשיו הערבים כבר לא צד בסיפור הזה וזו למעשה מלחמה של עשירים שמרצ מנסה להפוך אותה למעין מלחמה של הציבור הערבי שגונבים לו אדמות אבל מתחת לזה יש למעשה תעמולת בחירות.
אחד שקורא את המהלך - 09/11/2012
رد
7
כל התגובות אתם יודעים שכמה הם באים מיוחד בשבילכם ואתם מתלוננים שהם בלה בלה בלה בלה דיבורים הם עשווו ובאו להפגנה ולהראות לכל העולם וכל ארץ שהם מתנגדים נגד גירוש ואתם צריכים להגיד תודה!!!!!!
יפואית גאה - 09/11/2012
رد
8
חרם על אתר 48 הכתבה לא מקצועית והתמונות לא משקפות מה זה אני קורת לחרם על האתר הזה מי בעד?!!
סוניה - 09/11/2012
رد
9
متسائل عفكرة ليش التقرير لم يذكر كلمة عبد سطل والسيدة زحالقة والسيد غابي عابد وأمير بدران وميخائيل روعي ومخال لهفي؟!!!! إذا كان عدد المشاركين العرب 17 شخص أنا عديتهم و80 يهودي ولمن فجهوا كلامهم أكيد لحالهم .....دعابة واضحة
متعجب - 09/11/2012
رد
10
ל2תפסיקי להיטפלסף למה את היית בכלל לה ומיש עאג׳יבהא קמאן טוב שיש את האנשים האלה שהם ערניים למה שאנחנו לא מתייחסים אליו
יפואית אמיתית - 09/11/2012
رد
11
التظاهرة عبارة عن خدمة مجانيا للمسنوطنين في العجمي وللأحزاب الصهيونية فقط التظاهرة تعكس تخبط واضح من قبل الرابطة كونها مؤسسة قلائمة يافا التي هي أصلا معارضة للتظاهرة متمثلة برئيسها السيد أبو شحادة فهو ليس طرفا ولم بشارك في التظاهرة . ثم أنكم تساهمون بشكل واضح في الداعية الإنتخابية لزيادة رصيد حزب ميرتس الذي يتعامل مع الأحداث كرافعة أو كمنصة لرفع شعبيته على حساب قضايا العرب في المدينة. ولفظاعة غباء المنظمين فأنتم أيضا تقدمون خدمة لمن كانوا سببا لتهويد الحي والمستوطنين الذي هم أولا وأخرا سبب لأزمة السكن ورفع الأسعار. وماذا بعد إذا افترضنا ان التظاهرة لرفع الأذى عن المواطنين العرب في الحي ....فأي ضرر سيصيب العرب من هذا المخطط ؟!!!! عيب عليكم ان تتعاملوا مع المواطنين الذين يعانون الأمرين من أزمة السكن ومن تخبطكم الواضح أيها المنظمون ..ستقوون بالعرب الضعفاء لخدمة اليهود المستوطنين كما ذكر التقرير ....
محمد أبو خميس - 09/11/2012
رد
12
في ناس أغبياء او عمي بهلبلد والله مسخرة بجد ،شوفو مين مشارك بالتظاهرة أغلبية يهودية ممن تسكن شارع كيديم !!!! انكم ما زلتم تعزفون على اسطوانة مشروخ "أن تمنحكم البلدية مستكن لتخفيف أزمة السكن.....!!!!!! لو مرت مليون سنة بعضكم مش راح يفهم انه البلدية سبب لأزمة السكن .... ثانيا شوفوا مين في تظاهرة مشاركين تقريبا 85 من يهود كيديم "يعني المستوطنين" وفي كلب كلمان ...!!!! شو راح يضر افتتاح شارع مش فاهم أنا مين راح ينضر غير هولاء الذين دفعوا الملايين مشان يهنوء بشقة سكنية على الشاطئ في حي عربي... مش هدول هم الناس يلي ظادوا من أزمة المواطنين العرب؟!!!!
محمد أبو سيف - 09/11/2012
رد
13
דיבורים כמו חול! מה לא היו ערבים בהפגנה!!!
יפואית - 09/11/2012
رد
14
الاتلاف الا يستطيع عضو الاتلاف ان يغير مسار شارع في بافا؟ اخبروني بربكم ماذا سينجز ليافا. من لا يستطيع ان يمنع اغلاق شارع في يافا وهو داخل الاتلاف. كفاكم وصولية وايتغلال جروح هذا البلد لمصالحكم.
ابن يافا - 09/11/2012
رد

تعليقات Facebook