اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: وفد من أئمة وشيوخ المسلمون من فرنسا في زيارة للبلاد من أجل السلام


في زيارة تاريخية الاولى من نوعها، حل الليلة الماضية عبر مطار بن غوريون في اللد، وفد من الائمة والشيوخ مسلمون من فرنسا، في زيارة رسمية الى البلاد، باشراف السفارة الفرنسية في اسرائيل. وكان في استقبال الوفد اولييباه روبنشطاين مدير المعهد الفرنسي ومسؤول الثقافة في السفارة الفرنسية، وعددا من موظفي السفارة. وضم الوفد 19 امام ومفتي وعلى راسهم الشيخ حسن شلغومي رئيس منتدى أئمة فرنسا وهو من اصل تونسي، حيث من المتوقع ان يزور الوفد عدة مناطق في البلاد والسلطة الفلسطينية من بينها القدس وحيفا وعكا ورام الله والالتقاء بالسفير الفرنسي مساء الخميس القادم.

وتهدف هذه الزيارة الى تقوية التعايش بين العرب واليهود في المنطقة والتوجه الى طرق السلام بدلا من العنف، وسيلتقي الوفد بمسؤولين في وزارة الخارجية وممثلي المكاتب الحكومية المختلفة.

الشيخ شلغومي: نحن ندعو الى السلام والتعايش
الشيخ حسن شلغومي قال لمراسلنا "هدف هذه الزيارة واضح، حيث اننا ائمة السلام والخير وجئنا بأمل لنبرز بان الاسلام لا علاقة له بالارهاب. بل نحن دعاة للتعايش بين الامم والقبائل كما كنا وما زلنا. وان الشعب المسلم الفرنسي لا علاقة له بالارهاب لا من بعيد ولا عن قريب. وكذلك سنرسل رسالة الى رئيسي الدولتين في اسرائيل وفلسطين بان شعوب العالم كله تنتظر منكم تضحية كبيرة من اجل السلام ولا ننظر للعنصرية ونأمل للجميع أمل وتعايش في هذه المنطقة".

الشيخ علي محمد قاسمي: هذه زيارة تاريخية
الشيخ المفتي علي محمد قاسمي قال "هذه الزيارة تاريخية ونحاول ان نُري العالم باننا نريد السلام بين البلدين المتجاورين. ولن يهدأ العالم ولن يستريح بدون سلام بين اسرائيل وفلسطين. ونريد ان نلتقي بالزعيمين وننقل لهم رسالة مسلمي فرنسا والعالم بضرورة السلام بين الشعبين".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
مشكتنا نحن المسلمين نريد السلام ولكن للاسف االطرف الاخر لا يريده
مسلمة - 13/11/2012
رد

تعليقات Facebook