اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا في صراع على طابعها العربي ووجودها أمام مناقصات شركة العميدار


توافد العشرات من حيتان المستثمرين غالبيتهم من الجهات اليمينية المتطرفة ظهر اليوم الأربعاء للتعرف على الشقة السكنية التي أعدتها دائرة أراضي اسرائيل وشركة العميدار للبيع ضمن المناقصة، حيث تفيد المعلومات أن الشقة الكائنة في شارع ميخائيل أنجلو والتي كانت تسكنها عائلة عربية تم اخلاؤها مؤخراً تمهيداً لعرض المبنى في المناقصة.

ويلاحظ من خلال الجولة التي قامت بها العميدار توافد العشرات من المستثمرين اليهود في سباق لشركة العميدار لبيع الشقة السكنية في المزاد العلني التي غاب عنها الحضور العربي.

وقد قوبلت جولة العميدار برد عنيف من قبل المواطنين الذين رفضوا التنازل عن حقهم في الشقة السكنية وذلك في المساكن التي أعدتها شركة العميدار للبيع في المزاد العلني، حيث ووجهت المناقصة بعدم رضا من قبل بعض الساكنين اليهود الذين رفضوا فتح بوابة المبنى أمام المستثمرين، ما استدعى تدخل الشرطة للحفاظ على سير المناقصة قانونياً.

يشار إلى أن المناقصة هي الأولى من نوعها كونها شقة سكنية فقط وليست مبنى بالكامل، كما أن المنطقة ليست محل جذب للمستثمرين وذلك لطبيعتها الجغرافية، حيث يُقدر قيمة العقار بـ2 مليون شيكل.

تجدر الاشارة إلى أن شركة العميدار ودائرة اراضي اسرائيل تقوم ببيع وتسويق الأراضي والعقارات في مدينة يافا عبر المزاد العلني بدلاً من تقديم الحلول السكنية للمواطنين، حيث هناك أكثر من 200 عائلة يافية تستحق مسكن موجودة على قائمة الانتظار منذ سنوات، لكن الشرطة تتجاهل احتياجات المجتمع العربي في المدينة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يافا في المزاد العلني والله والله والله اشي يوجع القلب خساره عليكي يا يافا شوفوا مين جاي يسكنها وين صرخة اهل يافا وين يافا تستنجد فيكم بس بدل ما نصح للمامرات عيافا ملهين منقتل زهور يافا شبابها الله يصلح الحال
حزينه كتير كتير - 21/11/2012
رد
2
יפואי איפה העשירים של יפו שיקנו רכושים כאלה במקום שירוצו לקנות במקומות אחרים באזור אחר שיצילו את יפו .... יעמי יעשירים אתם תקנו ותושבי יפו ישכירו ממכם תצילו את יפו עם כל הכבוד לדו הקיום
איפה העשירים של יפו - 21/11/2012
رد

تعليقات Facebook