اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: طلاب فرع السياحة في المدرسة الثانوية الشاملة- يافا في رحلة تعليمية إلى القدس

 

شارك طلاب الصف العاشر فرع السياحة في المدرسة الثانوية الشاملة – يافا مؤخرا برحلة تعليمية إلى القدس، وذلك ضمن فعاليات ونشاطات الفرع المدرسية وحسب المنهاج المقرر.

وقد اشتملت الرحلة على عدة محطات، كانت أولها زيارة لوزارة السياحة،حيث قام باستقبالهم نائب وزير السياحة الذي رحب بهم، وتحدث إليهم عن أهمية فرع السياحة في مختلف المدارس،هذا وقد استمع الطلاب لمحاضرة بعنوان"السياحة وأهميتها في البلاد"، تلاها نقاش تفاعل من خلاله الطلاب حول أمور وردت في المحاضرة.

أما المحطة الثانية فكانت التعرف على أسوار القدس من باب العمود وحتى باب الأسباط، وفي المحطة الثالثة قام الطلاب بزيارة الحرم القدسي الشريف والأقصى المبارك، واختتمت الزيارة بتأدية فريضة الصلاة جماعة، في المحطة الرابعة زار الطلاب الأماكن المقدسة لدى الطائفة المسيحية وأبرزها كنيسة القيامة، أما المحطة الخامسة والأخيرة فكانت زيارة "حائط البراق".

يذكر أن الطلاب أنفسهم قاموا بالشرح عن جميع الأماكن التي تمت زيارتها ،حيث ألقيت عليهم مهمة تحضير المواد المختلفة مسبقا، وذلك لإثراء بعضهم البعض بالمعلومات المختلفة حول المناطق التي خطط لزيارتها.

يشار إلى أن إدارة المدرسة الثانوية الشاملة- يافا ارتأت هذا العام أن تدخل فرع السياحة، وفروعا جديدة أخرى كعلوم الطب والسينما، وذلك بهدف فتح الآفاق أمام الطلاب كل حسب قدراته وميوله.

في فرع السياحة- مستوى 8 وحدات تعليمية- يتعلم الطلاب مواضيع مختلفة تتعلق بمجال السياحة عالميا ومحليا، كالتخطيط السياحي، الإدارة والاستشارة السياحية، استخدام الحاسوب في هذا المجال، التسويق السياحي وغيرها من المواضيع.

ويعتبر التعليم في هذا الفرع أساسا لدراسة الموضوع في المعاهد العليا.

وفي نهاية الصف الثاني عشر يحصل طلاب الفرع على شهادة مرشد ومنظم رحلات معتمدة من قبل مكتب منظمي السياحة في البلاد، تمكنه من العمل في مكاتب السياحة المختلفة في البلاد.

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
احلى تحية لاحلى رسالة حطاب... حلو اللبس عليكي يا وردة
امال كتة عودة - 06/12/2012
رد

تعليقات Facebook