اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الإعلام، والإعلامي المفلس بقلم: الأستاذ محمود أحمد عبيد



للإعلام الحر دور في نهوض الأمم وصلاح المجتمعات،ولما سطع دور منابر إعلامية حرة وقوية،وضعت نصب اعينها مستقبل الشعوب وسلامة البناء ، جاءت النتائج مشرقة فوق الربوع العربية.وحل الربيع العربي محل خريف أصفر مضطرب،عافت نفوسنا منه.

ومع ما نشهده من نهضة ثقافية وسياسية،وتعزيز ثقة الشعوب بنفسها، يظهر لنا إعلام مفلس، متتبع للعورات ،رخيص الثمن ،تافه التوجه،خبيث النية،محرض و أعمى،ليس امامه إلا إشاعة القلاقل ودب اليأس ،ونشر الضغينة في نفوس الناس.

هذا الإعلام ،لم يجلب لنا إلا عارا،ولا مجال أمامنا إلا لتصنيفه بأنه عدو للبشرية وللمجتمعات، وراءه مأرب ونزوات، وأهواء شيطانية، تهدف إلى تخدير العقول ،وتغييب للحقائق،وطمس للوقائع،وبث أخبار لا علاقة لها بالإعلام.

 تلك المنابر تلهث وراء الهابطين وسلوكيات أراذل القوم،وشطط المنحرفين،ونشر إشاعات أفاضل الناس، وتعميم الرأي الشاذ ،والنيل من آحاسن الناس ....!- أي إعلام هذا ؟! وأي إعلاميين هؤلاء ؟!!

ماذا أراد من نقل أن القرضاوي عميل لإسرائيل هل نشر إشاعات الفنانين مع أصحاب الفكر السلفي هو إعلام شريف ؟! هل خبر من تزوج بطالبة ومعلمة ومديرة المدرسة يرتقي بأن يكون إعلامًا ؟! وماذا عن من يتباهى بإسرائيليته ؟! ؟!! ماذا عن كذبة نشر الفضيلة والأخلاق ... والترويج للفكر العهري والنيل من سمعة المجتمع ...!! تبًا لكل منبر و إعلامي رخيص متملق، لا يراعي فينا إلا ولا ذمة.

عجبتُ لبلدٍ تهضمُ الليثً حقه     وتفخرُ بالسنورِ ويحكِ يا بلدُ

سلامٌ على الدنيا،سلامٌ على الورى  إذا ارتفعَ العصفورُ وانخفضَ النسرُ

إعلامٌ هابط وسخيف، في زحام البناء يدعو إلى هدم، وساعة قبل النصر المؤزر يلهث وراء انهزام ،ولحظة استنشاق شهيق الحرية يزفر زفير كآبة ،وبرهة قبل طعن الظلام ، ينفث سموما العمى ...

إعلاميُّ....!!! صمتَ صمت آهل القبور، وملئ فمه ماءً وطلا قلبه حقدا وكراهية،أمام كل إسلامي وعربي حر،و ما قدمته الشعوب العربية من فداء وتضحيات في سبيل حريتها ورفع الظلم عنها.

 هذا الإعلامي،ينعق بأسطوانة مشروخة منذ زمن ، يحاكي مؤامرة في سوريا،همه الجديد أخونه مصر وفرعنتها، وإسلام ليبيا وقاعدتها،وعبثية المقاومة الفلسطينية وفشلها.

أيها الإعلام التافه، أيها الأعلامي المضلل ،إنها آلام  مخاض وميلاد مجد جديد، نراه واضحا وجليا فلا تتعبوا، وإنها لحظات مظلمة تسبق سَحر فجرنا بقليل فلا تضييعوا أوقاتكم وتبذروا حبر أقلامكم لأنها ستبور بغيظكم ... "قل موتوا بغظيكم"...

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
إلى عربي أنت مفلس أخر عجيب انت يا عربي شو بتساوي بين الكتابه اعلاه وبين من كتب عن عدد الزنيات ليسرى بأكثر من 13 مقالة ؟!!!! وأنت ِ ومع دفاعك أنت شريكة بالدفاع عن منابر مفلسة .!
منير - 11/12/2012
رد
2
יפו שייפין האק אילערב סיבנה אילמושקילה אילאסאסייה אוסירנה נידקד בעד על קיתאבה איסחו איסחו איכסארה עלה קול שאב ביהלבלד
יפאווי - 11/12/2012
رد
3
لكل وجهة نظر ال رقم 10 الامور ليست بهذه البساطة فمن هو الاعمى ومن هو البصير والطاهر والخبيث يعتمد على الطرف الذي تتبناه ونحن نقول انه لكل واحد منهم الحق بالتعبير عن رايه والحق لكل واحد بانتقاد المواقف التي يعارضها ولكن بطريقة ادبية ومحترمة وكنا نتوقع ذلك من من ينتقد الاخرين ونحن لا ندافع عن احد ولكن ندافع عن قواعد الكتابة كما فعل عبيد ولكن بطريقة محتلفة لا يمكن قبولها مع احترامنا لرايه وراي الاخرين
عربي - 10/12/2012
رد
4
الى 8 كلامك مبالغ وتبرير انتِ تساوي بين الاعمى والبصير...؟ وتساوي بين الطاهر والخبيث ؟ وتساوي بين المنحط والنظيف...؟ تعليقك فيه من الدفاع الاعمى دون علم او تفكير..
محمد طارق - 10/12/2012
رد
5
كله من الحلوات يسرى وليلى علوي واللهام شاهين وسلاف الفواخيري انتوا بتعرفوا ليش الاعلاميين هيك؟!! لانهم فلول استبداد وتوابع القومجية المقرفة ، سطحوا عقولنا بالقومية والوطنية... والان وجدوا ضالتهم بالاسلاميين المنتخبين في صناديق الديموقراطية. شكلهم زعلانين على ليلى علوي وببكوا ع ايامها الحلوة...ومش عاجبهم بكاء سلاف الفواخيري لانها حلوة واموورة . ويسرا سطحونا في عدد زنياتها مع عادل امام، وهلا مش راح تكون حرة بجسدها .... عيب على هيك اعلام مركز ع الحلوات والقمورات ما في مشكلة بس مش ع احساب الاسلاميي يا اعلاميين...
دبوس انجليزي - 10/12/2012
رد
6
نفس المستوى للاسف انت اعطيت مثالا حيا لما تنتقد وانك كتابتك لا تختلف بالمعنى والمستوى من الاعلام الاخر الذي تنتقده
عربي - 10/12/2012
رد
7
تريث يا رمزي احد تعليقات القراء يثبت اننا ما زلنا شعبا عاطفيا لا يتعامل مع الامور بشكل علمي او موضوعي.فالقارئ كما يبدو ما زال يعيش في عصر الحداثة ولم يسمع اننا نعيش في عصر ما بعد الحداثة.السؤال هو من عينك صاحب قرار بان هذه الامور هي ساقطة ام لا؟هل تستطيع ان تعرف لي من هو الساقط وباية معايير؟هل قمت ببحث اكاديمي وبالارقام تثبت ان كرامة الصحفيين معدومة؟وهل تستطيع ان تعرف لي ما هي الكرامة؟وهل معنى الكرامة في العقلية الشرقية مشابه للعقلية الغربية؟فاذا كان ردك العاطفي الغير عقلاني والحماسي يعكس "كرامة" فتبا لتلك الكرامة المعدومة والشرف العربي المعدوم اصلا منذ ان اغتصبوا فلسطين ولم يتحرك احد لنجدتها وهم كثر.اضافة لذلك عن اي جوهر تتكلم في المقال؟جوهر الكلام الخالي من اي مد منطقي او جوهري؟ان تكتب اكاديميا يعني ان تحترم عقل القراء لانهم ليسوا اغبياء ولن يشتروا الشعارات الفارغة من اي مضمون.ان تكون اكاديمي يعني ان تقنع القراء بصدق وحقيقة الكلام الذي تكتب عنه والا تبقى الامور مجرد كلام فارغ لا يصمد في اي تجربة اكاديمية او غيرها.ان تقول ان كرامة الصحفيين معدومة اصلا هذا يعني ان الامر يشمل الصحفيين في موقعكم الكريم.فاذا كنت تشملهم وتوصفهم بهذه الاوصاف فمع الاسف انت محق لانهم سمحوا ان تتطاول على مهنتهم ومنحوك هذا المنبر لتعبر عن رايك "الاستراتيجي والبارد".
سليم - 10/12/2012
رد
8
الانحطاط لا يقاس بالارقام يا سليم عن أي ارقام تبحث يا عزيزي؟ وهل النذالة والانحطاط تقاس بالارقام؟ حجتك الشبه اكاديمية واهية جدا وان دلت فتدل على الرغبة بكتب أي انتقاد تماما مثل الاعلام والاعلاميين الذين تدافع عن كرامتهم المعدومة أصلا. ثم عن أي اكاديمية تتحدث وهل سمعت يوما ما أن هذا الموقع هو موقع أكاديمي؟ وأضيف, أن أفشل أكاديمي هو ذاك الذي لا يعرف أن يخاطب ال"عامة" بلغتهم. بل أكثر من ذلك, بعد قراءة تعليقك أيها "الأكاديمي", أصبحت قلقا من حال الاكاديميين (اكثر من حال طلاب المدارس) في هذا المجتمع الذين لا يملكون ابسط المهارات الاكاديمية كالبحث عن جوهر المقال بدلا من التمسك بالشوائب الواهية والخيالية.
رمزي كتيلات - 10/12/2012
رد
9
כל הכבוד מר מחמוד אתה רשמת דברים מעניינים נכונים ואמיתיים ולצערי האמת כואבת
עו"ד שריף סכיס - 10/12/2012
رد
10
كلمة صنعوا من مصر وكأنها فنانين وساقطين ، في كل مرة يطلع لنا بقصة ساقطة على انها حقيقة السلفييون في مصر مع اني لا ادعمهم قط. اعتقد انهم يروجون افكارا مشينة بحق الاسلاميين واختيار الشعب بانتخاب الاسلاميين لان هذه المواضيع تحظى بإهتمام من قبل ليسو بمسلمين . وان هؤلاء الاعلاميون ناصريون عمت ابصارهم وقلوبهم
الاعلامي جمعة - 10/12/2012
رد
11
כל הכבוד למילים האלה הלוואי שכולם יבינו על מה שאתה מדבר כל הכבוד לך המשךךךךךךךךך כך
יפואית - 10/12/2012
رد
12
كن اكاديمي....لا تعميمي كنت اتوقع من استاذ مدرسة ان يتحفنا بمقال مدعم بالارقام والحقائق ليقنعنا بشعاراته الفضفاضة.فاختيار لغة العواطف في عالم ما بعد الحداثة يمكن تفنيده بكل سهولة اكاديميا وهذا بالطبع لا يرغب الكاتب فيه.على اي حال اذا كان التدريس في مدارسنا،وبما ان الكاتب استاذ مدرسة التابعة لوزارة التجهيل لا التعليم وهذا مثبت علميا، مبنيا على العواطف فابناء العم والهم يفركون اياديهم فرحا من شعب لا يعرف الا لغة الحماسية وجريان الدماء الحامية في العروق والكلمات الرنانة في الوقت الذي تفكر فيه الشعوب الاخرى باستراتيجية وببرودة اعصاب وتعرف كيف تدمر عسكريا وتنهب الثروات اقتصاديا من امة ضحكت من جهلها الامم.لهذا اقترح يا استاذ محمود ان تكون اكاديمي وليس تعميمي لانك لم تفند المعلومات التي وردت في الاعلام الذي تنتقدة باية ادلة تثبت العكس.امل ان تنشر الرد اذا كنت من انصار حرية التعبير.شكرا.
سليم - 10/12/2012
رد
13
ومن العجمي وأخيرا أجى مين يرد على المقرفين المفلسين يلي بدهم ينالوا من العرب الاحرار والمسلمين .... كنت يا أخ لازم تكتب طز فيكم وطز بأقلامكم يا فطايس الإعلام.... شغلهم الشاغل السلفيين والإسلاميين في مصر وفي سوريا وليبيا والمصيبة انهم سكتوا على الجرائم وناسيين موضوع التخلص من الاستبداد والديكتاتورية وصار خوفهم هلأ المسلمين او السلفيين ؟!!!! طيب ما هي ديموقراطية واختيار الشعوب ..... وشو بدكم من الاسلاميين .....؟! وفي كل مرة بيخرج إلينا هلإسمه إعلامي بقولك السلفيين والمسلمين همهم الزنى والفنانين والله عار ع بلد ساكته على هزا كلام تف عليكم وعلي حطكم تكتبوا بالاعلام
قرفان من تفكيركم - 10/12/2012
رد

تعليقات Facebook