اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: الناشط "نواف زميرو" يلقي محاضرة لطلاب مدرسة أجيال الثانوية حول موضوع الاعاقة الجسدية

 


استضافت مدرسة اجيال الثانوية الناشط الاجتماعي نواف زميرو الذي بدوره القى محاضرة بموضوع الإعاقة الجسدية لطلاب المرحلة الاجتماعية بمناسبة يوم المعاق العالمي، وقام نواف زميرو بالتحدث عن موضوع الإعاقة وتطرق لحياته الشخصية والصعوبات التي يواجهها كشخص يعاني من إعاقة جسدية منذ الولادة، كما سرد للطلاب كيف عانى في طفولته والمرحلة الثانوية، الا ان اصراره وعزمه جعلاه يتحدى الصعوبات ويتطوع في مجالات معينة ويبادر في مساعدة الاشخاص ذوي الإعاقات الجسدية في الوسط العربي وتوعيتهم للحصول على حقوقهم المختلفة مؤكدا أن الإعاقة ليست نهاية الحياة انما هي رحلة طويلة مليئة بالمشاكل وعليك شراء التذكرة الملائمة لتخطي الصعوبات.

وقرأ امام الطلاب قصيدة شعرية من تأليفه يصف بها صعوباته وأمله في الحياة، وطرح أمامهم عناوين لمقالات مختلفة قد نشرها في الصحف المحلية ومواقع الانترنت، والاهم من ذلك تطرق لنظرة المجتمع لذوي الإعاقات الجسدية ودور الدين الإسلامي في ذلك.

وفي نهاية المحاضرة شكر مدير المدرسة المربي جلال طوخي نواف زميرو على محاضرته وأسلوبه الذي أثر في الطلاب، واكد على اهمية كشف الطلاب لموضوع الإعاقة الجسدية ليأخذوا دورا في نشر التوعية بين ابناء جيلهم ليتعلموا كيفية التعامل وتقديم المساعدة.      

وقال مدير المدرسة ان هذه المحاضرات تأتي ضمن الفعاليات اللامنهجية التي تعمل عليها إدارة المدرسة من اجل اثراء الطلاب بمواضيع مختلفة هامة.

يشار انه أشرفت على ذلك المركزة الاجتماعية سحر برانسي.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
محاضرة رائعة ! قد لفتت انتباهنا وكان ممتازة شكراً للأستاذ نواف زميرو ! وشكرًا انك قد شركتنا في حياتك! والملاحظة الذي أعجبتني هي:: ان عندما اقوم الصبح وأقول الحمد لله انني في صحة جيدة! انك قد أثرت علينا كثير استاذ نواف زميرو! شكرًا!!!!!!!!!!
Ahmad as - 19/12/2012
رد

تعليقات Facebook