اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: إنطلاق مؤتمر يافا السابع في المركز الجماهيري بمدينة يافا

 


تصوير: أمير أطرش

نظم منتدى الوفاق المدني برئاسة الحاخام "ميخائيل ملكيؤور" صباح اليوم الخميس مؤتمر يافا السابع للعام 2012 والذي يُقعد للسنة السابعة على التوالي، حيث جاء المؤتمر للبحث في عدة قضايا ومجالات هامة على رأس أولويات المجتمع المدني وبشكل خاص العلاقة بين شرائح المجتمعات المتنوعة في الدولة من بينها العلاقة بين المواطنين العرب واليهود في الدولة.

وقد عُقد المؤتمر في المركز الجماهيري بمدينة يافا، وكان محل التقاء رجال الدين من كافة الطوائف ووزراء وأعضاء كنيست وقضاة ورجال قانون وباحثون وشخصيات مستقلة وشخصيات اجتماعية ورجال أعمال من الوسطين العربي واليهودي، بالاضافة إلى رجال تربية وتعليم وطلبة مدارس وجامعات.

وركّز المؤتمر على صيغة العلاقة بين المواطنين العرب واليهود في مجالات شتى أبرزها الاقتصاد والعلاقة التجارية بين شرائح المجتمع المختلفة، كما وناقش المؤتمر عدة ملفات مختلفة تخص شرائح المجتمع على اختلافها.

هذا وحظي المؤتمر باعتراف كافة الأواسط كونه منبر يبحث في قضايا التعايش بين العرب واليهود في ظل الأجواء المتوترة والمشحونة بين الطرفين، حيث تخلل المؤتمر لقاءات بين رجال أعمال عرب ويهود، بالاضافة لعقد جلسات لبحث الجوانب القضائية والحقوقية، وبحث قضايا التعليم ودور المواطين العرب في بلورة اقتصادهم.

يشار إلى أنه ألقيت عدة كلمات خلال المؤتمر لأعضاء في الكنيست ومرشحين للانتخابات القادمة التي ستجري في أواخر يناير من العام القادم.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
مسوءلين بلا مسوءليه كل الاحترام على الصور نحن نحب فقط ان نتصور لكن ان نساعد اهل يافا الذين تهدم بيوتهم والذين تسرق وتباع بيوتهم وهم فيها من غير علمهم بدل ما بتتصورا احموا مع حولدءي على ما يحصل في يافا هم يريدون أصواتنا ونحن نريد يافا ان تبقى لسكانها نريد بيوت لأولادنا لا ان يهدموا بيوت كل الذين في الصور تستطيعون مساعدة سكانها لكن حركوا حالكم قبل فوات الأوان الله يسطر ويحمي يافا وأهلها
يافا - 20/12/2012
رد
2
אבו שנדי בנתיים אישיות בונה ועושה והשאר רק מדברים ישר כוח אבו שנדי
מחמד - 20/12/2012
رد
3
كنت اتمنى ان ارى الشيخ ابراهيم صرصور بجانب شيخ الأقصى في مؤتمر الوفاق الأسلامي الفلسطيني
محمد عازي اشقر - 20/12/2012
رد

تعليقات Facebook