اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

إلتماس عاجل لابطال مخطط تغيير المدخل لقرية دهمش

 


قدم اهالي قرية دهمش هذا الاسبوع بواسطة المحامي قيس يوسف ناصر التماسا عاجلا للجنة الاستئناف اللوائية للتنظيم والبناء في الرملة لمنع تغيير المدخل القائم لقرية دهمش حسب المخطط الذي تنوي شركة معاتس تنفيذه قريبا. هذا وقد عيّنت لجنة الاستئناف في الرملة جلسة عاجلة لبحث القضية.

ويشرح المحامي قيس ناصر حيثيات القضية بقوله: "الشركة القومية للشوارع ماعتس كانت حصلت مؤخرا على رخصة من لجنة التنظيم والبناء المحلية في الرملة لاقامة شارع مؤقت بالقرب من قرية دهمش وذلك حتى الانتهاء من تنفيذ مخطط الفصل بين شارع رقم 44 وخط القطار قرب قرية دهمش. وحسب هذه الرخصة فان شركة ماعتس تنوي تغيير المدخل لقرية دهمش من خلال بناء رصيف امام مدخل القرية يمنع التوجه من شارع 44 يسارا الى قرية دهمش او الخروج يسارا من قرية دهمش الى شارع 44. اذا ما تم تنفيذ المشروع فمن يود الدخول الى قرية دهمش يسارا من شارع 44 او من يود الخروج يسارا من قرية دهمش الى شارع 44 عليه اتخاذ طرق بديلة طويلة جدا وهي ايضا غير متوفرة للشاحنات. في الالتماس الذي قدمناه للجنة الاستئناف اللوائية طعنا في شرعية رخصة البناء واثبتنا انها باطلة قانونيا. من بين امور كثيرة ادعينا ان رخصة البناء لم تنشر في الاماكن التي ينص عليها القانون كما انه لا توجد خارطة تفصيلة سارية المفعول تسمح للجنة المحلية في الرملة باصدار الرخصة. طالبنا اللجنة اللوائية بتجميد الرخصة وتعيين جلسة مستعجلة في الملف."

من جهته عقب السيد عرفات اسماعيل رئيس اللجنة الشعبية قائلا: "قرية دهمش تناضل منذ سنين من اجل بقائها ومن اجل الاعتراف بها كبلدة مستقلة في نطاق نفوذ المجلس الاقليمي عيمق لود. نعتبر رخصة البناء الاخيرة التي اصدرتها شركة ماعتس لتغيير المدخل القائم لقرية دهمش محاولة اخرى للمس بحقوق السكان في دهمش ولتضييق الخناق عليهم. لجنة التنظيم والبناء في الرملة صادقت على رخصة البناء التي طلبتها ماعتس وكأن السكان في دهمش غير موجودين ولذلك لم تسلمنا اي اعلان عن طلب الرخصة قبل المصادقة عليها وسمحت بالتغيير المقترح مع انه يمس بنا بشكل كبير. نرجو ان تقبل لجنة الاستئناف الالتماس الذي قدمه المحامي قيس ناصر وان تحافظ على الوضع القائم."

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook